JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيف تتحكّم في من يرسل إليك رسائل على الفيسبوك وتحظر المزعجين

 

كيف تتحكّم في من يرسل إليك رسائل على الفيسبوك وتحظر المزعجين
كيف تتحكّم في من يرسل إليك رسائل على الفيسبوك وتحظر المزعجين


تعد المراسلة جزءا أساسيا من من وسائل التواصل الاجتماعي سواء كنت تدردش مع اصدقاء Facebook أو ترد على التعليقات هي احدى الطرق الرئيسية التي يتواصل بها بعض الأصدقاء.


لكن زر الرسالة في ملفك الشخصي هو ايضا طريقة سهلة للغرباء للاتصال بك، واذا لم يعجبك ذلك فان بعض اعدادات الخصوصية الجديدة تجعل من السهل التحكم في من يرسل اليك رسائل على Facebook و Instagram زكيفية ظهور هذه الرسائل، ويمكن للأشخاص الذين تربطك بهم أصدقاء على Facebook أو الأشخاص الذين تتابعهم على Instagram التواصل معك في أي وقت، وعندما يفعلون ذلك تظهر رسائلهم في قائمة الدردشات وستتلقى إشعارًا إلا إذا غيّرت إعداداتك ، ويمكن للشخص الآخر معرفة ما إذا كنت قد فتحت رسائله أم لا.


من يمكنه ارسال رسالة مباشرة الى قائمة الدردشات الخاصة بي؟

تتضمن جهات الاتصال الذي يمكنها ارسال رسالة مباشرة اليك ما يلي:

  • أصدقائك على Facebook
  • الناس في التسوق الألكترونى
  • الناس على الفيسبوك يؤرخون
  • الشركات أو الصفحات التي اتصلت بها بالفعل
  • الأشخاص الذين اتصلت بهم من خلال Facebook Job Post أو مجموعة الإرشاد على Facebook.
  • أي شخص آخر لم تدردش معه من قبل يمكنه فقط إرسال طلبات رسائل إليك ولا يمكنه الاتصال بك ما لم ترد على طلب الرسائل الخاص به.


وللتحكم في من يمكنه ارسال رسائل اليك على Facebook انتقل الى الاعدادات، ويمكنك القيام بذلك عن طريق النقر فوق تلك القائمة المنسدلة الموجودة في الزاوية العلوية اليمنى من حساب Facebook الخاص بك، وبعد النقر فوق الاعدادات "Settings" ستظهر بها خيارات متعددة على الجانب الأيسر من الصفحة، وتعرض هذه الصفحة خيارات مميزة مثل عام والامان وتسجيل الدخول، والخصوصية، والجدول الزمني، ووضع العلامات، الخ، وهنا عليك النقر فوق الخصوصية Privacy لتخصيص من يمكنه الاتصال بك على Facebook.



في قسم كيف يمكن للأشخاص العثور عليك والاتصال بك How people can find and contact you يمكنك النقر فوق خيار التحرير edit على الجانب الايمن لتخصص الاعدادات بشكل فردي من أجل :


  • من يمكنه إرسال طلبات صداقة لك؟
  • من يمكنه رؤية قائمة أصدقائك؟
  • من يمكنه البحث عنك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الذي قدمته؟
  • من يمكنه البحث عنك باستخدام رقم الهاتف الذي قدمته؟
  • هل تريد ربط محركات البحث خارج Facebook بملفك الشخصي؟

ويتيح لك كل خيار من هذه الخيارات ضبط من يمكنه الاتصال بك على Facebook ، وإذا تم الضبط بشكل صحيح فلن تضطر إلى التعامل مع الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها ، وأثناء التحرير يمكنك تخصيص خصوصيتك عن طريق الاختيار من بين الجميع Everyone ، وأصدقاء الأصدقاء Friends of Friends ، والأصدقاء Friends وأنا فقط Only me.







ويمكنك أيضا تغيير الطريقة التي يبحث بها الاشخاص عنك على Facebook على الرغم من عدم وجود خيار لتقييد البحث بالاسم، من خلال تخصيص اعدادات الخصوصية هذه، ويمكنك أن تجعل من الصعب على الأشخاص العثور عليك وارسال رسائل اليك Facebook، ويمكنك تغيير Who can look me up? "من يمكنه البحث عني؟" من خلال تغيير ما اذا كان يمكن العثور عليك باستخدام عنوان البريد الالكتروني او رقم الهاتف في ملفك الشخصي (اختيار اما الجميع أو أصدقاء الأصدقاء أو الأصدقاء فقط أو أنا فقط) ويمكنك أيضا تشغيل / إيقاف تشغيل ما إذا كنت موافقًا على ربط محركات البحث بملفك الشخصي.



احظر الأشخاص لمنعهم من مراسلتك

في حين أن تقليل ظهورك في البحث وعن طريق تحديد من يمكنه الوصول إليك قد يقلل من عدد الأشخاص غير المعروفين الذين يراسلونك فقد ترغب في بعض الأحيان في منع الأشخاص حتى في اتصالاتك من مراسلتك أيضًا ، وإن أبسط طريقة للقيام بذلك هي حظر الرسائل من أشخاص محددين ، وللقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات> الحظر> حظر الرسائل Settings > Blocking > Block Messages .


ويؤدي حظر الأشخاص هنا أيضًا إلى منعهم من إرسال رسائل إليك في تطبيق Messenger ، وهذا لا يمنع الأشخاص من قائمة أصدقائك ولا يمنعهم من رؤية منشوراتك على الخط الزمني أو الإعجاب بها أو التعليق عليها ، وتذكر في حين أن القدرة على التحكم في من يرسل لك الرسائل أمر رائع ، وتذكر أن تتحقق من مجلد طلبات الرسائل Message requests بين الحين والآخر ؛ وأنت لا تعرف أبدًا من قد لا يمانع في السماع منك.





انتهى الشرح بالتوفيق للجميع




الاسمبريد إلكترونيرسالة