JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

خبير في أمن المعلومات يكشف مخاطر استخدام واتسآب

 

واتساب،امن المعلومات،مخاطر استخدام واتساب،تطبيق
خبير في أمن المعلومات يكشف مخاطر استخدام واتسآب



يعد تطبيق واتسآب هو أشهر تطبيقات المراسلة الفورية في العالم، حيث يستخدمه الملايين يومياً من أجل التواصل مع عائلاتهم وأصدقائهم، وكذلك في أعمالهم.




حذر مؤخراً خبير في أمن المعلومات من مخاطر استخدام واتسآب، مبيناً أن تطبيق التراسل الفوري به العديد من نقاط الضعف، والتي قد يستغلها القراصنة من أجل الاستيلاء على بيانات المستخدمين المهمة.



ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى الخبير الروسي أندريه سلوبودتشيكوف، الذي قال إن تطبيق واتسآب، مثله مثل تطبيق المراسلة الآخر التابع لشركة ميتا الأمريكية، ماسنجر، غالباً ما يتم فيه اكتشاف نقاط ضعف حرجة، لذلك يمكن اعتباره الأكثر خطورة.




وأوضح قائلاً إن تحديد نقاط الضعف الموجودة في واتسآب، سمح للقراصنة بتشغيل تعليمات برمجية عشوائية على هاتف أو جهاز المستخدم، والحصول على معلوماته الشخصية المهمة بصورة كاملة.




وتابع خبير أمن المعلومات بقوله، إنه من أجل ذلك، يقوم القراصنة بإرسال مقاطع فيديو فيها تعليمات برمجية ضارة، والتي قد تخدع بعض المستخدمين، مما يسهل للقراصنة اختراق أجهزتهم أو هواتفهم الذكية.




وأشار إلى أن تطبيقات المراسلة الأقل شيوعاً لا يستبعد أن تضم أيضاً العديد من نقاط الضعف، معتبراً أن أبرز الأخطاء التي يرتكبها المستخدم، وتتسبب في اختراق هاتفه أو جهازه، هي عدم قيامه بتحديث التطبيق.





الاسمبريد إلكترونيرسالة