JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

3 أشياء يجب التقليل منها حتى تحافظ على جهاز الكمبيوتر

 


3 أشياء يجب التقليل منها حتى تحافظ على جهاز الكمبيوتر
3 أشياء يجب التقليل منها حتى تحافظ على جهاز الكمبيوتر 



للعمل على جهاز كمبيوتر من تصفح واللعب وتثبيت ما نحتاج من برامج وأدوات، لا يشترط وجود جهاز حاسوب بإمكانيات خارقة، وطبعا، هذا ما يتمناه أي مستخدم حتى يقوم بكل شيء من أعمال ودراسة واللعب بسلاسة، نعم، يمكن العمل على كمبيوتر ضعيف لكن مع الإهتمام له من حين لأخر والحرص على أدق التفاصيل.




وبصراحة، إمكانية الجهاز ضعيف، قوي، متوسط لا علاقة بما يقوم به من أعمال التي يحتاجها هذا الجهاز من حيث الأمكانيات والموارد، في هذا الموضوع البسيط اليك 3 أشياء تجنبها أو ققل من العبث بنها وستحافظ على جهاز الكمبيوتر الخاص لاطول مدة ممكنة.





1 - إلغاء التجزية للقرص الصلب 

هذه خطوة يجب القيام بها من حين لأخر، مرة كل 15أو 30 يوم ولا تكثر من إلغاء تجزئة الهارد، فهي عملية قد تؤدي الى نتائج عكسية، فأضرار تجزئة القرص الصلب أكثر من فوائده، فهي عملية شبيهة بالعبث في سجل الويندوز ومكونات جهاز الكمبيوتر، وطبعا، العبث بهذه الأشياء تؤدء الى أغنهيار نظام التشغيل عكس ما قد تتوقعه.





2 - كثرة تنزيل و تثبيت البرامج

لماذا كثرة تثبيت الطبيقات قد تؤدي أيضا إلى نتائج عكسية على نظام تشغيل ويندوز، الجوااب، أن بعض من هذه التطبيقات قد تأتي مرفقة بأدوات يتم تثبيتها بدون الموافقة منك وقد تكون عبارة عن أدوات ضارة حتى وإن ظهرت على أنها برامج يتم إدراجها من باب الإشهار والدعاية من أكبر الشركات، إدا كل ما عليك فعله قم بتنزيل البرامج التي تحتاجها فقط وقبل ذلك إفحص هذه التطبيقات ولملفات قبل أي شيء.





3 - العبث في سجل ويندوز

محرر سجل الويندوز ومن لا يعرفه، والمعروف إختصارا بReg حيث يتم القيام ببعض الإصلاحات والتعديلات على بعض القيم وأي خطوة خاطئة هنا وهناك صدقني سيؤدي ذلم الى إنهيار نظام التشغيل، الReg يمكنك التعديل عليه حيث يمكنك إصلاح هذه القيم أو حذفها ولكن، حذف القيمة الغير الصحيحة أوالعبث بها، النتيجة هي أخطاء كثيرة تظهر داخل نظام التشغيل، لذا إحرص وأنت تقوم بالتعديل على هذه القيم.




الاسمبريد إلكترونيرسالة