JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

علامات تدل على أنّ هاتفك مراقب ومخترق

 


علامات اختراق الهاتف,اختراق,حماية الهاتف من الاختراق,اختراق الهاتف,اختراق الهواتف,2020 اختراق الهاتف المحمول,حماية الهاتف من الاختراق والتجسس,15 علامة تدل على اختراق هاتفك وكيفة التخلص منها,اختراق الاندرويد,اختراقات الهاتف,كيف اعرف ان هاتفي مخترق ام لا,2020 الحماية من اختراق الهاتف
علامات تدل على أنّ هاتفك مراقب ومخترق



لا تقتصر الهواتف الذكية على المكالمات والرسائل فحسب بل يمكن استخدام هذه الأجهزة الذكية للنقر على الصور والبقاء نشط على وسائل التواصل الاجتماعي وممارسة الألعاب وتصفح الإنترنت وبث مقاطع الفيديو عبر الإنترنت والتحقق من الطقس وغير ذلك الكثير.




نظرًا لأن هذه الأدوات الذكية تأتي بسعة تخزين مناسبة ويمكنك تخزين الكثير من البيانات والملفات مثل الصور والألعاب والموسيقى وجهات الاتصال والمحادثات والمزيد ، وعلاوة على ذلك هناك الكثير من الجواسيس المحتملين الذين يجب أن يقلقوا بشأن جميع معلوماتنا الشخصية المخزنة في هذه ، ومع التوافر الواسع لأدوات التجسس المختلفة فمن الممكن جدًا أن يتم مراقبة هاتفك من قبل أحد أفراد العائلة أو المتسللين أو حتى الحكومة ، وفيما يلي بعض العلامات التي من شأنها أن تتيح لك معرفة ما إذا كان هاتفك قيد المراقبة ، وعلاوة على ذلك يمكنك اتخاذ التدابير اللازمة وحماية خصوصيتك من التعرض للتخريب :




إستنزاف أسرع للبطارية

نظرًا لأن تطبيق التجسس يعمل في الوضع السري فسيكون نشطًا في الخلفية طوال الوقت.



التطبيقات غير المرغوب فيها على هاتفك 

من العدم إذا وجدت بعض التطبيقات على هاتفك لم تقم بتنزيلها فهناك احتمال أن يكون هاتفك قد تم العبث به ، وقد يكون هذا التطبيق غير المرغوب فيه تطبيق تجسس متخفيًا مثل أي تطبيق آخر.



ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكى

 تطبيق التجسس قادر أيضًا على تتبع الموقع في الوقت الفعلي لجهازك ، ولهذا فإنه يستخدم وظيفة GPS للجهاز مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته.



زيادة استخدام البيانات

نظرًا لأنه سيتم مراقبة بيانات هاتفك المحمول بواسطة أداة أخرى فسيتم إرسالها أيضًا عن بُعد ، وسيؤدي هذا إلى زيادة كبيرة في استخدام البيانات على جهازك ، لذلك تحقق دائمًا من وجود ذروة غير متوقعة في استخدام البيانات.



تعطل الجهاز

إذا بدأ جهازك في التعطل فجأة فمن المحتمل أن يكون هاتفك قيد المراقبة ، ووميض شاشة زرقاء أو حمراء وإعدادات تلقائية وجهاز غير مستجيب وما إلى ذلك قد تكون بعض العلامات التي تدل على أنه يمكنك متابعة الفحص.



ضوضاء الخلفية أثناء إجراء المكالمات 

يمكن لبعض تطبيقات التجسس تسجيل المكالمات التي يتم إجراؤها على الهاتف ، وللتأكد استمع جيدًا أثناء إجراء مكالمة ، وإذا كان هناك ضوضاء طفيفة في الخلفية أو صدى فهناك احتمال أن يكون هاتفك قد تعرض للاختراق.




سجل المتصفح الفردي

تحقق من تصفح هاتفك لمعرفة ما إذا كان هاتفك قيد المراقبة ، حيث يجب أن يكون شخص ما قد فتح بعض الروابط لتنزيل تطبيق التتبع أو التجسس على جهازك.



والآن عندما تعرف كيفية معرفة ما إذا كان هاتفك مراقبًا يمكنك اتباع الخطوات أدناه وحماية جهازك من المراقبة :


  • أعد ضبط المصنع على جهازك .
  • قم بتحديث جهازك .
  • اكتشف تطبيق التجسس وقم بحذفه .
  • قم بتثبيت تطبيق مكافحة الفيروسات .
  • قم بحماية هاتفك باستخدام شاشة قفل الشاشة أو كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي أو قفل بصمة الإصبع.




الاسمبريد إلكترونيرسالة