JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

لماذا تتخلى شركات الإنتاج عن إضافة قارئ أقراص CD/DVD في اللابتوبات الحديثة ؟

 

لماذا تتخلى شركات الإنتاج عن إضافة قارئ أقراص CD/DVD في اللابتوبات الحديثة ؟
لماذا تتخلى شركات الإنتاج عن إضافة قارئ أقراص CD/DVD في اللابتوبات الحديثة ؟


عندما يرغب أي شخص في شراء جهاز حاسوب لابتوب جديد، بالتأكيد سيركز على الرامات والذاكرة والمعالج وغير ذلك. في الواقع، نادرًا ما نجد شخصًا يهتم بأن يكون الحاسوب المحمول يحتوي على قارئ أقراص، وقد تتساءل عن سبب عدم وجود لابتوبات بقارئ أقراص في الوقت الحالي واليوم سنتحدث عن الاسباب.



1-التصميم النحيف للحواسيب المحمولة:

من أجل تطوير تصميم أجهزة اللابتوب تتجه شركات الانتاج نحو جعل اللابتوبات خفيفة الوزن، ولذلك فهي لا تضيف قارئ أقراص، وكذلك نجد أن هذا الاقرار سمح باستغلال المساحة من أجل وحدات تبريد إضافية، وكذلك تقليل سعر الانتاج.




2-انخفاض استخدام الأقراص الضوئيّة:

بالتأكيد لم تعد الأقراص الضوئية مستخدمة بشكل شائع، وذلك لأنها استبدلت بوحدات تخزين أخرى وخصوصًا أنها لم تلقى الكثير من التطور، ولذلك يتجه الناس نحو استخدام قرص صلب SSD سريع أو فلاش ديسك، أو أي وحدة تخزين بديلة.



هذا يعني أن انخفاض الجدوى الاقتصاديّة من استخدام الأقراص الضوئيّة ولهذا لم تعد تهتم شركات انتاج اللابتوبات بدمجها في الأجهزة.



3-عدم وجود نوع محدد من محرّكات الأقراص الضوئيّة:

المشكلة الكبيرة هنا أنه في حال كان حاسوبك المحمول يتضمن على قارئ أقراص فهذا لا يعني بالضرورة أنه قادر على قراءة كل الأقراص. مثلًا محرّك أقراص الـ DVD يشغل فقط أقراصًا تتوافق معه ولا يشغل أقراص البلو-راي.



4-طبيعة الأقراص وقابلية تلفها بسرعة:

يمكن أن نقول أن هذا سبب آخر لعدم الاقبال على الاقراص في الآونة الأخيرة، وذلك لأن أي خدش في القرص سيجعلك تفقد بياناتك المهمة، ولذا فهي بحاجة لعناية كبيرة أكثر من غيرها من وحدات التخزين الأخرى.



الاسمبريد إلكترونيرسالة