JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيفية ربط الواتس بالكمبيوتر

واتس اب,واتس اب للكمبيوتر,واتس اب ويب,طريقة تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر,واتس اب على الكمبيوتر,واتس اب علي الكمبيوتر,تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر,تحميل واتس اب للكمبيوتر,تشغيل الواتس على الكمبيوتر,الواتس اب للكمبيوتر,تشغيل واتساب علي الكمبيوتر,طريقة فتح الواتس اب على الكمبيوتر,الواتس اب,تنزيل واتس اب للكمبيوتر,واتس اب للكمبيوتر بدون برامج,فتح الواتس اب على الكمبيوتر,واتساب,تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر عربي,كيف يتم ربط الواتس اب على الكمبيوتر
كيفية ربط الواتس بالكمبيوتر


يعتبر تطبيق واتساب من أكثر تطبيقات المراسلة استخداماً ، إذ يبلغ عدد مستخدميه في العالم ما يناهز ال2 مليار مستخدم نشط شهرياً. و العلة وراء هذا العدد الهائل هي الخصائص و الخصوصية التي يتصف بها ، و التي تجعله متفرد عن غيره من تطبيقات هذه الفئة. إذ يضمن تطبيق الواتس الخصوصية للطرفين من خلال خاصية التشفير. فضلاً عن التراسل السريع بمختلف أشكاله و القدرة على إنشاء مجموعات. و مميزات أخرى كثيرة منها تخويل المستخدمين مشاركة يومياتهم مع جهات الاتصال ضمن خانة ال My status . و التي تشف عن الحالة التي يمر بها صاحب الحساب و تتيح الفرصة لجهات الاتصال للتفاعل معها. علاوةً على الباقات الكبيرة من الإيموجي و الاستخدام السهل و غيرها الكثير من المميزات و الخصائص التي تجعل الواتس في مصافي أفضل تطبيقات التراسل. و نتيجة لتلاقح و ترابط الأجهزة الذكية مع بعضها و لأهمية الأخير كان لزاماً العمل على ربط الواتس بالكمبيوتر.


و هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال إذ سنستعرض بالتفصيل عملية و كيفية ربط الواتس بالكمبيوتر و طريقة الاستخدام. إذ أن الكثير من مستخدمي الأجهزة الذكية يفضلون التركيز مع جهاز واحد ، و بالتالي تقليل التشتت الحاصل مع كثرة الأجهزة و خاصة عند أداء المهام الكثير و المعقدة و التي تتطلب صرف الذهن إلى شاشة واحدة. فتابع المقال حتى النهاية لتتعلم بالتفصيل كيف تتم عملية الوصل و الربط هذه. و التي تمكنك من الاستخدام المطلق للواتس عبر الكمبيوتر.



ربط الواتس اب بالكمبيوتر عبر الويب 

أسهل طريقة لربط الواتس اب بالكمبيوتر، وبالتالي، الاستخدام المطلق له، هي الاستعانة بمتصفح الويب للدخول الى الموقع الرسمي للتطبيق وتوظيفه لاستخدام الواتس اب، أما عن خطوات الطريقة فيمكن لك ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:


  1. قم بالدخول الى الموقع الرسمي لتطبيق الواتس ابن من خلال هذا الرابط
  2. قم بفتح تطبيق الواتس اب على هاتفك، وانتقل الى "Settings"، ثم قم بالضبط على علامة الQR الموجودة بحذاءصورة البروفايل الخاصة بك، ليظهر لك خيارين، الأول هو "My code" والثاني " Scan code"، قم بالضغط على الخيار الثاني الذي يظهر لك قارئ لرموز الQR،تجد الاشارة هنا الى أن الخيار الأول My code هو رمز خاص بك لدى مشاركته مع مستخدمين اخرين تكون قد خولتهم اضافتك لديهم كجهة اتصال.
  3. بعد اتمام الخطوات السابقة قم بتوجيه قارئ الQR نحو رمز الاستجابة السريع الظاهر في الباحة الاساية للموقع


بعد أن تتم قراءة الرمز بنجاح تصبح مخول لاستخدام تطبيق الواتس اب عبر الحاسوب


ربط الواتس اب بالكمبيوتر عبر تنزيل التطبيق على الحاسوب

يمكن لك استخدام برنامج الواتس عبر تنزيله على الكمبيوتر الخاص بك، وتثبيته على سطح المكتب لتصبح عمليه الاستخدام أسرع دون الاضطرار الى فتح متصفح الويب والانتقال الى الصفحة الرسمية للتطبيق، مع الأخذ بالعلم أن التطبيق يستطيع العمل في ظل أنظمة ويندوز صاحبة الاصدار 8.1 وما فوق وبالحديث عن أجهزة الماك فان التطبيق كذلك الأمر صالح لفئة معينة من أجهزة الماك وهي أجهزة MAC OSX 10.9 والأحدث منها، ففي حال كان نظام ويندوز الخاص بحاسوبك الشخصي أقل من 8.1 أو جهاز الماك خاصتك أقل من المذكور، فليس بمقدورك ربط الواتس اب بالكمبيوتر الا عبر الويب.

 

طريقة تثبيت الواتس اب على نظام ويندوز 8.1

  1. في بادئ الامر بتحميل تطبيق الواتس اب على الكمبيوتر وذلك بالضغط على الرابط التالي
  2. أولاً: قم في بادئ الأمر بتحميل تطبيق الواتس على الكمبيوتر. و ذلك بالضغط على هذا الرابط 
  3. انتظر حتى يتم تحميل التطبيق الذي يكون بصيغة exe، و بعد الانتهاء من الأمر قم بالانتقال الى جهاز الكمبيوتر ثم التنزيلات في تعقب منك لمسار التنزيل
  4. قم بفتح ملف WhatsApp.exe، وانتظر ريثما يصار الى تنزيل التطبيق وتشغيله على الحاسوب
  5. قم بالدخول الى تطبيق واتس اب على جهاز الجوال خاصتك، وافتح تطبيق واتس اب وانتقل الى الاعدادات ثم اضغط على علامة QR الذي تجدها بجوار صورة البروفايل وقم بمسح رمز الاستجابة السريعة، ليتم ربط الواتس بالكمبيوتر خاصتك مع مزامنة أي عملية تتم على أي طرف من الجهازين


طريقة تثبيت الواتس اب على أجهزة ماك

  1. قم بتحميل تطبيق الواتس على الكمبيوتر، عبر هذا الرابط
  2. سيتم تنزيل الملف والذي يكون بصيغة Zip، وبعد الانتهاء من الأمر قم بتعقب مسار التنزيل 
  3. قم بفتح الملف الذي تم تنويله، وانتظر حتى يتم الانتهاء من تنزيل التطبيق وتشغيله على الحاسوب
  4. قم بالدخول الى تطبيق الواتس اب على جوالك وافتح تطبيق واتس اب وانتقل الى ماسح QR الذي تجده بالانتقال إلى الإعدادات ثم WhatsAPP web و قم بمسح رمز الاستجابة السريعة. ليصار إلى ربط الواتس بالكمبيوتر خاصتك مع مزامنة أي عملية تتم على أي طرف من الجهازين


تسجيل الخروج من تطبيق الواتس اب على الكمبيوتر



من الأمور التي قد يغفل عنها البعض أنه لدى ربط الواتس بالكمبيوتر فإنه يصبح بالإمكان لأي مستخدم لهذا الكمبيوتر القدرة على الاطلاع الكامل على مجريات المحادثات التي تتم على التطبيق خاصتك. طالما أنه يملك صلاحية الوصول لهذا الحاسوب. يمكن حل هذا الإشكال بتأمين الحاسوب بكلمة مرور أو قفل تطبيق الواتس من خلال بعض التطبيقات التي تندب نفسها لمثل هكذا عمليات. أو الأسلم أن تقوم بعملية تسجيل خروج عقب الانتهاء من استخدام الواتس على الكمبيوتر و خاصةً في حال كان جهاز الحاسوب عام و مستخدم من قبل أكثر من شخص. و تتم عملية تسجيل الخروج هذه بالضغط على أيقونة النقاط الثالث الموجودة في الباحة الرئيسية للتطبيق ثم النقر على تسجيل الخروج. و هكذا يصبح من غير الممكن الاطلاع على محادثات البروفيل إلا بعد أن تتم عملية مسح رمز الاستجابة ال QR من جديد لتسجيل الدخول.


في الختام كانت هذه الطرق المتاحة لربط الواتس بالكمبيوتر. لا تتردد بتجريب عملية الربط هذه كونها توفر عليك التشتت الذي أنت بغنى عنه في ظل عدد الأجهزة الإلكترونية المستخدمة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة