JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

4 طرق لتوصيل الانترنت للرسيفر الخاص بك

 

توصيل الانترنت للرسيفر,توصيل الرسيفر بالانترنت,طريقة توصيل الرسيفر بالانترنت,تشغيل الانترنت على الرسيفر,توصيل الرسيفر بالنت,تشغيل النت علي الرسيفر,شرح توصيل الرسيفر بالنت,طريقة توصيل الرسيفر بالنت,رسيفر بي ان الانترنت,بي ان توصيل انترنت,طريقة توصيل الرسيفر بالواي فاي,رسيفر مشبوك بالانترنت,رسيفر,ربط الرسيفر بالإنترنت,طريقة توصيل الرسيفر بشبكة الواي فاي,توصيل الرسيفر بشبكة الواي فاي المخفية,كيفية تشغيل الانترنت على الرسيفر,تشغيل النت على الرسيفر
4 طرق لتوصيل الانترنت للرسيفر الخاص بك


يعد التلفاز من الوسائل الاساسية للترفيه ومتابعة البرامج والمسلسلات ولكن بعد شراء الشاشة لن تسطيع تشغيل القنوات الفضائية بدون شراء ريسيفر لاستقبال هذه المحطات الفضائية من القمر الصناعي المزود لها,يوجد حالياً انواع من التلفزيونات التي تحتوي على ريسيفر داخلي ولكن فى بعض الاوقات نحتاج الى تركيب رسيفر آخر للحصول علي مميزات أكثر ودقة أعلي.


وفي هذا الموضوع سنتحدث بالتفصيل عن طريقة توصيل النت بالرسيفر وما هي الطرق المختلفة المتاحه لتحقيق ذلك الامر فيمكنك استخدام كابل عادي من الراوتر مباشرة او الاتصال عن طريق الواي فاي او استخدام الموبايل كنقطة اتصال لتصفح الانترنت عن طريق الرسيفر,هيا بنا لنبدأ. 



1 - توصيل النت للرسيفر عن طريق USB

يمكن استخدام فلاشة الانترنت لتزويد الرسيفر الخاص بك باتصال انترنت ثابت ولكن ستحتاج الى الكمبيوتر الخاص بك وايضا تأكد انه يوجد مدخل كابل لان LAN في الجهاز حتى يتم توصيله بالكمبيوتر، اتبع الخطوات التالية :

  • قم بتوصيل فلاشة النت بالكمبيوتر وتحميل التعريفات اللازمة وتثبيتها على النظام
  • تأكد من اختيار مكان مناسب به شبكة جيدة فتعتمد فلاشة الانترنت على شريحة اتصال كالهواتف المحمولة
  • الأن احضر كابل نت وقم بتوصيل الكمبيوتر والرسيفر بوصلة لان مباشرة
  • افتح اعدادات الانترنت على الويندوز عن طريق الضغط على أيقونة Network الموجودة في شريط المهام او على سطح المكتب، ثم اختر open network and sharing center
  • بعدها اختر Change Adapter Settings ستفتح صفحة جديدة وستجد بها أيقونات صغيرة على شكل كمبيوتر
  • اختر الايقونة التي تحمل اسم الفلاشة USB Modem واضغط عليها كلك يمين واختر Properites
  • الان اختر تبويب Sharing ثم ضع علامة صح بجانب Allow Other Network Users to Connect through This Computer Internet Connection حتى تسمح للرسيفر بالحصول على الانترنت من خلال الكمبيوتر 
  • اضغط على ok لتطبيق التغييرات والان قم باغلاق الرسيفر وفتحه مرة آخري حتي يحصل على IP تلقائياً.
  • الان يمكن للجهاز الحصول على اتصال انترنت عن طريق الكمبيوتر الموجود به الفلاشة USB Modem.
  • تأكد من ضبط اعدادات الانترنت داخل الريسيفر وتحويل طريقة الربط الى Cable.


2 - توصيل الرسيفر بالنت عن طريق الواي فاي 

يمكنك استخدام الراوتر الموجودة في المنزل لتصفح الانترنت على التلفاز الخاص بك، يوجد انواع كثيرة من الرسيفرات تدعم ميزة الاتصال بالواي فاي Wi-Fi، وكل ما عليك فعله هو الدخول الى اعدادات الجهاز والبحث عن اعدادات الشبكة والبحث عن الشبكة الخاصة بك وادخال كلمة المرور، ولكن قد تحتاج الى شراء انتينا لاستقبال اشارات الواي فاي  ويتم تركيب هذه القطعة في الرسيفر بمكان مخصص لها او عن طريق مدخل USB.

يمكنك شراء USB Wireless LAN Card او USB Wi-Fi Adapter من أقرب محل الكترونيات ويبلغ سعرها حوالي 5 دولار فقط ويتم تركيبها في الريسيفر مباشرة لكي تتمكن من الاتصال بالأنترنت، بعد توصيل هذه القطعة بالجهاز أدخل الى الاعدادات ثم اعدادات الشبكة باستخدام الريموت وابحث عن الشبكة المتاحة.


اضغط على الشبكة الخاصة بك وسيظهر امامك لوحة مفاتيح كاملة، استخدام الريموت كنترول للتنقل بين الأزرار وكتابة كلمة المرور الخاصة بالواي فاي ثم على اتصال وانتظر قليلا، الأن تم توصيل الجهاز بالأنترنت بنجاح وسيتم حفظ الشبكة ولن تحتاج الى كتابة الرقم السري في كل مرة.



3 - توصيل الريسيفر بالنت عن طريق كابل نت عادي

يمكنك توصيل الأنترنت للجهاز بدون استخدام أي قطع وباستخدام وصلة نت عادية ولكن تأكد من وجود مدخل LAN في الريسيفر الخاص بك، ويوجد مدخل كابل LAN في خلف الجهاز أو في الجانب فيختلف من اصدار الى آخر، المهم هل يحتوي الجهاز على هذا المدخل ؟ تابع الخطوات التالية.


قم باحضار سلك أنترنت عادي بالطول المطلوب والأن ضع احدى طرفي السلك في الراوتر، يوجد 4 مداخل Lan في الراوتر والطرف الاخر قم بتركيبه في الريسيفر، ثم افتح اعدادات الجهاز عن طريق الريموت واذهب الى اعدادات الشبكة ليتم الاتصال بالشبكة الخاصة بك بنجاح عن طريق كابل النت.


4 - توصيل النت للرسيفر عن طريق الموبايل

يمكن استخدام الهاتف الخاص بك لتوصيل انترنت للريسيفر بدون حتى استخدام انتينا واي فاي، ما تريده هو وصلة USB الخاصة بالموبايل فقط، وجود اتصال انترنت على الهاتف عن طريق شبكة الواي فاي.


قم بتوصيل وصلة USB بالريسيفر ثم توصيلها بالموبايل، ثم ادخل الى اعدادات الموبايل >> الشبكات و لاسلكي  wireless and network و ادخل الى اعدادات نقطة الاتصال tethering  portable hotspot وفعل الخيار الخاص بـ USB Tethering لكي تستطيع توصيل الانترنت من خلال وصلة الـ USB.


ستحتاج للدخول الى اعدادات الريسيفر ثم اعدادات الانترنت وتحويل نوع الربط الى USB Cable internet وهذه خطوة مهمة جدا لن تنجح الطريقة من دونها فتأكد من ضبط اعدادات الجهاز لاستقبال اتصال الانترنت عن طريق كابل USB، بعد تحويل نوع الربط سيظهر رسالة بنجاح الاتصال مباشرة.

يختلف مسار تفعيل USB Tethering او تقييد USB على حسب الهاتف الخاص بك ففي بعض الانواع يمكنك ايجادها عن طريق الدخول الى الاعدادات >> الاتصالات >> نقطة اتصال الهواتف المحمولة والتقييد >> قم بتفعيل تقييد USB.


وهكذا يمكنك توصيل الرسيفر بالانترنت باستخدام وصلة USB الخاصه بالموبايل فقط وبدون شراء انتينا واي فاي او توصيل اي قطع بالجهاز.

هذا كل شئ، يمكنك استخدام هذه الطرق لتوصيل الانترنت للرسيفر الخاص بك



الاسمبريد إلكترونيرسالة