JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيفية تعطيل إضافات جوجل Chrome التي تستهلك موارد الجهاز

 

جوجل كروم,اضافات جوجل كروم,google chrome,حذف اضافات جوجل كروم,افضل اضافات جوجل كروم,أفضل إضافات جوجل كروم,جوجل,اضافات chrome,اضافات كروم,اضافات جوجل كروم للاندرويد,اضافات جوجل كروم للكمبيوتر,متصفح جوجل كروم,اضافات,chrome,إضافات جوجل كروم,كيفية تعطيل إشعارات أي مواقع لمتصفح جوجل كروم ، أوب ...,اضافات جوجل فورمز,إزالة إضافات جوجل كروم المستعصية,اهم اضافات جوجل كروم,اضافات جوجل كروم 2023,اضافات جوجل كروم 2018,إزالة الإضافات من جوجل كروم
كيفية تعطيل إضافات جوجل Chrome التي تستهلك موارد الجهاز

يعتبر Google Chrome متصفح ضخم ويحتاج إلى الكثير من موارد الكمبيوتر ، لذلك نقوم بإعلاق علامة من علامات التبويب بهدف تحرير ذاكرة الوصول العشوائي ، إلا أن الملحقات والإضافات تستمر في العمل في الخلفية وتستمر في حيازة قسم كبير من الموارد. إليك طريقة العثور على هذه الإضافات وإيقافها عن العمل كطريقة لتسريع التصفح.


مكان البحث عن ملحقات Chrome المستهلكة للموارد

يعمل Google Chrome مثل أي جهاز الكمبيوتر بنظام التشغيل Windows أو Mac، فهو يحتوي على مدير مهام مدمج خاص به. من خلال مدير المهام ستتمكن من معرفة عدد الموارد التي تستهلكها أي علامة تبويب أو تطبيق أو إضافة.


يمكن الوصول إلى مدير المهام من خلال الضغط على النقاط الثلاث الموجود في الزاوية العلوية اليمنى على شريط أدوات المتصفح، اختر من القائمة المنسدلة (More Tools) أو المزيد من الأدوات، ثم نختار (Task manager) أو إدارة المهام. أو من خلال الضغط مباشرةً على (Shift +ESC).


 تعطيل إضافات Google Chrome


في البداية، افتح متصفح كروم ثم توجه الى (علامة الثلاث نقاط) في الزاوية العلوية للمتصفح ( اليسرى أو اليمنى حسب لغة المتصفح) ثم اختر "More Tools" ومن القائمة المنسدلة انقر فوق "Task Manager" 


ستنبثق نافذة وهي مدير المهام والتي ستجد فيها جميع الاضافات النشطة في أسفل القائمة، يمكنك النقر فوق علامة التبويب "ذاكرة القدم" لفرز جميع العمليات بناء على استخدام ذاكرة الوصول العشوائي


قم بتدقيق هذه القائمة واختيار الامتدادات التي تستهلك من الذاكرة، قد تكون هناك ملحقات تستهلك أكثر من 500 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ليس من غير المعتاد أن تستخدم الإضافات الصغيرة ذاكرة 50-100.


لن يكون بإمكانك تعطيل أو حذف هذه الإضافات، ولكن يمكنك تعطيل الإضافات بشكل مؤقت. إذا كانت إحدى الإضافات قد أصبحت مجهولة وتستخدم ذاكرة أكثر مما ينبغي، فيمكنك تحديدها ثم النقر فوق الزر إنهاء العملية "End Process" لإيقاف تشغيلها 


سيتم تعطيل الاضافة ولن تجدها في شريط أدوات Chrome،  لكن عند إعادة تشغيل متصفح Chrome، ستعمل الإضافة مرة أخرى. لإعادة تحميل إضافة معطلة، انتقل إلى القائمة> المزيد من الأدوات> الإضافات وانقر على زر إعادة التحميل، أو Menu > More Tools > Extensions.


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع 


الاسمبريد إلكترونيرسالة