JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

واتساب يظيف ميزة أمان جديدة لحماية صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك

 

واتساب يظيف ميزة أمان جديدة لحماية صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك
واتساب يظيف ميزة أمان جديدة لحماية صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك



يحتوي واتساب على العديد من الخيارات في الإعدادات التي تسمح لنا بتعيين درجات مختلفة من الخصوصية. ولكن هناك بعض أقسام التطبيق التي لا يزال لديها الكثير لتحسينها لضمان خصوصية وأمن المستخدمين.






على سبيل المثال ، أحد الخيارات التي يستخدمها المستخدمون للحصول على هامش حماية للمحتوى الذي يشاركونه في الدردشات هو "إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي لا يمكن رؤيتها إلا مرة واحدة". يضمن ذلك حذف المحتوى بعد أن يفتح المستلم الصورة أو الفيديو.





ومع ذلك ، يحذر واتساب من أن هذه الميزة لا يمكنها منع الأشخاص من التقاط لقطات شاشة لما أرسلته لهم . لذلك ، بغض النظر عن مدى سرعة حذف المحتوى ، لا يمكنك التحكم في ما سيفعله المستلم.




يبدو أن  واتساب يحل هذه المشكلة في أحدث إصدار تجريبي من تطبيق  أندرويد . كما هو مذكور في WABetaInfo ، لن يسمح واتساب بعد الآن بالتقاط لقطات شاشة عند استخدام خيار مشاركة مقاطع الفيديو والصور "التي يمكن رؤيتها مرة واحدة فقط".









يبدو أن هذه الديناميكية تعمل في الإصدار التجريبي من واتساب لنظام أندرويد  لكل من لقطات الشاشة وتسجيل الشاشة. لذا فإن هذه الديناميكيات الجديدة لتطبيق واتساب تحمي من أي إجراء يقوم به المستلم على هاتفه المحمول للحفاظ على المحتوى ، على الرغم من أنه لا يمكنه التحكم في ما إذا كان يتخذ أنواعًا أخرى من الإجراءات ،  مثل التقاط صورة لما لرسلته له بهاتف آخر ما دام لا يستطيع التقاط له لقطة الشاشة مع هذه الميزة  الجديدة من واتساب التي تمنع ذلك .





وبالطبع ، ضع في اعتبارك أن هذه الحماية مخصصة فقط للمحتوى الذي يتم إرساله بموجب هذه الميزة ، لذا فهي لا تحمي بقية محادثة الدردشة. في الوقت الحالي ، لا تتوفر هذه الديناميكية الجديدة إلا في الإصدار التجريبي من  واتساب وما زلنا لا نعرف متى ستصل في الإصدار الثابت.








الاسمبريد إلكترونيرسالة