JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما مقدار الرام RAM التي تحتاجها للألعاب لتعمل بدون مشاكل ؟

 

RAM،الرامات,سرعة الرامات,اختيار الرامات,الفرق بين انواع الرامات,افضل انواع الرامات,رامات,انواع الرامات,كيفية اختيار الرامات,كسر سرعة الرامات,حجم الرامات,رامات للجيمنج,رفع سرعة الرامات,كيف تختار الرامات,زيادة سرعة الرامات,افضل رامات,ما هي الرامات,أنواع الرامات,رامات ddr4,حجم الرام,رامات الكمبيوتر,رفع كفاءة الرامات,ما هي الرام,تأخير اشارة الرامات,تقليل استهلاك الرامات,افضل رامات للالعاب,رامات ddr5,افضل رامات ddr4,ما هي الرامات في الكمبيوتر
ما مقدار الرام RAM التي تحتاجها للألعاب لتعمل بدون مشاكل ؟


ما مقدار الرامات التي أحتاجها؟, يتكون كل كمبيوتر شخصي من عدة مكونات تتحد لتشغيل التطبيقات التي تجعل الكمبيوتر أداة مفيدة. هناك وحدة المعالجة المركزية (CPU) ، ووحدة معالجة الرسومات (GPU) ، والذاكرة ، والتخزين ، والعرض ، والعديد من العناصر الأخرى التي تعتبر جميعها حيوية لإنجاز الأشياء باستخدام جهاز كمبيوتر.


في هذه المقالة ، سنغطي ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، والتي يمكنك اعتبارها ذاكرة قصيرة المدى لجهاز الكمبيوتر. إنه مكان تحميل نظام التشغيل (OS) عند تشغيل الكمبيوتر وتمهيده ، وهو المكان الذي تعمل فيه التطبيقات وتخزن معلوماتها أثناء المعالجة النشطة.


أساسيات ذاكرة الوصول العشوائي



ذاكرة الوصول العشوائي هي ذاكرة “متقلبة” ، مما يعني أنها تحتفظ بالمعلومات فقط أثناء تلقيها للطاقة. قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر ، عن قصد أو عن طريق الخطأ (كما يحدث مع انقطاع التيار الكهربائي) ، وستفقد جميع محتويات ذاكرة الوصول العشوائي. لهذا السبب يوجد أيضًا تخزين طويل الأجل مثل محركات الأقراص الثابتة (HDD) ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة SDD) لحفظ المعلومات عند إيقاف تشغيل الطاقة.


تعد كمية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تستخدمها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك عنصرًا مهمًا في مدى جودة أدائه. يجب أن تكون جميع المعلومات التي يحتاجها نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة بك إلى استخدامها أثناء المعالجة النشطة متوفرة في ذاكرة الوصول العشوائي. في حين أن المعلومات التي لا يستخدمها النظام بشكل نشط يمكن كتابتها في التخزين في “ملفات التبادل” عندما يكون هناك الكثير مما يمكن تخزينه في ذاكرة الوصول العشوائي ، فإن عملية تبديل المعلومات باستمرار من التخزين وإليها تكون أبطأ من العمل معها مباشرة في ذاكرة الوصول العشوائي.



مع كل ما قيل: ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها؟ بمعنى ، ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي اللازمة للحفاظ على تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسلاسة وتقليل استخدام ملفات المبادلة؟ ذاكرة الوصول العشوائي تكلف مالًا ، وتستخدم قدرًا صغيرًا من الطاقة ، وهو اعتبار لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تحتاج إلى العمل بالبطاريات. لذلك ، هناك توازن بين إنفاق المزيد من المال واستخدام المزيد من الطاقة من خلال تجهيز ذاكرة وصول عشوائي أكثر مما تحتاج وعدم وجود ذاكرة RAM كافية للتشغيل الفعال.



كالعادة مع هذه الأنواع من أسئلة التكوين ، تعتمد الإجابة كليًا على الطريقة التي تريد استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك بها. نوصي بأن تضع في اعتبارك أسوأ السيناريوهات الخاصة بك عند تحديد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي. ببساطة ، من الأفضل أن يكون لديك أحيانًا “الكثير” من ذاكرة الوصول العشوائي بدلاً من عدم وجود ذاكرة وصول عشوائي كافية عند الحاجة إليها.



أجهزة الكمبيوتر المكتبية و أجهزة اللابتوب



تأتي معظم ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) اليوم في شكل وحدات ذاكرة مضمنة مزدوجة (DIMM) تحتوي على شرائح ذاكرة تضيف ما يصل إلى مقدار معين من ذاكرة الوصول العشوائي. في المقابل ، تستخدم معظم ذاكرة الوصول العشوائي اليوم واجهة معدل بيانات مزدوجة (DDR) ، والمعايير الشائعة الحالية هي DDR3 و DDR4. لن نتعمق في التفاصيل ، ولكن معظم ذاكرة الوصول العشوائي التي تشتريها لسطح المكتب ستكون ذات سرعة من نوع DDR4 RAM بينما ذاكرة الوصول العشوائي المجهزة في الكمبيوتر المحمول النموذجي ستكون إما DDR3 أو DDR4 RAM.



من المهم أن نتذكر هنا أن ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) في أجهزة الكمبيوتر المكتبية يمكن زيادتها أو تقليلها بسهولة. تحتوي اللوحات الأم لسطح المكتب (راجع دليلنا حول كيفية اختيار اللوحة الأم هنا ” كيفية اختيار اللوحة الام المناسبة“) على فتحات ذاكرة وصول عشوائي متعددة ، تتراوح عادةً بين اثنين وثمانية. وتأتي ذاكرة الوصول العشوائي DIMM بأحجام مختلفة ، من أقل من واحد جيجابايت (1 جيجابايت) وصولاً إلى إصدارات 64 جيجابايت ، مع قبول اللوحات الأم لمجموعة من سعات ذاكرة الوصول العشوائي. إذا كنت تقوم ببناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فيمكنك فقط استخدام بعض فتحات ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة ، وترك بعضها مفتوحًا لإضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي لاحقًا. يمكنك أيضًا تبديل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) حسب الحاجة إلى حدود ما يمكن أن تقبله اللوحة الأم.




أجهزة الكمبيوتر المحمولة هي مختلفة. تستخدم بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة وحدات DIMM ، بينما يحتوي البعض الآخر على ذاكرة الوصول العشوائي ملحومة مباشرة على اللوحة الأم. العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة اليوم مغلقة بإحكام ولا يمكن ترقيتها ، مما يعني أن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحددها عند شراء الكمبيوتر الدفتري هو ما تبقى عالقًا به طوال عمره الافتراضي. هذا يعقد القرار بشأن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يجب شراؤها – إذا اخترت جهاز كمبيوتر محمول لا يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي كافية ، فلن يتمكن أبدًا من توفير الأداء اللازم.



بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الذي اخترته يمكنه تثبيت مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحتاجها. هذا يعني اختيار سطح مكتب به فتحات ذاكرة وصول عشوائي (RAM) كافية تدعم وحدات DIMM كبيرة بما يكفي. ومعظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة اليوم تصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، مما يعني أن خيارات الكمبيوتر المحمول ستكون محدودة إذا كنت بحاجة إلى تكوينه بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 32 جيجابايت أو أكثر.



رسومات متكاملة مقابل رسومات منفصلة



هناك اعتبار آخر عند تكوين ذاكرة الوصول العشوائي وهو نوع أجهزة الرسومات التي سيستخدمها جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يوجد حلان أساسيان للرسومات في السوق: الحلول المضمنة في وحدة المعالجة المركزية ، وتسمى الرسومات المدمجة ، وتلك المنفصلة ، والتي تسمى وحدات معالجة الرسومات المنفصلة.



مرة أخرى ، يصبح كل هذا معقدًا للغاية ، ولكن الجزء المهم هو أن بعض حلول الرسومات المتكاملة ، مثل تلك الموجودة على أحدث معالجات Intel Core ، تستخدم بعضًا من ذاكرة الوصول العشوائي لنظام الكمبيوتر لديك للاحتفاظ بالمعلومات اللازمة لتشغيل العرض. من ناحية أخرى ، تميل وحدات معالجة الرسومات المنفصلة إلى امتلاك ذاكرة مخصصة خاصة بها ، وبالتالي فهي لا تستخدم الكثير ، إن وجدت ، من ذاكرة الوصول العشوائي للنظام.



لذلك إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر يعتمد على الرسومات المدمجة ، فسيتعين عليك وضع ذلك في الاعتبار عند تحديد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي ستحتاج إليها. يمكن لأحدث وحدات معالجة الرسومات المدمجة الوصول نظريًا إلى ما يصل إلى نصف ذاكرة الوصول العشوائي للنظام ، على الرغم من أنها على الأرجح لن تستخدم الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي تقريبًا. فقط تذكر أنه إذا اشتريت جهاز كمبيوتر به رسومات مدمجة ، فستتوفر ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أقل قليلاً لنظام التشغيل والتطبيقات.



لذا ، ما مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي أحتاجها؟



عندما تقوم بتشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يتم تحميل نظام التشغيل الخاص بك في ذاكرة الوصول العشوائي. هذا يعني أنك بحاجة إلى بعض الحد الأدنى من الذاكرة لمجرد إعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله. أنظمة التشغيل الأكثر شيوعًا اليوم هي Windows 10 و macOS و Chrome OS. من بين هؤلاء ، يعد نظام التشغيل Chrome OS هو الأقل تطلبًا ، ولكنه سيستفيد من وجود ذاكرة وصول عشوائي كافية.



بالطبع ، لا أحد يشتري جهاز كمبيوتر لمجرد تشغيل نظام التشغيل. على أقل تقدير ، سيستخدم معظم الأشخاص متصفح ويب مثل Chrome أو Firefox أو Edge ، جنبًا إلى جنب مع عميل بريد إلكتروني وبعض تطبيقات الإنتاجية مثل تلك التي تعد جزءًا من مجموعة Microsoft Office.



فيما يلي نظرة عامة سريعة على توصيات لاحجام الـ RAM المختلفة:

<4 غيغابايت لا يوصى بهذا لأي شخص سوى أخف مستخدم Chrome OS.


يوصى بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجا بايت إلى 8 جيجا بايت كحد أدنى للتهيئة للمستخدم الذي يحقق الإنتاجية النموذجية.


تعد ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجا بايت إلى 16 جيجا بايت 8 جيجا بايت هي المكان المثالي لغالبية المستخدمين ، حيث توفر ذاكرة وصول عشوائي كافية لجميع مهام الإنتاجية تقريبًا والألعاب الأقل تطلبًا.


16 غيغابايت أو أكثر إذا كنت تشغل تطبيقات متطلبة مثل تحرير الفيديو و CAD ، أو كنت لاعبًا متمرسًا ، فإننا نوصيك بالبدء من 16 غيغابايت والانطلاق من هناك.


أقل من 4 غيغابايت: غير مستحسن

اليوم ، تأتي معظم أجهزة الكمبيوتر مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تقل عن 4 جيجابايت ، مما يترك فقط أنظمة الميزانية الأساسية المتوفرة بسعة 2 جيجابايت فقط. ما لم تكن تستخدم نظام التشغيل Chrome ، وحتى في هذه الحالة فقط إذا كنت ستعمل فقط مع مجموعة صغيرة من علامات تبويب المتصفح ونظام التشغيل Chrome أو تطبيقات Android ، فإننا نوصي بعدم شراء أو تهيئة جهاز كمبيوتر به ذاكرة وصول عشوائي أقل من 4 غيغابايت.


هناك احتمالات ، لن تكون سعيدًا بالأداء.


من 4 جيجا بايت إلى 8 جيجا بايت: الحد الأدنى من التكوين لمستخدمي الإنتاجية

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 10 أو macOS ، أو إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Chrome بكثرة ، فستحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 غيغابايت على الأقل. مما لا يثير الدهشة ، ستجد أن هذا هو الحد الأدنى لتكوين ذاكرة الوصول العشوائي الأكثر شيوعًا مع أجهزة الكمبيوتر المتاحة للشراء اليوم.



سيسمح امتلاك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 جيجابايت على الأقل للمستخدمين بتحميل عدد معقول من علامات تبويب المتصفح وترك ذاكرة وصول عشوائي كافية لاستخدام البريد الإلكتروني والعمل مع تطبيقات مثل Microsoft Word ولعب الألعاب غير الرسمية. هذا يجعل 4 جيجا بايت الحد الأدنى من المواصفات الجيدة لمعظم المستخدمين.




8 غيغابايت إلى 16 غيغابايت: المكان المثالي

لا تستخدم العديد من التطبيقات الأكثر استخدامًا الكثير من ذاكرة الوصول العشوائي بمفردها. ومع ذلك ، فمن الشائع جدًا أن يقوم المستخدمون بتشغيل العديد من هذه التطبيقات في وقت واحد. يحب العديد من الأشخاص أيضًا فتح العديد من علامات تبويب المتصفح في وقت واحد ، ويمكنهم الوصول إلى مواقع الويب التي تعرض الكثير من الرسومات ، وتشغيل تطبيقات الويب المختلفة ، وتشغيل الفيديو. مجتمعة ، كل هذا يعني أنه يمكن استخدام ذاكرة الوصول العشوائي المتاحة بسرعة.



خلاصة القول هي أنك إذا كنت تقوم بمهام متعددة ثقيلة وفتحت الكثير من علامات التبويب ، فإنك ستحتاج إلى المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي. بالنسبة لمعظم الأشخاص ، يعني هذا تكوين نظام بسعة 8 غيغابايت على الأقل ، ولهذا السبب أصبح هذا المقدار خيارًا متزايدًا حتى بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر ذات القيمة الموجهة.



إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر محمول لا يسمح بترقية ذاكرة الوصول العشوائي ، فإن 8 جيجابايت هي خيار أساسي رائع ، بينما من المحتمل أن توفر لك 16 جيجابايت مساحة كبيرة لكل ما تحتاجه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك طالما أنت ” من المرجح أن تمتلكه.


16 جيجا بايت إلى 32 جيجا بايت +: مستخدمون محترفون

يمكن لبعض التطبيقات ، مثل تطبيقات Adobe الإبداعية ، والعديد من حلول التصميم بمساعدة الكمبيوتر (CAD) ، والألعاب شديدة المتطلبات ، أن تستخدم قدرًا كبيرًا من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بمفردها. إذا كنت مصورًا يستخدم Adobe Photoshop أو تطبيقًا متقدمًا آخر لتحرير الصور ، أو مصور فيديو يستخدم Adobe Premiere أو محرر فيديو آخر ، أو كنت تستخدم شيئًا مثل AutoCAD ، فقد لا تكون ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت كافية.



بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ، نوصي بسعة 16 جيجابايت على الأقل. وينطبق الشيء نفسه على اللاعبين المحترفين ، وحتى على المستخدمين المطالبين بالإنتاجية الذين يعرفون أنهم سيستخدمون عددًا كبيرًا من التطبيقات في وقت واحد. بدءًا من 16 جيجا بايت يوفر وسادة لمعظم المستخدمين ويسمح بالعمل مع جداول بيانات وقواعد بيانات كبيرة جدًا أيضًا.



تحقق من المواصفات الموصى بها



تتمثل إحدى الخطوات المهمة في اتخاذ قرار بشأن ذاكرة الوصول العشوائي في التحقق من مطور البرامج للحصول على الحد الأدنى من المواصفات الموصى بها للبرنامج الذي اخترته. في بعض الحالات ، قد تندهش من مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي يتطلبها تطبيق معين ، وستريد أن تتذكر أنك قد ترغب في تشغيل أكثر من مجرد تطبيق واحد في وقت واحد.



على سبيل المثال ، تسرد لعبة Destiny 2 ما لا يقل عن 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وتوصي بسعة 8 جيجابايت للحصول على أفضل أداء. يسرد إصدار Adobe Premiere Pro CC في أبريل 2018 سعة 8 جيجابايت كحد أدنى من ذاكرة الوصول العشوائي ويوصي بـ 16 جيجابايت أو أكثر. وبالمثل ، فإن Autodesk AutoCAD 2019 يسرد 8 جيجابايت كحد أدنى مع 16 جيجابايت أو أكثر موصى به.



بالطبع ، إذا كنت تخطط لتشغيل أكثر من واحد من هذه التطبيقات الصعبة بشكل خاص في نفس الوقت ، فستحتاج إلى إضافة متطلباتهم ، فقط لتكون آمنًا. إذا كنت بحاجة إلى التبديل بين AutoCAD و Premiere Pro CC ، على سبيل المثال ، فقد ترغب في التفكير في الاستثمار في 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي – والتي تتضمن شراء جهاز كمبيوتر قادر على دعم هذا القدر.



إثبات المستقبل

في حين أن ذاكرة الوصول العشوائي يمكن أن تصبح باهظة الثمن وخاصتاً بعد الاعلان عن DDR5 ويمكنك مشاهدة المقالة من هنا “سامسونج تعلن عن رامات DDR5” ، ورغم ذلك إلا أنك لا ترغب في تكوين جهاز الكمبيوتر الخاص بك بأقل مما ستحتاج إليه لتشغيل فعال. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تشتري جهاز كمبيوتر محمول حيث لا يمكنك ترقية ذاكرة الوصول العشوائي.



بشكل عام ، نوصي بما لا يقل عن 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ونعتقد أن معظم المستخدمين سيفعلون بشكل جيد مع 8 جيجابايت. اختر 16 غيغابايت أو أكثر إذا كنت مستخدمًا قويًا ، أو إذا كنت تشغل الألعاب والتطبيقات الأكثر تطلبًا في الوقت الحالي ، أو إذا كنت تريد ببساطة التأكد من تغطية أي احتياجات مستقبلية.



الاسمبريد إلكترونيرسالة