القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل برامج قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر

 


المعالج ،حرارة،cpu،افضل،درجة حرارة معالج
أفضل برامج قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر


قد يسبب ارتفاع درجة الحرارة بعض المشاكل للاجهزة خصوصا اللابتوبات والاجهزة التي تمتلك مساحة ضئيلة للتهوية مثل بعض التجميعات التي يكون غرضها الاساسي توفير واخذ مكان صغير للغاية من المكتب، تبدأ المشاكل بانخفاض ملحوظ في اداء الكمبيوتر بسبب ارتفاع الحرار وليس دائما بسبب ان الجهاز قديم ولكن للحرارة دور ايضا في ابطاء بعض القطع الموجودة في الجهاز، وقد يسبب ارتفاع درجة الحرارة مشاكل اكبر بكثير عند تجاهله وعدم وجود نظام تبريد يكافئ الانبعاث الحراري القادم من الجهاز.


يمكن متابعة درجة حرارة الكمبيوتر او اللابتوب الخاص بك بكل سهولة عن طريق برامج متخصصه فى ذلك، هي نتعرف على فضلها في هذا المقال.


اقرأ أيضا :



أفضل 4 برامج قياس درجة حرارة المعالج 


برنامج Speccy



أحد أفضل برامج تساعدك في قياس درجة حرارة المعالج للكمبيوتر ويوفر لك العديد من المميزات الأخرى مثل معلومات اكثر دقة عن مكونات جهاز الكمبيوتر الخاص بك، من حيث المعالج CPU ومعالج الرسوميات GPU ومحرك الأقراص ودرجة حرارتهم جميعا في الوقت الحالي.


بالاضافة الى امكانية الحصول على تفاصيل اكثر عن كل قطعة مثل درجة حرارة كل Core في المعالج على حدى والعديد من التفاصيل الاخرى في هذا البرنامج الرائع والنسخة المجانية تلبي غرض الاستخدام تماما.


برنامج Core Temp



من أبسط البرامج في هذا المجال والقوية في نفس الوقت والذي يختص بمراقبة درجة حرارة المعالج المركزي CPU وكذلك ويوفر لك معلومات عن درجات حرارة العديد من القطع الاخرى في جهاز الكمبيوتر خاصتك.

البرنامج يعمل بكفاءة على انظمة التشغيل القديمة مثل windows 7 و 8 و الجديدة مثل 10 و 11 ويدعم كذلك كافة المعالجات مثل Intel و AMD و VIA ويسمح البرنامج للمطورين باضافة المميزات المفيدة والجديدة مما يجعل البرنامج محدث بشكل رائع و يوفر لك المعلومات اللازمه حول جهازك .


اقرأ أيضا :


برنامج HWMonitor


برنامج رائع والمقدم من شركة والذي يقدم عدد كبير من المعلومات في واجهة واحدة وستلاحظ من خلالها الجهد لكل نواة وكمية وحدة المعالجة المركزية المستخدمة وكذلك درجة الحرارة الصغرى وأقصى درجة حرارة لكل قطعه.


بالاضافة الى ذلك يمكنك الاحتفاظ بتسجيل البيانات في وقت معين للمقارنة في وقت لاحق ويأتي البرنامج بواجهة بسيطة دون أي تعقيد توضح من خلالها كافة المعلومات التي ترغب في ملاحظتها ويعمل على كل من معالجات intel و AMD مما يجعله واحدا من افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج المركزي.


برنامج MSI Afterburner


MSI Afterburner برنامج يسمح لك يسمح لك بتحسين أداء بطاقة الرسوميات خاصتك لتستفيد منها قدر الإمكان. غير أنه سينبيغ عليك توخي الحيطة لدى قيامك بتعديل بعض ضوابط التطبيقات، لأنك قد تنتهي بالتسبب في الرفع من حراة جهازك.


من بين نقاط القوة في برنامج MSI Afterburner أنه سهل الاستخددام، وأيضا كونه يتوفر على واجهة بسيطة وقابلة للتخصيص بالكامل. ومن خلال قائمة الإعدادات، سيكون بإمكانك تعديل بعض الإعدادات اللغة، وحدة قياس الحرارة، صيغة الساعة، أو مظهر الواجهة نفسه. لا بل وسيكون بإمكانك أيضا تغيير دقة النافذة، حتى يتسنى لك أن تجدها في الخلفية كلما رغبت في النفاذ إليها.


    اقرأ أيضا :


    هذه كانت افضل برامج قياس درجة حرارة المعالج المركزي CPU للكمبيوتر الخاص بك و يمكنك استخدام معلومات المعالج خاصتك مثل نوعه و اصداره و التحقق من خلال موقع الشركة المصنعه عن اقصى درجة حرارة يصل اليها المعالج لتتعرف ما اذا كان درجة الحرارة التي لاحظتها طبيعية ام اكثر من اللازم مما يستوجب حل المشكله التي قد تكون ناجمه عن عدم وجود تهوية مناسبة او ان المعالج يحتاج الى معجون حراري جديد


      اقرأ أيضا :



      • فيس بوك
      • بنترست
      • تويتر
      • واتس اب
      • لينكد ان
      إظهار التعليقات