القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على نسخة Windows Chicago المفقودة مع روابط التحميل

 

Windows Chicago،شيكاغو،ويندوز،نسخة ويندوز مفقودة،chicago
تعرف على نسخة Windows Chicago المفقودة 


هل سمعت بهذا الاسم من قبل "Windows Chicago"؟ يمكن لم تسمع بهذا الاسم كنظام تشغيل هو اصدار من الويندوز من شركة ميكروسوفت تم تطويره سنة 1993، والذي تم اضافة مميزات  لاحقا  واعادة تسميته الى Windows 95، المهم، هذا الاصدار مفقود أو أقل الايمان نادر جدا.


سأحاول اعطاءك بعض المعلومات عن هذه النسخة من الويندوز التي تم اصدارها سنة 1993 لكن لم تقم Microsoft بطرحها للعامة.


في البداية الصورة أسفله هي لشعار نسخة "ويندوز شيكاغو"



نبدأ، ظهر ويندوز "شيكاغو" مباشرة بعد اصدار" Windows Cairo"  الذي لم يتم اصداره هو الأخر وقد تكون ميكروسوفت محتفظة بنسخة عنه في ارشيفها، هذه النسخ لا يعرفها الا من كان يستخدم الكمبيوتر والأنترنت في فترة الثمانينات والتسعينات، شوف معايا في الصورة أسفله هي لنسخة مسربة لويندوز شيكاغو، حيث يظهر سطح مكتب الويندوز. وأول ما تقوم بتشغيله تظهر رسالة تحذيرية أن كل شئ في ويندوز مؤقت ويمكن الواجهة تتغير، دعونا نشوف ونستكشف.

الصورة أسفله، تظهرشريط المهام تحت على اليسار، زر عليه شعار الويندوز والذي أصبح فيما بعد معروف بقائمة ابدأ "Start" وكان نمودج مبدئي لزر البداية ستارت، لكن كان أصغر عن المعتاد اذا ضغطت عليه تظهر قائمة صغيرة بها مجموعة من الخدمات الأساسية بدل أن يقوم بعرض البرامج المثبتة التي أعتدنا على رؤيتها في اصدارات الويندوز اللاحقة،.

هذه القائمة كان فيها خدمة "Run" لتشغيل البرامج وتنفيذ الكثير من الأوامر والمهام داخل الويندوز لكن لم تكن بشكل الموجودة عليها حاليا، تم تغييرشكلها لاحظ كيف كانت في ويندوز شيكاغو في الصورة اسفله.

كما توجد أداة اسمها "Task Liste" وهي نمودج مبدئ لمدير المهام "Task Manager" بالضغط عليها تظهر معك نافذة مدير المهام وستلاحظ مدى بساطة الواجهة الرئيسية



الغريب أنه في "Task List" تقدر تشغل حتى البرامج


أيضا يمكنك ملاحظة أيقونة "عين" قرب زر ابدأ، به خاصية بحث أو البرامج المستخدمة باستمرار.


كذلك يوجد زر "المساعدة والمعلومات" قرب زر "العين".


عند النقر على الزر تظهر نافذة صغيرة فيها بعض الاعدادات البسيطة، أكثر ما اثار انتباهي هي عند الضغط على " Windows Contents" له وظائف منها تصغير البرامج والنوافذ، ولاحظ بعد تصغير النوافذ لا تنزل لشريط المهام بل يصغر حجمها وتحول كأيقونات فوقه، وتقدر تحركها على سطح المكتب ولتكبير النافذة أو البرنامج فقط دوبل كلك.

شريط المهام نفسه يمكن سحبه الى مختلف الأماكن على سطح المكتب او جعله نافذة مستقلة.

أيضا على سطح المكتب ستلاحظ أيقونة "درج" أو "دولاب" مكتوب عليها "File Cabnet" وهي نسخة مبدئية ل"My Computer" 

وتم تطوير نسخة ويندوز "شيكاغو" الى ان تم اصداره تحت اسم "Windows 95"


هذا كل شيئ عن هذه النسخة المفقودة، حيث قدمت لك بعض المعلومات عنها فقط بدون وجود روابط التحميل انزيل لانها وكما ذكرت نسخة غير متوفرة على النت.


هذه صفحة تجد فيها روابط تنزيل النسخة لكن غير متاكد هل هي Windows Chicago ام نسخ معدلة 


رابط الصفحة winworldp




  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات