القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة امتلاء قرص C وتنظيفه

 

حل مشكلة امتلاء القرص c,كيفية حل مشكلة امتلاء القرص c,حل مشكلة امتلاء القرص c في ويندوز 10,حل مشكلة امتلا القرص c,حل مشكلة امتلاء القرص سي c بسبب ويندوز سفن 7,حل مشكلة امتلاء القرص الصلب,حل مشكلة امتلاء القرص c ويندوز 7,حل مشكلة امتلاء القرص c في ويندوز 7,حل مشكلة,كيفية حل مشكلة امتلاء مساحة القرص c بدون سبب نهائيا,امتلاء القرص c,مشكلة امتلاء القرص c,حل مشكلة امتلاء القرص c بدون سبب,حل مشكلة امتلاء القرص c بدون برامج,افضل حل لمشكلة امتلاء القرص c
حل مشكلة امتلاء قرص C وتنظيفه


في اغلب الاحيان تقوم بتقسيم الهارد الخاص بك الى اكثر من بارتشن،  وتوفير قرص خاص بالنظام وفى الغالب يكون هذا القرص C، ولكن مع زيادة فترة استخدام الكمبيوتر وايضا البرامج التي تستخدمها تصبح المساحة المخصصة للنظام غير كافية، وخصوصا اذا كنت اخترت مساحة قليلة نوعا ما لهذا القرص، وبسبب امتلاء قرص النظام مشاكل كثيرة جدا وبطئ رهيب عند استخدام الكمبيوتر.


في هذا الموضوع اليك بعض الطرق المتبعة لحل مشكلة امتلاء القرص الخاص بالنظام، وافراغ بعض بعض المساحة المستخدمة في ملفات لاستفادة منها كالملفات المؤقتة والغير الضرورية، لتوفير مساحة فارغة في البارتشن الخاص بالويندوز وعدم خنق النظام بسبب عد وجود اي مساحة فارغة.



حل مشكلة امتلاء قرص C

يوجد الكثر من الطرق لحل هذه المشكلة وكل هذه الطرق تندرج تحت قسمين

1 - افراغ مساحة من القرص الحالي وتوفير بعض الجيجات

2 - توسيع وتكبير مساحة قرص C بدون فورمات


تنظيف قرص C وتوفير بعض المساحة 

اذا كنت تستخدم الكمبيوتر الخاص بك لفترات طويلة، ولم تقم بتنظيفه من الملفات المؤقتة وايضا ملفات التحديثات التي تصبح غير مهمة بعد التحديث، فلديك فرصة كبيرة جدا في توفير قدر كبير عن المساحة يتراوح من 10 - 20 جيجا.


احرص على تنظيف المجلدات والملفات التالية :

  • تنظيف الملفات المؤقتة للمتصفحات,بحيث يقوم المتصفح بتحميل بعض الملفات احياناً اثناء تصفحك للمواقع ويمكن الاتغناء عنها ومسحها بدون اي مشاكل.
  • تنظيف ومسح ملفات التحديثات الخاصه بويندوز بحيث يكون حجمها كبير ويمكن توفير بعض المساحه على قرص النظام من خلال حذفها,ولا يوجد اي مشكله فى ذلك فهي تكون ملفات لا فائدة منها فهي لتحديثات سابقة تم تركيبها بالفعل على النظام الخاص بك.
  • تنظيف مجلدات %temp% و Temp ومسح جميع الملفات المتواجده لها ولا تقلق لن يسبب ذلك اي مشاكل.
  • عمل Diskclean Up لقرص النظام ومسح الملفات المؤقتة.
  • مجلد التحميلات Downloads يستحسن نقل الملفات المتواجده عليه الى مجلد آخر داخل قرص D او E, فالملفات المتواجده داخل مجلد التحميلات تاخذ من مساحه قرص النظام C.
  • تنظيف سطح المكتب من الملفات الكبيرة,ويستحسن نقل الملفات الموجوده على سطح المكتب الى داخل الكمبيوتر على قرص آخر مثل D او E بنفس فكرة الخطوة السابقة الخاصه بمجلد التحميلات بحيث ان اي ملفات موجوده على سطح المكتب تأخذ مساحة من قرص C


يمكنك مراجعة هذا الموضوع المستخدم فيه اداة Disk Cleaner المدمجة مع برنامج Your Uninstall، افضل طريقة لتظيف و تحرير مساحة القرص الصلب.



تكبير مساحة قرص C بدون فورمات :

الحل الثاني هو اخذ مساحة من بارتشن غير مستخدم ودمجها مع مساحة قرص C، بدون مسح اي ملفات من القرص الذي سيتم اخذ المساحة منه او بدون عمل فورمات لنسخة الويندوز وتنزيل نسخة من جديد، ويمكن عمل ذلك من خلال اداة الويندوز المدمجة Disk Management.


او عن طريق استخدام برامج اداة الهارد المجانية وهي الطريقه المفضلة والتى تعطي نتائح افضل.



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات