JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هو Google Stadia وما آلية عمله

 

google stadia,stadia,google,ما هو google stadia,google stadia شرح خدمة,خدمة stadia,google stadia خدمة سحابية,stadia google,شو قصة خدمة stadia من google للالعاب,google stadia gameplay,google stadia خدمة,#google stadia,google stadia обзор,google stadia سعر خدمة,googla stadia,خدمة stadia الجديده,google stadia review,google stadia trailer,google stadia تفاصيل خدمة,google stadia صناعة الالعاب,تعرّف على منصة google stadia,google stadia مستقبل الالعاب
ما هو Google Stadia وما آلية عمله

أحدثت ألعاب الفيديو السحابية قفزة نوعية في عالم ألعاب الفيديو، فمن خلالها لن نكون بحاجة لاستخدام وحدة تحكم متطورة أو العمل على تطوير جهاز الكمبيوتر لاستيعاب ألعاب فيديو الحديثة ذات الحجم الكبير والدقة العالية.


Google Stadia هي خدمة جديدة تتيح لك ممارسة الألعاب عبر عدد متزايد من الأجهزة باستخدام تقنية Google للدفق السحابي القوية.


تابع هذا الموضوع لنتعرف أكثر على هذه الخدمة.


ماهي Google Stadia

Google Stadia هي عبارة عن خدمة ألعاب فيديو سحابية توفر مجموعة من عناوين ألعاب الفيديو المميزة والتي يمكن تشغيلها على أي شاشة تملكها. تقدم Stadia خيارات اشتراك مجانية ومميزة، ويضم كلاهما عدد متزايد من العناوين للاختيار من بينها. على غرار NVIDIA GeForce Now و Shadow، فهي منصة تتيح لك ممارسة ألعاب الفيديو على أي جهاز تقريباً بفضل تقنية البث.



تم تطوير Stadia وتشغيلها بواسطة Google. بدلاً من السماح للمستخدمين بالدفع مقابل الوصول إلى مكتبة كاملة من الألعاب، تطلب Stadia من المستخدمين شراء الألعاب للبث عبر الإنترنت. فمن خلال الاشتراك في Google Stadia، يمكنك بث ألعاب الفيديو على شاشتك من أي نوع كانت، بما في ذلك جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو جهاز Mac الذي يعمل بنظام التشغيل Chrome و Android الذكي. وباستخدام جهاز Chromecast Ultra (وأجهزة Google TV المستقبلية)، يمكنك بث الألعاب على التلفزيون بدقة 4k.


إذا لم يكن لديك وحدة تحكم لألعاب الفيديو أو جهاز كمبيوتر للألعاب، أو ربما كنت مسافر وترغب في اللعب على هاتفك أو جهازك اللوحي، فقد يكون بث الألعاب أمر يستحق التجربة.


إن الألعاب السحابية، أو الألعاب المتدفقة تعمل دون الحاجة إلى نسخ مادية، حيث يتم تشغيل الألعاب على خادم بعيد بدلاً من جهازك المحلي. يتم بث هذه اللعبة بعد ذلك إلى جهازك بينما يتم إرسال إدخالك على وحدة التحكم (أو الماوس ولوحة المفاتيح) إلى الخادم، مما يتيح لك لعب اللعبة دون الحاجة إلى وحدة تحكم.


يضم Google Stadia مكتبة ألعاب يتم توسيعها بشكل مستمر، ولكن اعتماداً على الألعاب التي تهتم بها، قد ترغب في التحقق من المكتبة للتأكد من توفر الألعاب المفضلة لديك. إذا لم يكن لدى Stadia الألعاب التي تريدها، فقد يكون من المفيد البحث عن خدمة بث مختلفة، مثل Xbox Cloud Gaming أو Amazon Luna، التي تقدم عناوين وخصومات مختلفة.


متطلبات تشغيل Google Stadia



كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب على Google Stadia، أو اتصال بيانات Wi-Fi / LTE بسرعة 10 ميجابت في الثانية على الأقل، أو تطبيق Google Stadia من متجر Play، أو Chromecast Ultra dongle من Google، أو هاتف Android أو الجهاز اللوحي، أو متصفح الويب Chrome على كمبيوتر محمول أو سطح المكتب. بالإضافة إل ذلك، ستكون بحاجة أيضاً إلى وحدة تحكم. بإمكانك شراء Stadia Controller (بمبلغ 70 دولار) أو الماوس ولوحة المفاتيح أو وحدة تحكم خارجية مدعومة. يمكنك أيضاً استخدام وحدة تحكم Xbox من Microsoft أو وحدة التحكم DualShock PlayStation 4 من سوني.


بسبب القيود التي تفرضها شركة Apple، فإن تطبيق Google Stadia في متجر التطبيقات يسمح فقط بشراء عناوين الألعاب. لا يمكنك استخدام تطبيق Stadia لتشغيل الألعاب مباشرة على أجهزة iPhone أو iPad، ولكن يمكنك استخدام التطبيق لإدارة Stadia على الأجهزة الأخرى.


اللعب عبر الإنترنت والمكتبة



إن جميع العناوين المتاحة التي يمكن الوصول إليها باستخدام حساب Google Stadia، تكون موجودة في مكتبة الألعاب الخاصة بها. كل هذه الألعاب متاحة للشراء وتلك المقدمة لمشتركي Google Stadia Pro مجاناً. اعتبارًاً من شهر نوفمبر 2020، هناك أكثر من 50 لعبة فيديو جديدة سيكون بالإمكان شراؤها، بما في ذلك ألعاب شهيرة مثل Assassin’s Creed: Odyssey و Borderlands 3 و Red Dead Redemption 2 وغيرها. لدى Google أيضاً منشور مدونة يتم تحديثه بانتظام للألعاب الجديدة بمجرد توفرها.



ما تكلفة الإشتراك في Google Stadia


تم إدخال العديد من التعديلات والتغييرات على خطة الاشتراك في Google Stadia منذ أن تم إطلاقها، ولكن في الوقت الحالي لدى Stadia خطتان للاشتراك وهما: عضوية مجانية وعضوية مدفوعة (Stadia Pro).


يمكنك التفكير في خطة Stadia المجانية كخدمة مجانية، مع إتاحة عناوين مختارة لحظة التسجيل، بالإضافة إلى تكلفة ألعاب الفيديو. لا يوجد الكثير من العناوين المجانية للاختيار من بينها، ويجب شراء أي لعبة غير مدرجة في قائمة العناوين المجانية بالكامل من Stadia Store.


أما مع عضوية Stadia Pro المدفوعة، فإنك ستدفع 9.99 دولار شهرياً، ويمكنك في كل شهر المطالبة بألعاب مجانية وإضافتها إلى مجموعتك. مع اشتراك Stadia Pro سيكون بإمكانك ممارسة الألعاب بدقة 4K باستخدام HDR عبر Chromecast Ultra أو متصفح الويب Chrome. تتيح لك وحدة التحكم Stadia الاختيارية التي تبلغ تكلفتها 70 دولار الاستماع والدردشة مع سماعات Bluetooth.


يحتوي كل من اشتراكي Google Stadia على مجموعة من الميزات التي يمكن استخدامها أثناء اللعب مثل القدرة على مشاركة لقطات اللعب على الفور على YouTube، والدردشة الصوتية عبر الأنظمة الأساسية.


يمكن اختيار Google Stadia Premiere Edition إذا كنت ترغب في الاستثمار بالحزمة الكاملة. تتضمن الحزمة Google Chromecast Ultra ووحدة تحكم Google Stadia. تبلغ تكلفة Google Stadia Premiere Edition 99.99 دولار، على الرغم من أنه لا يزال يتعين عليك دفع 9.99 دولار شهرياً مقابل Stadia Pro.


إذا كنت ترغب في منح Google Stadia Pro فترة تجريبية، فهناك إصدار تجريبي متاح لمدة شهر واحد. يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت تريده.


ما الألعاب التي تعمل مع Stadia


تعمل Stadia مع ألعاب الجهات الخارجية الحالية التي تتوقع أن تجدها على أي وحدة تحكم في الألعاب. بينما ستحتاج إلى شراء أي ألعاب تريد لعبها من خلال خدمة Stadia، فإنها ستعمل مع Stadia من الآن فصاعداً بمجرد امتلاكها. فيما يلي قائمة بجميع ألعاب Stadia الحالية التي تم تأكيد وجودها على المنصة بدءً من أكتوبر 2020:


Assassin's Creed Odyssey

Attack on Titan 2: Final Battle

Borderlands 3

Celeste

Crayta

Cris Tales

DOOM

Darksiders Genesis

Destiny 2

Doom 64

DOOM Eternal

Dragon Ball Xenoverse 2

Embr

F1 2020

Farming Simulator 2019

Final Fantasy XV

Football Manager 2020

Get Packed

Ghost Recon Breakpoint

Grid

Gylt

Hello Neighbor

Jotun: Valhalla Edition

Just Dance 2020

Just Shapes & Beats

KONA

Kine

Lara Croft and the Temple of Osiris

Little Nightmares

Lost Words: Beyond the Page

Metro 2033 Redux

Metro Exodus

Metro: Last Light Redux

Monopoly

Monster Boy and the Cursed Kingdom

Monster Energy Supercross 3

Mortal Kombat 11

MotoGP20

NBA 2K20

Octopath Traveler

One Hand Clapping

Orcs Must Die! 3

PGA Tour 2K21

Panzer Dragoon: Remake

PlayerUnknown's Battlegrounds

Power Rangers: Battle For the Grid

Rage 2

Red Dead Redemption 2

Rise of the Tomb Raider

Rock of Ages 3: Make & Break

Samurai Shodown

Serious Sam Collection

Shadow of the Tomb Raider

Spitlings

Stacks on Stacks (On Stacks)

SteamWorld Dig

SteamWorld Dig 2

SteamWorld Heist

SteamWorld Quest

Strange Brigade

Sundered: Eldritch Edition

Superhot

Superhot: Mind Control Delete

The Crew 2

Tom Clancy's The Division 2

The Elder Scrolls Online

The Turing Test

Thumper

Tomb Raider: Definitive Edition

Trials Rising

Wave Break

West of Loathing

Windbound

Wolfenstein: Youngblood

Zombie Army 4.


الاسمبريد إلكترونيرسالة