JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيفية تسريع بيانات الهاتف Mobile Data

 

كيفية تسريع بيانات الهاتف Mobile Data
 كيفية تسريع بيانات الهاتف Mobile Data 



في هذا المقال سنستعرض معكم بعض النصائح الهامة لتسريع اتصالك بالنت عند استخدام بيانات الهاتف Mobile Data، وذلك لأن الاتصال بشبكة الانترنت عن طريق بيانات الهاتف أصبح من الأمور الهامة جدًا في الآونة الأخيرة، من حيث أنك تستطيع الاتصال بالانترنت من أي مكان أثناء تجولك وسفرك دون التقيد بشبكات الواي فاي والتي يكون لها نطاق مُعين فقط. موضوعنا اليوم على ايجي ماستر سيتناول عدة نصائح هامة يجب عليك إتباعها من أجل تسريع النت عند استخدام بيانات الهاتف، بحيث تحصل على أقصى سرعة ممكنة ومُتاحة في المنطقة التي تتواجد أنت بها عند تشغيل النت. الجدير بالذكر أن سرعة الانترنت في حالة استخدام بيانات الهاتف تكون غير ثابتة وتعتمد على تغطية الشبكة والمكان الذي تتواجد به وقوة الإشارة القادمة من أبراج المحمول المُنتشرة في كُل مكان بالمدن.





كيفية تسريع بيانات الهاتف




1 - إعادة تشغيل الهاتف





هذه الخطوة مهمة إذا واجهت مشكلة في الاتصال بالانترنت عن طريق بيانات الهاتف، وذلك لأن مُعظم مشاكل الهواتف المحمولة حاليًا يتم حلها تلقائيًا بمُجرد عمل إعادة تشغيل للهاتف Restart، ومن ضمن هذه المشاكل مُشكلة الاتصال بالانترنت سواء ضعف الإشارة وبطئ النت وحتى عدم القدرة على الاتصال بالشبكة نهائيًا، لذلك عندما تلاحظ أن سرعة الانترنت أصبحت بطيئة على الهاتف، فقُم فورًا بعمل إعادة تشغيل للهاتف عن طريق الضغط مُطولًا على زر الطاقة Power، ثُم الضغط على الاختيار الخاص بعمل إعادة تشغيل. بعد أن يقوم الهاتف بعمل إعادة التشغيل لا تقم فورًا بتشغيل الانترنت مرة أخرى، حيث عليك الإنتظار مدة تصل إلى ثلاث دقائق مثلًا ثم قم بتشغيل الانترنت.





2 - التواجد في مكان آخر






في بعض الأحيان تكون إشارة الانترنت القادمة من مزود الشبكة ضعيفة جدًا، وبالتالي لن تجد طريقة لتحسين الاتصال إلا أن تتواجد في مكان غير الذي تتواجد به أثناء استخدام الإنترنت، فكما ذكرنا بالأعلى أن سرعة النت في بيانات الهاتف تعتمد بشكل أساسي على المكان الذي تتواجد به وهل هو مكان مُغلق أم مفتوح وهل توجد به إشارة نت قوية أم لا، لذلك إذا كانت لديك مشكلة في الاتصال بالانترنت، فقُم بتغيير المكان وتحرك لمكان آخر مفتوح بجوار نافذة مثلًا، أيضًا يجب عليك التأكد من تفعيل الاتصال بشبكات الجيل الرابع المتطور 4G والجيل الخامس 5G إذا كان مدعوما في هاتفك وفي المنطقة التي تتجول فيها، حيث أنه أكثر سرعة بشكل كبير عن الاتصالات الأخرى المتوفرة.





3 - تنشيط وضع الطيران





النصيحة الثالثة والمُشابهة إلى حد كبير للنصيحة الأولى هي أن تقوم بتفعيل وضع الطيران في الهاتف Flight Mode ثُم إلغاء تفعيله مرة أخرى بعد مرور دقيقة أو أكثر، حيث أن تفعيل هذا الوضع ثُم إلغاءه يُساعد بشكل كبير في إعادة ضبط اعدادات الشبكة مرة أخرى وتحسين جودة الاتصال بالانترنت سواء بيانات الهاتف أو حتى الاتصال بشبكات الواي فاي.





4 - إعادة ضبط الشبكة 





النصيحة الرابعة الفعالة والأخيرة هي عمل إعادة ضبط للشبكة، حيث أن هذا الاجراء يُساعد على إرجاع الاعدادات الافتراضية الأصلية لجميع وسائل الاتصال المُتاحة في هاتفك ومنها بيانات الهاتف بالتأكيد. ولكي تقوم بذلك، كُل ما عليك هو الدخول إلى إعدادات الهاتف Settings، ثُم تدخل على "الإدارة العامة" أو General management، ثُم تقوم بالضغط على "إعادة ضبط" أو Reset كما هو مُوضح بالصورة. بعد ذلك ستضغط على الاختيار المُسمى "إعادة ضبط الشبكة" أو Reset network settings، وأخيرًا تضغط على زر إرجاع الضبط Reset settings. ننوه أخيرًا أن هذه الخطوة مطبقة على هاتف من نوع سامسونج، لذلك قد تجب بعض الاختلافات في الخطوات عند عمل إعادة ضبط للشبكة من هاتفك من انتاج أي شركة أخرى.






الاسمبريد إلكترونيرسالة