القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 أدوات لأختبار بطاقات الذاكرة SD ومعرفة سرعتها وسعة التخزين


ذاكرة SD،أدوات اختيار،macro،بطاقات الذاكرة،افضل برامج
أفضل 4 أدوات لأختبار بطاقات الذاكرة SD ومعرفة سرعتها وسعة التخزين


هل تتساءل عن مدى سرعة وسعة التخزين لبطاقة SD الخاصة بك؟ إذا كان الأمر كذلك ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح! لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات المجانية حول الإنترنت التي يمكنك استخدامها لاختبار سرعة بطاقة SD الخاصة بك وسعتها. في هذه المقالة ، سنناقش أفضل البرامج المجانية لاختبار سرعة وسعة بطاقات SD.


يمكن استخدام هذه الأدوات للتحقق مما إذا كانت سعة بطاقة SD حقيقية وليست "مزيفة". عادة هناك طريقتان يمكن من خلالها خداع مشتري بطاقات SD. الأول هو إعطاء معلومات غير دقيقة حول سعة البطاقة. على سبيل المثال ، الإعلان عن سعة البطاقة تبلغ 256 جيجابايت بينما تبلغ سعتها 16 جيجابايت فقط. الطريقة الأخرى هي تقديم معلومات خاطئة حول سرعة بطاقة SD. تعرف على كيفية عدم التعرض للخداع أثناء شراء بطاقات SD.



أفضل برامج التحقق من سعة وسرعة بطاقات SD


1 - برنامج H2testw



لقد كان برنامج H2testw موجودا لفترة طويلة جدا ولسبب وجيه، هذه الاداة الموثوقة قادرة على اختبار السعة الحقيقية لبطاقة  SD / microSD، بالاضافة الى سرعة القراءة/الكتابة لمحرك الأقراص، الجانب السلبيالوحيد لH2testw هو حقيقة أنه قديم جدا، هذا يعني أن البرنامج لم يتم تحسينة لاستخدامه على محركات الأقراص ذات السعة الأكبر، بينما سيعمل برنامج H2testw على أي محرك بأي حجم، فقد يستغرق الأمر وقتا أطول قليلا لاكمال الاختبار.


تم تطوير H2testw في الأصل بواسطة مهندس برمجيات ألماني، على هذا النحو، فان موقع الويب الذي يستضيف برنامج اختبار بطاقة SD المزيف، وكذالك البرنامج نفسه، باللغة الألمانية، ومع ذلك، لا تدع هذا يخيفك، يعد تنزيل برنامج التثبيت من الموقع أمرا لا يحتاج إلى شرح ، بغض النظر عن مهاراتك في اللغة الألمانية. بمجرد التنزيل ، ما عليك سوى تشغيل برنامج التثبيت. بعد التشغيل الأول ، سيمنح المستخدمين خيار استخدام اللغة الإنجليزية كلغة افتراضية. H2testw متاح فقط على نظام ويندوز ؛ ومع ذلك ، يمكن تشغيله على Linux و Mac عبر جهاز افتراضي.



2 - برنامج FakeFlashTest



اذا كنت تبحث عن شئ أسرع قليلا من H2testw، ففكر في FakeFlashTest، هذه الأداة تشبه الى حد بعيد H2testw من حيث أنها تكتب البيانات على بطاقة SD الخاصة بك من أجل تحديد سرعة القراءة/الكتابة والسعة، ومع ذلك، يعمل برنامج FakeFlashTest على تسريع اختبار بطاقة SD المزيفة من خلال تقديم "اختبار الحجم السريع"، تكتب هذه الوظيفة وتقرأ 512 بايت من البيانات في قطاعات عشوائية عبر البطاقة. يتيح ذلك نتائج اختبار أسرع بكثير ، وهو مثالي بشكل خاص للبطاقات ذات السعة الأكبر. تجدر الإشارة إلى أن "اختبار الحجم السريع" مدمر ، مما يعني أنه سيتم مسح أي بيانات موجودة على البطاقة. هناك خيار لاختبار البطاقة دون التسبب في فقدان البيانات ؛ ومع ذلك ، يستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير لإكماله. نقترح بشدة إجراء نسخ احتياطي لأي بيانات ، بغض النظر عن الاختبار الذي تختاره.


3 - برنامج ChipGenius



في حين أن الأدوات السابقة يكتبان البيانات الى SD من أجل تحديد السعة، فان ChipGenius لا يكتب أي بيانات على الاطلاق بدلا من ذلك، تحدد هذه الأداة معلومات البائع (الشركة المصنعة) بالاضافة الى معلومات التخزين التي تم العثور عليها مبرمجة في وحدة تخزين بطاقة SD، ثم يقوم باحالة هذه المعلومات الى قاعدة بيانات وابلاغ النتائج اليك، لذا، اذا اشتريت SanDisk  بسعة 64 غيغابايت، لكن ذكرت شركة ChipGenius أنها سعة 8 غيغابايت Emtec، فأنت تعلم أنك اشتريت بطاقة مزيفة، ميزة هذه هو أن عملية الاختبار أسرع بكثير، لأن ChipGenius لا تقرأ أو تكتب أي بيانات، لسوء الحظ ، يعد بيع بطاقات SD المزيفة أو المقلدة عملاً تجاريًا كبيرًا. هذا يعني أن البائعين المشبوهين أصبحوا أكثر تطوراً ، مما يسمح لهم بتغطية مساراتهم. نتيجة لذلك ، لن يكون برنامج ChipGenius قادرًا على شم كل بطاقة مزيفة تطفو على الويب ، فقط البطاقات ذات البرمجة السيئة.


4 - برنامج AJA System Test 



يساعد برنامج  AJA System Test في التحقق من سرعة بطاقة SD على كل من أنظمة تشغيل  Windows و Mac مجانا، انه ليس سهل الاستخدام فحسب، ولكنه يوفر أيضا رسوما بيانية مفصلة لمعرفة ما اذا كان الأداة متسقا أم لا، اذا كان هناك تقلب كبير، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ ما في البطاقة. بالطبع ، إذا كنت تختبر بطاقات قديمة ، فقد يكون هذا أيضًا مؤشرًا على أنها بدأت في التدهور. إذا كانت لديك بطاقة SD جديدة ، فمن المفترض ألا ترى أي تقلبات كبيرة ويجب أن تتطابق السرعة مع ما تم الإعلان عنه. تعد التقلبات الطفيفة على الرسم البياني أمرًا طبيعيًا حيث تختلف السرعة عند إضافة الملفات. ستحتاج إلى اختيار حجم الملف المراد كتابته على بطاقة SD ، مما يعني أنك سترغب في الاختبار باستخدام بطاقة فارغة. كلما كان حجم الملف أكبر ، كلما استغرق الاختبار وقتًا أطول.


كانت هذه أفضل أدوات أختبار بطاقات الذاكرة SD



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات