JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيفية ضغط الصور وتقليل حجمها أون لاين بدون برامج

 

ضغط الصور,ضغط الصور وتقليل حجمها,تقليل حجم الصور,تقليل حجم الصور اون لاين,طريقة ضغط الصور وتقليل حجمها,ضغط الصورة وتقليل حجمها,طريقة ضغط الصور و تقليل حجمها,تصغير حجم الصور,برنامج ضغط الصور,تصغير الصور,مواقع ضغط الصور لتقليل حجم الصورة,تقليل حجم الصور بدون برامج,طريقة ضغط الصور,تقليل حجم الصورة,حجم الصور,ضغط الصور وتقليل حجمها للايفون,برنامج ضغط الصور وتقليل حجمها,ضغط الصور وتقليل حجمها للاندرويد,كيفية ضغط الصور,شرح طريقة ضغط الصور و تقليل حجمها
كيفية ضغط الصور وتقليل حجمها أون لاين بدون برامج


مع التقدم التكنولوجي الذي نعيشه اليوم، ومع تطور كاميرات الهواتف الذكية التي نحملها معنا في كل مكان، طغت الصور على حياتنا وأصبحت جزءًا لا يتجزأ منها; فلو تصفحت مَعْرِض الصور على هاتفك ستجد عشرات وربما مئات الصور المختلفة، ولو تصفحت حاسوبك ستجد ذلك أيضًا. ولو دخلت إلى العالم الرقمي فستجده مليئا بالصور أينما حللت; سوشيل ميديا، مواقع، مدونات… إلخ.


 ما هو ضغط الصور وكيف يعمل

باختصارٍ، ضغط الصور هو عملية استعمال وتطبيق خوارزميات ضغط معينة (الصور/البيانات) لتقليل حجم ملف الصورة. عادة ما تطبق هذه الخوارزميات تقنيات مختلفة لضغط الصور والتقليل من حجمها، كل تقنية ولها أسلوب فريد ومختلف عن البقية، وكذلك تكون موجهة لغاية معينة.


طبعا نحن في هذه التعريفة البسيطة لن نتطرق إلى كل التقنيات الموجودة، بل سنكتفي فقط بذكر الشائع منها وما يجب أن تكون على دراية به، وهما الـ Lossless Compression والـ Lossy Compression.


Lossless Compression: والذي يعني الضغط دون فقد، فهذا النوع من الضغط يمكنه تقليل حجم ملف الصورة دون التأثير على جودة الصورة. فهو يقلل التشويه قدر الإمكان، ويحاول الحفاظ على وضوح الصورة، ويقوم بذلك عن طريق بناء فهرس لجميع وحدات البكسل وتجميع وحدات البكسل ذات اللون نفسه معًا.


الإيجابيات: لا داعي للقلق بشأن انخفاض جودة الصورة.

السلبيات: انخفاض متواضع في حجم مِلَفّ الصورة.


Lossy Compression: والذي يعني الضغط ذو الفقد، فهذا النوع من الضغط يقوم بالتضحية بجودة الصورة مقابل التقليل من حجم ملف الصورة. فهو يقلل من حجم ملف الصورة عن طريق إزالة أكبر قدر ممكن من البيانات، ونتيجة لذلك ستكون جودة الصورة أقل.


الإيجابيات: انخفاض كبير جدًا في حجم ملف الصورة (أفضل من التقنية السابقة).

السلبيات: انخفاض جودة الصورة.


لماذا تحتاج إلى ضغط الصور

هنالك عدة أسباب تجعل مستخدم الأجهزة الإلكترونية العادي في حاجة إلى برنامج ضغط الصورة موجودًا على جهازه.فلديك:


لإرسال الصور على الإنترنت أنت بحاجة إلى رفعها، وبالتالي إذا كانت الصور كبيرة الحجم أو خدمة الإنترنت ضعيفة أو حتى الموقع الذي ترفع عليه الصور لديه حد معين للحجم، فأنت بحاجة إلى ضغط الصور.


كثرة الصور كبيرة الحجم على جهازك أيا كان، تؤثر على مساحة التخزين المتوفرة وتجعلك دائما مقيدًا بمحاولة الحفاظ على المساحة، كما تؤثر على أداء الأجهزة بالسلب، ولهذا أنت بحاجة إلى ضغط الصور.


إذا كنت صاحب موقع فأنت بحاجة إلى تحسين سرعة موقعك حتى لا تخسر الزوار، فإذا كانت الصور التي ترفعها على موقعك كبيرة الحجم فإن هذا سيؤدي إلى إبطاء صفحات الموقع وبالتالي إلى نفور الزوار ومحركات البحث منه، وعليه أنت بحاجة إلى ضغط الصور.


هذا وغيره من الأسباب وكذلك المواقف اليومية الكثيرة التي يمر بها المستخدم العادي تجعله في حاجة إلى برنامج ضغط الصورة، فأي واحد يختار إذن؟



ضغط الصور وتقليل حجمها أون لاين 

إذا كنت لا تريد تثبيت برنامج ضغط الصورة Caesium Image Compressor على جهازك، وتريد بديلا آخر يسمح لك بضغط الصور أون لاين وبدون برامج، فإن Caesium Image Compressor يوفر لك أداة ضغط صور تعمل بالأنترنت ويمكنك الوصول إليها واستخدمها من على متصفحك مباشرة.



في البداية، قم بالدخول للموقع عبر هذا الرابط، ثم أنقر فوق "Browse." ثم قم باختيار الصورة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

بعد ادراج الصورة داخل الموقع، مرر للأسفل ثم قم باختيار نسبة ضغط الصورة عبر تمرير المؤشر كما هو موضح في الصورة أسفله


بعد ضبط الاعدادات المذكورة أعلاه، أنقر فوق زر "Compress"

ما هي الا ثواني وسيتم ضغط وتقليل حجم الصورة، مع اعطاءك الحجم للصورة قبل وبعد عملية الضغط والتصغير، ثم قم بالنقر "Download" لتحميل الصورة على جهازك 

كما ٍايت في الصورة الأخيرة أعلاه، سيتم اعطاءك حجم الصورة قبل وبعد ضغطها مع الجودة بالنسبة المئوية


الرابط - caesium.app


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


الاسمبريد إلكترونيرسالة