JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

بعد تويتر وفيسبوك .. ستقوم أمازون بتسريح 10000 موظف

 

بعد تويتر وفيسبوك ، ستقوم أمازون بتسريح 10000 موظف
بعد تويتر وفيسبوك ، ستقوم أمازون بتسريح 10000 موظف



تتبع شركة أمازون العملاقة خطى Meta و تويتر و تخطط الشركة الأمريكية لتسريح حوالي 10000 عامل في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لصحيفة "نيويورك تايمز". بدءًا من هذا الأسبوع ، ستنفذ الشركة التي أسسها جيف بيزوس هذا التعديل في العديد من المناصب المؤسسية والتقنية.





فقد أفادت صحيفة نيويورك تايمز يوم الاثنين نقلاً عن مصادر مطلعة على خطط الشركة ، أن شركة أمازون الأمريكية العملاقة للتجارة الإلكترونية تدرس تخفيض الوظائف بين قوتها العاملة في الشركات والتكنولوجيا التي تصل إلى 10000 موظف.





وفقًا لوسائل الإعلام ، ستركز عمليات التسريح للعمال على منطقة أجهزة الشركة ، والتي تشمل أعمال المساعد الصوتي Alexa ، وكذلك في فروع البيع بالتجزئة والموارد البشرية. تسريح 10000 موظف تعادل 0.65٪ من إجمالي عدد موظفي أمازون ، وهو 1.54 مليون على مستوى العالم.




أغلقت الشركة الأشهر التسعة الأولى من عام 2022 بخسائر قدرها 3000 مليون دولار  ، مقارنة بأرباح 19041 مليون دولار  للفترة من يناير إلى سبتمبر 2021. من جانبه ، بلغ حجم التداول 172.370 مليونًا.  بزيادة 1.2٪.





قبل أسبوعين ، أعلنت الشركة علنًا أنها قررت إيقاف صافي التوظيف للأشهر القليلة المقبلة بسبب عدم اليقين الاقتصادي. ومع ذلك ، خططت أمازون لاستبدال العمال الذين غادروا بمفردههم وتوسيع القوة العاملة في مجالات رئيسية معينة.





إن تسريح العمال ، إذا حدثت ، سيعني حالة جديدة لشركة تكنولوجيا في البلاد تقلل من قوتها العاملة ، بعد أن طرد إيلون ماسك نصف القوى العاملة في تويتر في الأسابيع الأخيرة






الاسمبريد إلكترونيرسالة