JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

علامات حذف الواتس


علامات حذف الواتس


علامات حذف الواتس، بالرغم من انها تشبه كثيرا علامات الحظر الا ان الواتس محذوف يترك بعض العلامات الواضحة جدا حيث يمكن لأي شخص ان يميز ما اذا كان صاحب الحساب قد قام بـ حذف الواتس الخاص به او انه قام بحظرك. فمن خلال هذا المقال سوف نشارك معكم بعض علامات حذف حساب الواتس اب، من لالها تستطيع ان تحدد ما ان كان الطرف الاخر 


علامات حذف الواتس

اذا كان الواتس محذوف، فانه يترك خلفه بعض العلامات التي تحدد للشخص الاخر ما اذا كان صاحب الحساب حذف حساب الواتس اب الخاص به نهائيا. ام انه فقط غير متصل بالإنترنت. بالإضافة الى ان الكثير من الأشخاص من يختلط عليهم الامر في تحديد حالة الحساب. مثلا انا شخصيا كنت دائما اواجه مشكلة ولا استطيع تحديد ازاي اعرف احد مسحني من الواتس الخاص به او قام بحظري او فقط، او قام بحذف صورة حسابه او حذف حسابه نهائيا. لأنها كلها تترك علامات متشابهة.


ولكن لحسن الحظ، الان بسهولة بالغة استطيع ان اعرف علامات حذف الواتس، بمجرد القيام ببعض الخطوات التي سوف اشارككم إياها في هذا المقال. ولكن قبل ذلك يجب ان تعرف أولا العلامات التي ستجعلك تشك ان صديقك قام بحذف حسابه.


علامات حذف الواتساب :

هذه العلامات الأولية فقط بالرغم من انها تتشابه مع حظرك او مسح رقمك من الواتس اب، الا انها تبقى علامات لابد من توفرها في حساب صاحب الواتس محذوف قبل المرور الى الخطوة التالية التي تؤكد لك ما اذا كان ذلك الحساب محذوف ام لا ..


1. لم يعد بإمكانك رؤية "آخر ظهور او lest seen"، أو "اون لاين / متصل الان" في نافذة الدردشة الخاص بالشخص الذي تشك بانه حذف حسابه.

2. اختفاء صورة الملف الشخص لصديقك صاحب الواتس المحذوف
3. اذا أرسلت له رسالة على تبقى معلقة وتظهر علامة صح واحدة

 ملاحظة : كما ذكرنا سابقا هذه علامات اولية فقط، اما العلامة التالية فهي التي تؤكد لك بشكل كامل ان الحساب محذو ..

4. اذا بحثت عن الحساب في قائمة الأصدقاء على الواتس اب، سوف تظهر لك كلمة "دعوة" بجانب اسم او رقم جهة الاتصال.


كيف اعرف ان الشخص حذف حسابه بالواتس

بطريقة بسيطة تستطيع كشف الواتس محذوف، وذلك عبر اتباع خطوات بسيطة تعتمد فقط على استخدام برنامج whatsapp الرسمي بدون تحميل أي تطبيق اخر معدل مسل واتساب بلس او واتساب الذهبي. فكل ما عليك القيام به وهو الخطوات التالية :



  • أولا يجب ان رقم الشخص صاحب الحساب مسجل ضمن جهات الاتصال في الهاتف الخاص بك
  • ثم افتح تطبيق الواتساب للايفون او للاندرويد (نفس الطريقة تعمل على النظامين)
  • ثم انقر على الايقونة الخضراء لإظهار جهات الاتصال التي تستخدم واتساب
  • ثم في محرك البحث ابحث عن اسم الرقم الذي تريد ان تعرف هل حذف الواتس ام لا
  • بعد ذلك اذا ظهر لك الحساب فذلك يعني انه يستخدم حساب واتس اب بدون شك
  • اما ان ظهرت لك كلمة "دعوة" او "INVITE" بجانب اسم جهة الاتصال، فذلك يعني ان الشخص حذف حسابه بالواتس


صور واتس اب محذوف 

ان كنت تريد معرفة صور لشكل واتس اب محذوف، كي تستطيع تمييزه ما ان كان صاحب الرقم حظرك او انه قام بعمل مسح للحساب الخاص به. يمكنك ذلك عبر تمييز العلامات الموضحة في الصور التالية :


اذا دخل الى الارقام الموجودة على الواتساب او التي تستخدم تطبيق الواتس اب، ان بحثت عن الشخص صاحب الحساب. سوف تظهر لك كلمة دعوة بجانب اسم الرقم. اما ان قمت بالنقر عليه لن تفتح لك نافذة المحادثات، بل سوف يتم فتح رسائل sms لارسال دعوة للشخص.



صورة من داخل المحادثة المفتوحة بينك وبين صاحب الحساب، سوف تظهر بدون صورة الملف الشخصي. ولكن حتى وان ظهر تاريخ اخر ظهور فهذا لا يعني انه لم يقم بحذف الحساب. لذلك يبقى عليك ان تمسح المحادثة وتجربة البحث عنه في قائمة جهات الاتصال في الواتساب.




الفرق بين علامات الحظر وعلامات حذف الواتس

توجد بعض العلامات المتشابهة بين التي تظهر على الواتس محذوف و شخص قام بحظرك. لذلك سوف نوضح لك كيف تحدد ما ان كنت محظور بالفعل ام لا.


عند اختفاء صورة الحساب للشخص توجد ثلاث احتمالات. اما ان الشخص صاحب الحساب قام باخفاء صورته الشخصية، او قام بمسح رقم هاتفك من جهات اتصاله او انه قام بحظر رقمك او انه قام بحذف الحساب.


اذا كان قد قام بحظر رقمك في الواتس اب، يمكنك ان تتأكد من ذلك وتبحث عن اسم الشخص في جهات الاتصال، اذا نقرت على حسابه وفتحت نافذة الدردشة فذلك يعني انه حظرك بالفعل. اما اذا تم فتح تطبيق الرسائل النصية sms في هاتفك بعد النقر على اسم الحساب في الواتساب، تلك علامة تؤكد ان الشخاص حذف حسابه بالواتس


اذا حظرك الشخص وقمت بارسال رسالة من هاتف اخر بمجرد ان يكون اون لاين سوف تظهر علامتين الصح بجانب الرسالة. اذا كان الحساب محذوف لن تجد اسمه ظمن اصدقاء الواتساب حتى وان قمت باستخدام رقم هاتف جديد.


كيف أعرف من قام بحذفي من الواتس

اذا بحثت ان علامات حذف الواتس واكتشفت انها لا تتواجد في حساب الشخص الاخر، قد تتساءل الان ازاي اعرف ان حد مسح رقمي من الواتس. للاسف الاجابة الاكيدة على هذا السؤال غير اكيدة. ولكن توجد بعض الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها، يمكنك التعرف عليها في السطور التالية :


  • اذا كان الشخص ينشر حالات بشكل مستمر، ثم بشكل مفاجأ لم تعد تظهر لك حالاته وذلك بشكل متزامن مع اختفاء صورة البروفايل
  • اذا كان الشخص معتاد على رؤية جميع حالاتك التي تنشرها، وفجأة لم يعد يراها بالرغم من تواجده اون لاين في الواتس اب
  • اذا اختف اخر ظهور الشخص بشكل متزامن مع صورة الملف الشخصي وعدم ظهور حالات ينشرها الشخص في قسم قصص الواتس اب


مع العلم ان كل هذه علامات حتى وان رأيتها في حساب شخص ما لا استطيع ان اعرف أن احد مسحني من الواتس بشكل مؤكد


نشير الا ان علامات حذف الواس فهي علامات تؤكد لك ان الواتس محذوف، خاصة ان قمت بالبحث عن اسم الشخص في الواتساب وظهرت لك كلمة دعوة. اما بالنسبة لعلامات معرفة من مسح رقمك فهي لا تعطي نتيجة مؤكدة.


الاسمبريد إلكترونيرسالة