JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ما هي الهواتف الذكية التي ستدعم شبكة Wi-Fi 7؟

 

ما هي الهواتف الذكية التي ستدعم شبكة Wi-Fi 7؟


منذ أشهر ينتظر العالم وصول Wi-Fi 7 ، أحدث التقنيات اللاسلكية لتصفح الإنترنت. ولكن ما هي الهواتف الذكية التي ستكون متوافقة مع هذا النظام؟




على عكس Wi-Fi 6 ، تم تصميم هذه التقنية الجديدة وفقًا لاحتياجات عالم اليوم ، حيث أصبحت metaverse أو 8K Streaming أو Cloud Gaming تصبح موضوعًا مهمًا في حياة الناس.




في الوقت الحالي ، لا يزال Wi-Fi 7 أو 802.11be قيد التطوير بواسطة Wi-Fi Alliance وتشغيله غير معروف إلى حد كبير ، لكن بعض الأجهزة تعمل بالفعل على التكيف مع هذه الإشارة الجديدة والقوية.



الهدف من Wi-Fi 7 هو الوصول إلى سرعة نقل بيانات لا تقل عن 30 جيجابت في الثانية ، وهو رقم أعلى من 9.6 جيجابت في الثانية الذي  تحققه شبكة Wi-Fi 6 الآن . بالإضافة إلى ذلك ، ستكون النطاقات المستخدمة بواسطة شبكة Wi-Fi الجديدة 2.4 جيجا هرتز. و 5 جيجاهرتز و 6 جيجاهرتز.



وعلى الرغم من أن هذه الشبكة غير متوقعة قبل عام 2024 ، إلا أن هناك بالفعل هواتف ذكية يمكن أن تكون متوافقة مع Wi-Fi 7.



وفقًا لمختبرات IC الخلفية والتفتيش ، فمن المؤكد أن سامسونغ ستكون أول شركة مصنعة تضيف هذا النوع من الاتصال ، في الوقت المحدد ، من خلال إطلاق غالاكسي S24.




بالسبة لشركة آبل ، تدعم الأجهزة الحالية بالفعل Wi-Fi 6 ، لذا فإن وصول Wi-Fi 7  سينتقلون بسلاسة إلى الإصدار التالي من المعيار ، أي دون التفكير في متغير Wi-Fi 6E ، المتاح الآن. تقترح DigiTimes أنه مع إطلاق Wi-Fi 7 في الأفق ، فإن Wi-Fi 6E "مجرد تقنية انتقالية".





الاسمبريد إلكترونيرسالة