القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية إصلاح مشكلة "لا يمكن فتح ملف JPG على ويندوز 10 و 11

 

كيفية إصلاح مشكلة "لا يمكن فتح ملف JPG على ويندوز 10 و 11

عند محاولة فتح صورة بامتداد JPG، تنبثق رسالة خطأ تخبرك بأن هذا الملف غير موجود حيث تستخدم الكثير من الطرق لحل المشكلة والأكيد أن البعض منها تنجح، هذه المشكلة ظهرت مع من يقوم بالترقية من ويندوز 10 الى ويندوز 11، وهذا الاخير اعتدنا على وجود مشكلة كبيرة تتمثل في عيوب بعض التطبيقات منها تطيبق "الصور" في الويندوز والذي يقوم بفتح الصور ولكن على أنها تالفة حتى وان لم تكن كذلك، أو لا يتعرف على صورة أصلا.


بغض النظر عن الاسباب، لن اطيل عليك في استخدام الطرق لحل مشكلة ملف JPG فاليك خطوة سهلة وبسيطة تجنبك البحث الحل هنا وهناك وكذلك استخدام البرامج.


الفكرة، هي تغيير امتداد الصورة التالفة jpg الى صيغة أخرى ومن الأفضل اختيار الصيغ الشعبية PNG.BMP.TIFF وتنزيل الصورة بالصيغة الجديدة على جهازك ثم اعادة رفعها وتحويلها الى امتداد نفسه JPG.


اقرأ أيضا :


ادخل لهذا الرابط، وقم باختيار الصورة من جهازك بالضغط فوق "Choose File" واختر أي صيغة صور للتحويل اليها مثلا من JPG الى TIFF، وانقر فوق "Start" لبدء تحويل صيغة الصورة



الأن، بعد الانتهاء وتنزيل الصورة بالصيغة الجديدة على حاسوبك، عد وقم بتحويلها الى نفس الصيغة الأولى أي JPG بنفس الخطوات، وهذه طريقة لاصلاح مشكلة ملف أو صورة لا يفتح على جهازك.


ليس بشرط استخدام الموقع أعلاه لتحويل امتداد الصور فهناك الكثير منها :

11zon

cloudconvert

iloveimg


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


اقرا أيضا :



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات