JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

طريقة البحث الجديدة من جوجل التي ستصل في عام 2023 للهواتف المحمولة

 

طريقة البحث الجديدة من جوجل التي ستصل في عام 2023 للهواتف المحمولة
طريقة البحث الجديدة من جوجل التي ستصل في عام 2023 للهواتف المحمولة



في أحدث مؤتمر لغوغل ، Search On 2022 ، قدمت شركة الإنترنت العملاقة الميزات الجديدة التي سيتم تقديمها قريبًا في محرك البحث الخاص بها.




كان الجانب الذي ربما جذب أكبر قدر من الاهتمام بين الإعلانات المشتركة هو التفاصيل التي تم الكشف عنها حول ما يسمى "البحث المتعدد" أو multisearch ، وهي طريقة جديدة لتطوير عمليات البحث من الأجهزة المحمولة.




إلى جانب قضاء الوقت في التحدث عن خطط  غوغل للخرائط وعمليات البحث عن الطعام والتسوق عبر الإنترنت والاستدامة ، من بين موضوعات أخرى ، استخدمت الشركة أيضًا المؤتمر الأخير المخصص لمحرك البحث الخاص بها لمناقشة التفاصيل حول وضع البحث الجديد الذي سيكون قدم في الأشهر المقبلة.



ذكرت الشركة في عرضها التقديمي مفهوم "multisearch" ، وهو نظام بحث جديد كنا قد عرفنا بعض التفاصيل عنه بالفعل في أبريل.


ما يقترحه وضع البحث الجديد هذا ، الذي يركز على استخدام الأجهزة المحمولة ، هو استخدام الطرق المختلفة لإجراء بحث ، ودمجها في نفس العملية لتحسين النتائج.


الاستفادة من الإمكانات المألوفة لـ Google Lens ، والتي تستفيد من التعرف على الصور AI لإجراء عمليات البحث ، في بحث  غوغل المتعدد ، سيتم دمج هذا مع القدرة على إدخال كلمات رئيسية تكميلية. على سبيل المثال ، باستخدام هذه الوظيفة ، سيكون من الممكن البحث عن ثوب من خلال صورة ، وتحديد النتائج عن طريق كتابة لون معين أو علامة تجارية مرفقة.




سبق الإعلان الأولي عن هذه الوظيفة ، قبل أشهر ، نشر طريقة البحث هذه التي تقتصر على النسخة الإنجليزية من محرك البحث ، حيث تم الإبلاغ بالفعل عن توفرها ل iOS. في هذه الحالة الجديدة ، أكدت غوغل أنها ستبدأ نشرها في أكثر من 70 لغة اعتبارًا من الشهر المقبل.



 واحدة من ميزاتها أضا هي " البحث عن طريق القرب". هذا يترجم إلى القدرة على تحديد الأماكن المجاورة واكتشاف ما يمكن العثور عليه هناك  من الصورة. على سبيل المثال ، عند تصوير طبق طعام معين ، ستحاول غوغل العثور على مطعم معين حيث يمكن العثور على هذا الطبق.







حقيقة أن غوغل للهواتف المحمولة  يبدأ في دمج وظائف Google Lens لا تعني أن هذا التطبيق يصبح غير ضروري ، حيث ستستمر الوظائف في تحسينها وإضافتها إلى التطبيق. على سبيل المثال ، لن تعرض Lens AR Translate في طريقة البحث الجديدة في غوغل ، وهي أداة الترجمة المعتمدة على الكاميرا المحمولة ، المربعات فوق النصوص المترجمة. الآن ، بفضل قدرات الذكاء الاصطناعي في Lens ، سيعيد التطبيق إنشاء الخلفية لإضفاء مظهر متماسك على الصورة.



يركز رهان غوغل الجديد في محرك البحث الخاص بها على الصورة المرئية. لقد عدل الإصدار الإنجليزي من محرك البحث واجهته بالفعل ، مما يوفر وصولاً سريعًا لالتقاط لقطة شاشة أو حل المعادلات أو البحث عن أغنية باستخدام الميكروفون أو استخدام المترجم المرئي.



أيضًا ، ستبدأ نتائج البحث في الظهور بطريقة مختلفة. ابتداءً من العام المقبل ، سيقدم البحث المتعدد multisearch بطاقات معلومات جديدة مع الصور مرتبة في عمود مزدوج. وبالمثل ، عند  القيام بعمليات البحث كأسئلة ، سيتم عرض علامات تبويب بمفاهيم مماثلة بين النتائج التي يمكن أن تؤدي إلى عمليات بحث أخرى ذات اهتمام مشابه.



مع هذه الحركات الجديدة ، تبدأ  غوغل في إبعاد نفسها أكثر فأكثر عن الرؤية الكلاسيكية لمحرك بحث الويب ، والذي بدلاً من مجرد عرض مجموعة من الصفحات ، يكرس جهوده لتقديم المعلومات بطريقة أكثر راحة.




الاسمبريد إلكترونيرسالة