JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

هذه هي البلدان الأكثر إدمانًا للهاتف المحمول

 

هذه هي البلدان الأكثر إدمانًا للهاتف المحمول .. يقضي فيها الناس 5 ساعات كل يوم
هذه هي البلدان الأكثر إدمانًا للهاتف المحمول 



يتزايد حضور الهاتف المحمول في حياتنا ، وهو ما ينعكس تمامًا في الدراسات التي تتناول متوسط ​​عدد الساعات التي نقضيها كل يوم على الجهاز. هذا ما يدور حوله بحث data.ai الجديد ، والذي يكشف عن البلدان التي يوجد بها أكثر المدمنين على  الهاتف . في البلدان الثلاثة الأولى في الترتيب ، يتجاوز المتوسط ​​5 ساعات من وقت الشاشة كل يوم.





على وجه التحديد ، قامت الشركة بتحليل البيانات التي تم جمعها في الربع الثاني من عام 2022.  نما استهلاك الهواتف الذكية بشكل ملحوظ في الأشهر الأخيرة. بعد ذلك ، نعرف بمزيد من التفصيل البيانات التي تم الحصول عليها من خلال هذه الدراسة.





باستخدام الذكاء الاصطناعي ، من data.ai قاموا بالتحقيق في البلدان التي تم فيها استخدام الهاتف المحمول أكثر من غيرها خلال الربع الثاني من عام 2022 ، أي من أبريل إلى يونيو. بالإضافة إلى العثور على البيانات المعنية ، فقد حددوا أيضًا عدد الساعات التي يقضيها المستخدمون في هذه المناطق يوميًا في المتوسط.





بالنظر إلى الرسم البياني الذي نشرته الشركة ، اكتشفنا أن إندونيسيا وسنغافورة والبرازيل هي البلدان التي يتم فيها استخدام الهاتف الذكي كثيرًا كل يوم. في المتوسط ​​، يقضي الأشخاص في هذه البلدان الثلاثة أكثر من 5 ساعات في استخدام تطبيقات الجهاز. على سبيل المثال ، يبلغ المتوسط ​​في إندونيسيا 5.7 من 24 ساعة في اليوم ، أي أكثر من 20٪ من اليوم الكامل.





كما نرى في الرسم البياني  أعلاه  ، لم ينمو نمو استخدام الهاتف المحمول بنفس المعدل في هذه البلدان الثلاثة. كانت الزيادة في الساعات المخصصة للهاتف ملحوظة بشكل خاص في سنغافورة ، والتي انتقلت في غضون عامين فقط من 4.1 إلى 5.7 ساعة في اليوم. على الجانب الآخر ، هناك مثال البرازيل ، حيث انخفض استخدام الهاتف المحمول بنسبة 5٪ منذ عام 2020.




تنعكس الزيادة في استخدام الأجهزة المحمولة أيضًا في عدد البلدان التي يقضي فيها المستخدمون أكثر من 4 ساعات في اليوم. هناك 13 إجمالاً: إندونيسيا ، سنغافورة ، البرازيل ، المكسيك ، أستراليا ، الهند ، اليابان ، كوريا الجنوبية ، كندا ، روسيا ، تركيا ، الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. حالة الدولة الأسترالية جديرة بالملاحظة بشكل خاص ، حيث يكون الاستخدام أعلى بنسبة 40٪ من المستخدمين في عام 2020.




بالنظر إلى أن هناك ساعات طويلة يقضيها الأشخاص للهاتف المحمول كل يوم ، يجدر بنا أن نتساءل عن التطبيقات الأكثر إثارة للاهتمام. كشفت دراسة data.ai أيضًا أن إنستغرام هو التطبيق الأكثر تنزيلًا على مستوى العالم في الربع الثاني من عام 2022 ، متقدمًا على فيسبوك و تيك توك  و واتساب  و سناب شات . كما هو متوقع ، تختلف القائمة حسب الدولة التي ننظر فيها. على سبيل المثال ، التطبيق الأكثر تنزيلًا في فرنسا هو Doctolib ، بينما في سنغافورة هو MySejahtera وفي المملكة المتحدة هو تطبيق BeReal.







الاسمبريد إلكترونيرسالة