JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

جوجل تحذر مرة أخرى .. ثغرة أمنية خطيرة في المتصفح سارع لتحديثه

 

جوجل تحذر مرة أخرى ..  ثغرة أمنية خطيرة في المتصفح سارع لتحديثه
جوجل تحذر مرة أخرى ..  ثغرة أمنية خطيرة في المتصفح سارع لتحديثه


 يجب على جميع مستخدمي غوغل كروم على أنظمة التشغيل  الويندوز وmacOS و Linux تنزيل أحدث إصدار من  كروم وتثبيته في أسرع وقت ممكن ، حيث تشير غوغل إلى أن بعض المتسللين يستغلون هذه الثغرة الأمنية بنشاط.






كما أكدت الشركة نفسها ، تم تلقي إشعار مجهول في 30 أغسطس لتحديد الخرق الأمني ​​، والذي تم تحديده على أنه CVE-2022-3075 والمصنف على أنه ذو أهمية عالية. على ما يبدو ، يؤثر الخطأ على إحدى مكتبات Chromium ، Mojo ، وسيكون مرتبطًا بنقص التحقق من صحة البيانات. هناك مؤشرات على استغلال الثغرة الأمنية ، ولهذا السبب تقرر غوغل عدم مشاركة المزيد من البيانات حولها في الوقت الحالي.






تشير Google إلى أن التحديث الذي سيحل الخرق سيكون متاحًا في الأيام المقبلة على الأنظمة الأساسية المتأثرة ، وبمجرد أن يقوم معظم مستخدمي المتصفح بتثبيت الإصدار الجديد ، ستتم مشاركة التفاصيل الفنية للحالة.



تشير  غوغل إلى أن التحديث الذي سيحل الثغرة سيكون متاحًا في الأيام المقبلة على الأنظمة الأساسية المتأثرة ، وبمجرد أن يقوم معظم مستخدمي المتصفح بتثبيت الإصدار الجديد ، ستتم مشاركة التفاصيل حول الثغرة.




سيكون الإصدار الذي سيصلح مشكلات الأمان الناتجة عن هذا الخرق هو 105.0.5195.102 ، وسيكون متاحًا على أنظمة التشغيل  الويندوز و macOS و Linux. يكفي إعادة تشغيل المتصفح لتحديثه إلى أحدث إصدار متاح.




هذه ليست المرة الأولى التي نضطر فيها إلى الإبلاغ عن عيوب أمنية خطيرة في  كروم هذا العام. في مايو ، تم اكتشاف ما يصل إلى 32 نقطة ضعف مختلفة تؤثر على ملايين الأشخاص ، وبعد فترة وجيزة تم الإبلاغ عن ثغرة أمنية جديدة في كروم تم استغلالها أيضًا.





الاسمبريد إلكترونيرسالة