JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تعرف على جميع المعلومات حول شبكات الواي فاي القريبة منك مجاناً

 

تعرف على جميع المعلومات حول شبكات الواي فاي القريبة منك مجاناً
تعرف على جميع المعلومات حول شبكات الواي فاي القريبة منك مجاناً

في هذه المقالة  سنتحدث عن برنامج يسمى WinFi Lite ، وهو برنامج لنظام Windows 10 تم إنشاؤه لتحليل الشبكات اللاسلكية. سيساعدنا ذلك كثيرًا على إدارة شبكات WiFi الموجودة حولنا ، بالإضافة إلى معرفتها بعمق.


في البداية،قم بتنزيل برنامج WinFi Lite مباشرة من متجر Microsoft، بعد تحميل وتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، نجد واجهة مستخدم جذابة بها الكثير من المعلومات. على الرغم من كونها تضم معلومات.عديدة ، فهي منظمة بشكل جيد للغاية ويمكنك فهمها بسهولة.

يعرض عليك البرنامج قائمة شبكات Wifi بعد انتهاءعملية البحث،بالاضافة الا أن هذه القائمة يتم تحديثها تلقائيا افتراضيا


يجب أيضًا أن نأخذ في الاعتبار أن كل شبكة تم اكتشافها مدرجة مع BSSID واسم الشبكة ومزود خدمة RSSI والنطاقات والقنوات والأمان ووقت التشغيل والمزيد من المعلومات التي تحتاجها . في نفس الوقت عند النقر فوق أي شبكة ، يتم عرض تفاصيلها في اللوحة السفلية ، حيث يمكننا العثور على مزيد من المعلومات حول هذه الشبكة، كما ستظهر لك ايضا مستوى الاشارة والقناة التي تبث منها  في الأسفل. هنا ما سنراه هو رسومات توضح قوة شبكة WiFi المحددة.


توفر هذه الإشارات الرسومية التي وجدناها مقارنات مع الشبكات القريبة الأخرى ، لذلك يشير كل لون إلى كل شبكة WiFi تم العثور عليها أثناء الفحص. سيكون هذا مفيدًا للغاية للتحقق من استخدام القنوات أو شدة الإشارات بشكل فعال.


 من أجل الوصول إلى كل هذه المعلومات بأفضل طريقة ، لدى WinFi Lite العديد من خيارات الفلترة. يسمح لنا هذا بعرض مجموعة فرعية فقط من الشبكات أو بعض المعلومات التي نجدها مفيدة لنا. يمكننا أيضًا فرز جدول الشبكة أو التغيير إلى وضع عرض آخر. لهذا كله يمكننا القول أن WinFi Lite هو برنامج مفيد للغاية للمحترفين ، وكذلك للمستخدمين الذين يرغبون في معرفة الشبكات اللاسلكية القريبة بعمق.


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


الاسمبريد إلكترونيرسالة