القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر

 

حل مشكلة f1 to continue,كيفية حل مشكلة ظهور أمر f1 عند الاقلاع للويندوز,حل مشكلة f1 عند بدء التشغيل,حل مشكلة f1 عند بدء التشغيل hp,حل مشكلة f1,f1,حل مشكلة f1 عند تشغيل الحاسب,حل مشكلة f1 عند فتح الكمبيوتر hp,حل مشكلة,حل مشكلة f1 عند فتح الكمبيوتر dell,حل مشكلة f1 boot,حل مشكله f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر hp,حل مشكلة إضغط f1,حل مشكلة f1 في جهاز hp,حل مشكلة ظهور رسالة f1,حل مشكلة f1 في اجهزه dell,حل مشكلة f1 في الكمبيوتر,مشكلة f1
حل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر


من التواصل وإرسال الإيميلات والصور والفيديوهات ، إلى تصفح الإنترنت ولعب الألعاب ومشاهدة الأفلام والمسلسلات ، تقوم أجهزة الكمبيوتر بتقديم الكثير من الخدمات المختلفة لنا في هذه الأيام. ولكنها ورغم تطورها إلا أنها تعتبر قطعاً إلكترونية حساسة للغاية. ويجب عليك كمستخدم أن تتعامل مع هذه القطع التكنولوجية المتطورة بانتباه وحرص شديد. وذلك في حال كنت ترغب في الحفاظ على هذه الأجهزة لفترات طويلة ، والحفاظ على مستوى الأداء الخاص بها بشكل مرتفع. وسنقوم في مقال اليوم بالتحدث عن واحدة من أبرز المشاكل التي تعاني منها أجهزة الكمبيوتر اليوم. حيث سنقوم بالتحدث عن كيفية حل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر.


فإذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة ، وترغب في معرفة طريقة حلها ، ما عليك إلا أن تتابع معنا قراءة هذا المقال حتى النهاية.


حل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر


تعتبر هذه المشكلة واحدة من أبرز المشاكل التي تعاني منها أجهزة الكمبيوتر المختلفة بأنواعها ، وخصوصاً القديمة منها. وتحدث هذه المشكلة عند الضغط على زر تشغيل الكمبيوتر. حيث سيظهر لك الجهاز بعدها رسالة مفادها أنه يجب عليك أن تقوم بالضغط على زر f1. وذلك لكي يتابع الكمبيوتر عملية الإقلاع والتشغيل بنجاح. وعلى الرغم من أنها تعتبر مشكلة غير خطيرة ولا تسبب أي مشاكل على جهاز الكمبيوتر ، إلا أنها تعد مشكلة مزعجة للغاية. لذلك ، في حال كنت تعاني من هذه المشكلة ، يمكنك أن تقوم بالضغط على زر f1 في كل مرة تشغل فيها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ولكن يمكنك أيضاً أن تتابع معنا قراءة الفقرات التالية لتتعرف على كيفية حل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر بأسهل وأسرع الطرق.



1- حل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر عن طريق تغيير إعدادات البيوس

في حال لم تكن تعرف معنى كلمة بيوس ، يمكننا ببساطة أن نعرف لك هذه الكلمة بطريقة سهلة وقصيرة. إذ يعتبر البيوس بمثابة البرنامج المسؤول عن التشييك على القطع الإلكترونية الموجودة في جهاز الكمبيوتر قبل أن يبدأ بالعمل. ويعمل هذا البرنامج على تفقد القطع بشكل تسلسلي معين. بالتالي في حال وجود أي خطأ بسيط أو إعداد خاطئ في هذا البرنامج ، يمكن أن يسبب هذا توقف جهاز الكمبيوتر عن العمل والإقلاع بشكل فوري.



وأما لكي تتمكن من حل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر عن طريق تغيير إعدادات البيوس ، فما عليك إلا أن تتبع الخطوات التالية :


  • قم أولاً بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • عندما تفتح الشاشة لأول مرة ، يجب عليك هنا أن تقوم بالنقر على زر الدخول إلى إعدادات البيوس أو شاشة البيوس. ويختلف هذا الزر من جهاز كمبيوتر إلى آخر بحسب الشركة المصنعة أو اللوحة الأم. وغالباً ما يكون زر Del ، ولكن يمكنك أن تنظر إلى أسفل الشاشة الخاصة بجهازك لتعرف ما هو الزر المطلوب.
  • بعد أن تقوم بالنقر على هذا الزر ، سينقلك الجهاز الآن إلى شاشة البيوس. وبعدها يجب عليك أن تقوم بالنقر على زر إعدادات البيوس “Boot Settings Configuration”.
  • الآن بعد أن تنتقل إلى صفحة الإعدادات بنجاح ، ينبغي عليك أن تقوم بالبحث عن الخيار الذي يدعى “Wait for F1 if error”. أو “خطأ انتظار زر f1”. ومن ثم يجب عليك أن تقوم بإلغاء هذا الخيار. أي وضعه على خيار “Disabled” ، أو “معطل”.
  • وبهذا تنتهي عملية الإلغاء بنجاح. يمكنك بعدها أن تقوم بإعادة تشغيل الجهاز الخاص بك والتأكد من أن هذه العملية نجحت بالفعل.

 


2- عن طريق إعادة الإعدادات الافتراضية للبيوس

كما ذكرنا لك في الفقرة السابقة. يعتبر البيوس برنامجاً مهماً للغاية بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر وعملها. بالتالي في حال قمت بتغيير الإعدادات الخاصة فيه ، عن قصد أو بدون قصد ، فإنه قد يسبب لك مشاكلاً كثيرة في عمل الجهاز. ويمكنك أيضاً أن تقوم بحل مشكلة النقر على زر f1 عند تشغيل جهاز الكمبيوتر عن طريق إعادة ضبط إعدادات البيوس لوضعها الافتراضي. وقد تنفع هذه الطريقة بشكل كبير في حال ظهرت لك هذه المشكلة بعد أن قمت بتغيير أحد إعدادات البيوس.


ولكي تقوم بحل المشكلة باعتماد هذه الطريقة ، اتبع الخطوات التالية :


  • عليك أولاً أن تقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • من شاشة التشغيل الأولى ، قم بالنقر على الزر الذي ينقلك إلى شاشة البيوس. وكما ذكرنا لك مسبقاً ، فإن هذا الزر يختلف بحسب نوع اللوحة الأم أو الشركة المصنعة للجهاز. ولكن يمكنك دائماً أن تنظر إلى أسفل الشاشة لمعرفة الزر الصحيح الواجب استخدامه.
  • بعد أن تقوم بالوصول إلى شاشة البيوس ، يجب عليك أن تدخل إلى قسم الحفظ والخروج ، أو “Save and exit”.
  • قم بعدها بالبحث عن الخيار الذي يحمل الاسم “Load Default Settings” ، أو إعادة ضبط الإعدادات للوضع الافتراضي.
  • بعد أن تقوم بالنقر على هذا الخيار ، سيطلب منك الجهاز تأكيد عملية إعادة الضبط. وعند التأكيد ، يجب عليك أن تقوم بإعادة تشغيل الجهاز لحفظ التغييرات.
  • وبهذا تكون قد أنهيت خطوات إعادة تعيين إعدادات البيوس لوضعها الافتراضي. وستكون أيضاً قد قمت بحل مشكلة رسالة “انقر على زر f1” بشكل نهائي.

 


3- حل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر عن طريق تحديث البيوس

في حال قمت بتجريب الطرق المذكور سابقاً ولكنها لم تنجح ، يمكنك أن تقوم بتجريب هذه الطريقة أيضاً. حيث يمكنك أن تقوم بتنزيل النسخة الأحدث من البيوس الخاص بجهاز الكمبيوتر لديك بطريقة سهلة وسريعة. كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج CPU-Z ، ومن ثم قم بتثبيته وتشغيله. بعدها انتقل إلى قسم MotherBoard داخل البرنامج ، وانظر في مربع Manufacturer Model لكي تعرف نوع اللوحة الأم الخاص بالجهاز. ما عليك الآن إلا أن تقوم بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة المصنعة لهذه اللوحة والبحث عن النسخة الأحد من البيوس لديها. علماً بأن الموقع سيقوم بشرح خطوات تنزيل وتفعيل البرنامج بشكل واضح تماماً. بالتالي ما عليك إلا تتبع الخطوات المذكورة بعناية.


وفي حال لم تكن تعاني من مشاكل في إقلاع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ننصحك بأن تقوم بتحديث البيوس على أي حال. وذلك تجنباً لأي مشاكل مستقبلية في الجهاز.


 

4- عن طريق استبدال بطارية CMOS

يمكنك أيضاً أن تقوم بحل مشكلة f1 عند فتح جهاز الكمبيوتر عن طريق استبدال بطارية CMOS الخاصة فيه. وهي البطارية ذات اللون الفضي والشكل الدائري الموجودة على اللوحة الأم. إذ ما عليك هنا إلا أن تقوم بخطوات بسيطة وسهلة للغاية. يجب عليك أن تقوم بإيقاف تشغيل الجهاز أولاً ، ومن ثم قم بنزع البطارية وإعادة تركيبها مرة أخرى. كما يمكنك أيضاً أن تقوم باستبدال البطارية بواحدة جديدة في حال لم تحل المشكلة.


 

5- مشاكل أخرى

في حال قمت بتجريب كافة الطرق المذكورة أعلاه ولم تجدي نفعاً ، فيجب عليك في هذه الحالة أن تتفقد الجهاز الخاص بك وتتأكد من أنه لا يحتوي على مشاكل أو أعطال في القطع الإلكترونية الموجودة فيه. كما يجب عليك أيضاً أن تقوم بقراءة الرسالة التي تظهر لك عند تشغيل جهاز الكمبيوتر بعناية. وذلك لأنه في حال وجود خطأ أو عطل تقني في الجهاز ، فإنه الكمبيوتر سيعرضه لك على هذه الشاشة.


ولكي تتفادى حدوث مشكلة كهذه أو غيرها في المستقبل ، ننصحك بأن تقوم باتباع الخطوات التالية :

  • قم بتحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى آخر إصدار من نظام التشغيل الذي يعمل عليه.
  • يجب عليك أيضاً أن تقوم بتحديث برنامج البيوس الخاص بك إلى النسخة الأخيرة. وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص باللوحة الأم كما ذكرنا لك سابقاً.
  • لا تقم بتغيير إعدادات البيوس الخاصة بجهازك إلا في حال اضطررت للقيام بذلك.
  • في حال وجود أي خطأ فني أو تقني أثناء تشغيل جهاز الكمبيوتر ، قم بإعادة ضبط إعدادات البيوس إلى وضعها الافتراضي على الفور.


كان هذا موضوع عن كيفية حل مشكلة f1 عند تشغيل جهاز الكمبيوتر.



  • فيس بوك
  • بنترست
  • تويتر
  • واتس اب
  • لينكد ان
إظهار التعليقات