JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة الحاسوب لا يقرأ مساحة الرام بالكامل

 


رام، كمبيوتر،مشاكل الرام،الكمبيوتر لا يقرا الرام،مشاكة الرام
حل مشكلة الحاسوب لا يقرأ مساحة الرام بالكامل




من المشاكل الغريبة فى الويندوز، أن تقوم بتركيب شريحة رام جديدة على الحاسوب ثم فجأة يظهر لك على الحاسوب أنه يقرأ مساحة أقل من المساحة الاجمالية للرام، فمثلاً إذا قمت بترقية الرامات فى حاسوبك من أجل تعزيز أدائه وتسريعه ووضعت شريحة رام إضافة بحجم 4 جيجا بجانب الشريحة الاساسية 4 جيجا، فيفترض أن تكون المساحة الاجمالية فى النهاية 8 جيجا رام. لكن، يحدث شيء غريب عندما تطلع على معلومات مكونات الجهاز المادية، حيث يخبرك أن مساحة الرام هي 6 جيجا فقط أو 4 أو اي رقم يقل عن المساحة النهائية المفترض أن تظهر.




هذه المشكلة شائعة جداً، لكن دعني أخبرك بشيء مهم فى البداية وهو إذا كنت تعمل على نظام ويندوز بمعمارية 32 بت وحاولت تثبيت شريحة رام بمساحة أكبر من 4 جيجابايت، ففي هذه الحالة لن تُسمي بمشكلة لانه أمر طبيعي حيث ان معالجات 32 بت لا تقبل مساحة أكبر من ذلك. بينما إذا كنت تستخدم نسخة 64 بت وتواجه هذه المشكلة، فقد قمنا بإعداد هذا المقال من أجلك، إذ نتعرف سوياً من خلال السطور التالية على خطوة سريعة وعملية لحل المشكلة.



سبب حدوث هذه المشكلة ربما يكون راجع إلى استحواذ كرت الشاشة أو الشبكة على بعض المساحة من الرام لتأدية وظيفته بشكل أفضل. لكن الأمر ليس إجباري بل يتيح لك خيار فى الويندوز أن تحدد مساحة الرام الذي يستهلكها والذي يتركها، هذا الخيار هو ما سوف نحاول الوصول إليه والتحكم فيه من أجل حل هذه المشكلة.




الأوامر المستخدمة

msconfg

regedit


الاسمبريد إلكترونيرسالة