JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كلمات مرور إذا كنت تستخدمها غيرها حالا

 

كلمات مرور إذا كنت تستخدمها غيرها حالا
كلمات مرور إذا كنت تستخدمها غيرها حالا


عندما نسجل في التطبيقات أو الخدمات على الإنترنت ، فمن الملائم دائمًا اختيار كلمات مرور جيدة حتى لا يتمكن المتسللون من الوصول إلى حساباتنا ، سواء كانت حسابات بريد إلكتروني مثل الجيميل أو الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك.






لكن لسوء الحظ ، يختار مجموعة كبيرة من الأشخاص كلمات مرور للبريد الإلكتروني مثل الجيميل أو الشبكات الاجتماعية مثل فيسبوك والتي يسهل تخمينها للغاية ، لأن الهاكرز يعرفون جميع نقاط الضعف الموجودة على الإنترنت.




والآن كشفت شركة الأمن السيبراني Nordpass عن 200 كلمة مرور شائعة على مستوى العالم وحسب الدولة ، والحقيقة أن بعضها مدهش حقًا ، لأنه من السهل جدًا تخمينها حتى بدون استخدام برنامج كمبيوتر.




وعندما ننظر إلى كلمات المرور الأكثر استخدامًا  ، نرى بعضها مثل 12345 و 123456 و 123456789 ، وهي كلمات مرور يمكن تخمينها في أقل من ثانية بواسطة أحد المتطفلين.




من المدهش أيضًا أنه من بين كلمات المرور الأكثر استخدامًا  ، هناك إشارات إلى فرق كرة القدم مثل برشلونة وريال مدريد ، من بين آخرين. تظهر أيضًا كلمات المرور النموذجية  مثل Password على أنها أكثر كلمات المرور استخدامًا.




هذا هو السبب في أن شركات الأمن السيبراني توصي بأن نختار كلمات مرور لا علاقة لها على الإطلاق بحياتنا ، والتي تتكون من ثمانية أحرف على الأقل ، وبعضها أحرف كبيرة وصغيرة ورموز نادرة.








يكفي الدخول إلى الرابط ومشاهدة أكثر 200 كلمات المرور استخداما و القت الذي يمكن فيها للهاكر تخمينها مع أيضا تحديد الدول لمعرفة  أكثر 200 كلمات المرور استخداما فيه ، وتجنب استعمالها حيث ستلاحظ أن معضمها يمكن تخمينها في ثانية واحد. 



الرابط : nordpass








الاسمبريد إلكترونيرسالة