JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

معرفة جيل البروسيسور من نوع انتل بأسهل طريقة

 



كيفية معرفة جيل البروسيسور intel,كيفية معرفة جيل البروسيسور,نوع بروسيسور انتل,معالجات انتل,البروسيسور,معرفة نوع سوكت البروسيسور,جيل البروسيسور,بروسيسور انتل,أنواع البروسيسور,انواع معالجات انتل,ما هي أنواع البروسيسور,الفرق بين معالجات انتل,ما هو البروسيسور انتل,معرفة جيل البروسيسور,انتل بروسيسور,طريقة معرفة جيل البروسيسور,انتل,معرفة البروسيسور جيل كام,كيفية معرفة جيل الحاسوب,كيفية معرفة نوع المعالج من شركة انتل,طريقة معرفة جيل لبروسيسور
معرفة جيل البروسيسور من نوع انتل بأسهل طريقة



تقوم شركة صناعة معالجات الكمبيوتر العالمية “Intel” بإنتاج إصدارات جديدة من المعالجات كل فترة. جيل المعالج هنا يقصد به إصدار هذا المعالج فكلما كان أجدد كلما كان المعالج يقدم اداء أفضل ويشمل تقنيات حديثة، فمعالجات انتل i3 و i5 و i7 يتم تطويرها بشكل مستمر وكلما تم إكُتشف تقنيات جديدة يتم تضمينها فى المعالج ثم الاعلان عن جيل جديد ليشمل هذه التقنيات.




لذا، إن كنت تستخدم معالج من شركة انتل وتتسأل عن كيفية معرفة الجيل الخاص به أو الذي نشئ فيه، فالامر بسيط وذو أهمية. فبمعرفتك لجيل المعالج الحالي، عند ترقية الحاسوب او شراء جهاز جديد فيجب ان يشمل معالج من جيل أحدث وليس قديم. كذلك يساعدك عند الانتقال من نظام تشغيل لاخر، فمثلا إن كنت تستخدم ويندوز 10 وجيل معالجك حديث، لن تتمكن من تشغيل اصدارات قديمة مثل ويندوز XP و 7.




الطريقة الأولى من إعدادات النظام 


قم بفتح مستكشف الملف "Windows Explorer" ثم أنقر بزر الفأرة الأيمن فوق أيقونة "This PC" أو "Computer" (حسب نوع إصدار الويندوز ليدك)، ثم إختر "Properties" 




أن كنت تستخدم ويندوز 11 أو 10، ستفتح نافذة إعدادات النظام، ثم توجه الى قسم "System" مرر للأسفل وأنقر فوق "About"، ستجد  بعض المعلومات، منها "Processor" حيث تجد أمامها نوع المعالج المُستخدم حالياً فى جهاز الكمبيوتر. من خلال نوع المعالج هذا نستطيع معرفة جيل المعالج، حيث نجد ضمن اسم المعالج هناك بعض الارقام امام Intel Core iX هذه الارقام لها معني كما موضح فى الصورة أسفله



الرقم الاول يشير إلى الجيل الخاص بهذا المعالج فمثلا اذا كان 4 فهذا يعني ان معالجك من الجيل الرابع، اما اذا كان 6 فالمعالج من الجيل السادس…وهكذا. فكلما كان الرقم اقل كلما كان معالجك قديم مثل الجيل الثاني والثالث، فهي معالجات قديمة جداً ولا تؤدي أداء جيد فى الوقت الراهن.



أما إذا كنت تستخدم ويندوز 7، ستنبثق النافذة الكلاسيكية تتضمن جميع معلومات النظام بما فيها البروسيسور.



الطريقة الثانية بواسطة برنامج CPU-Z الشهير والمجاني

يساعدك هذا البرنامج على معرفة معلومات تفصيلية عن المعالج بالاضافة إلى اللوحة الام والرام والقرص الصلب..إلخ. ولكن من اجل استخدامه لمعرفة جيل المعالج، فبعد أن تقوم بتشغيله سيتم إحصاء كافة المعلومات المطلوبة عن جهازك وعرضها بشكل مرتب على الواجهة الرئيسية. وإذا نظرنا إلى حقل "Code Name" سنجد ألاسم الرمزي لجيل هذا المعالج. فمثلاً فى حالتي وجدت أمام "Code Name" الاسم "Skylake" فهذا هو الاسم الخاص بمعالجات الجيل السادس من انتل. ربما تجد لديك "Haswell"ما يعني ان معالجك من الجيل الرابع، أو Kaby Lake اي ان المعالج من الجيل الاحدث وهو الجيل الثامن. وعموماً، يمكنك نسخ هذا الاسم والبحث عنه فى جوجل إن اردت معرفة معلومات اكثر عن تقنيات ومميزات هذا الجيل.





تحميل برنامج - CPU-Z



إنتهى الشرح بالتوفيق للجميع



الاسمبريد إلكترونيرسالة