القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح تحويل أسطوانة ويندوز الى ملف ISO

 

ملف ISO ،تحويل أسطوانة ويندوز،ايزو،شرح،Imgburn
شرح تحويل أسطوانة ويندوز الى ملف ISO 


عندما تريد تحميل ملفات تثبيت نظام تشغيل مثل ويندوز أو توزيعة لينكس، فدائمًا ما تكون ملفات التثبيت هذه مدمجة معًا في ملف واحد فقط بصيغة ISO وهي الصيغة الرئيسية التي يتم بها دمج الملفات وحفظها على الاسطوانات CD/DVD.


ولكن عندما نريد نقل هذه الملفات إلى قرص آخر ولنفترض الي فلاشة USB فإنه من الغير ممكن نقل ملف الـ ISO نفسه داخل الفلاش - بل يجب القيام بعملية "حرق" الأيزو؛ فيما يعني إستخراج الملفات التي بداخل ملف الـ ISO ووضعها على الفلاش ميموري لتحل محل الإسطوانة. وبالتالي يمكن استخدام الفلاش ميموري لتثبيت هذا النظام على الكمبيوتر.


لكن في بعض الأحيان قد تريد العكس، أي أنك قمت بإستخراج الملفات من الـ ISO وقمت بحذف الملف الأصلي، ثم أردت فيما بعد إعادة دمج هذه الملفات مرة أخرى في ملف ISO بشرط أن يكون قابل للإقلاع والحرق .


هذا الأمر ليس صعبًا على الإطلاق، فإذا كانت لديك ملفات تثبيت ويندوز (المكونة عادًة من 8 ملفات) تابع الطرق الموضحة أدناه لمعرفة كيف تضمها معًا في ملف أيزو واحد يمكنك استخدامه فيما بعد لتثبيت هذا الويندوز كنظام وهمي، أو لحرق هذه النسخة على فلاشة... مهما كان الغرض.



تثبيت برنامج ImgBurn لحرق ونسخ الأسطوانات 


في البداية أدخل لهذا الرابط، واختر واحد من الروابط لتنظيل البرنامج على جهازك


بعد تنزيل البرنامج أنقر مودوج على الملف التنفيذي واضغط "Next" 


في النافذة التالية، وافق على شروط استخدام البرنامج وتابع الضغط "Next"، ثم "Next" 



في النافذة التالية، تابع "Next" ثم "Next"


تنتظر حتى يتم تثبيت البرنامج ثم اضغط "Finish" 



تحويل أسطوانة الويندوز الى ملفات ISO 


افتح برنامج ImgBurn وقم بالدخول الى قسم "Creat image file from disc" 


بعد ذلك تحدد الأسطوانة ثم تختار مكان حفظ ملف ISO على جهازك، وتكتب الاسم الذي تريد الحفظ به، ثم تضغط على أيقونة الحرق للبدء في استخراج الملفات من الأسطوانات على شكل ISO على جهازك



بعد أن قمت بتحويل نسخة الويندوز من قرص CD/DVD الى ملف ISO، تستطيع اعادة حرقه ونسخه من جديد على الفلاش ميموري أو أسطوانة CD/DVD بكل سهولة.


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات