JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

وصول ميزة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية الخاصة بـ iPhone 14 إلى الولايات المتحدة وكندا

 

وصول ميزة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية الخاصة بـ iPhone 14 إلى الولايات المتحدة وكندا
وصول ميزة الطوارئ عبر الأقمار الصناعية الخاصة بـ iPhone 14 إلى الولايات المتحدة وكندا


في الأسبوع الماضي، أعلنت شركة أبل عن الاستثمارات الخاصة بها وتناولت بالتفصيل الطريقة التي ستعمل بها ميزة الطوارئ SOS الجديدة عبر خدمة الأقمار الصناعية. واليوم، أعلنت الشركة عن توفر الخدمة للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا لمستخدمي آيفون.




علاوة على ذلك، تمت إضافة أن خدمة الطوارئ ستكون متاحة في فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة في ديسمبر.




تتيح هذه الوظيفة للمستخدمين الاتصال بخدمات الطوارئ عن طريق الرسائل النصية حتى عندما لا يكونون في نطاق شبكة خلوية أو شبكة Wi-Fi.




بصرف النظر عن المساعدة كخدمة طوارئ، عندما يكون المستخدمون خارج الشبكة، يمكنهم فتح تطبيق Find My وإرسال موقعهم عبر الأقمار الصناعية إلى أصدقائهم وعائلاتهم لإعلامهم بأنهم بأمان.







سيتم تزويد مستخدمي آيفون غير القادرين على الاتصال بخدمات الطوارئ بسبب نقص التغطية الخلوية أو شبكة Wi-Fi بواجهة بسيطة ترشدهم خلال عملية إنشاء اتصال القمر الصناعي.


يتم تسليم الاستبيان والرسائل اللاحقة على الفور عن طريق القمر الصناعي إلى المرسلين الذين يقبلون الرسائل النصية أو إلى مراكز الترحيل التي يعمل بها خبراء مدربون من أبل والذين يمكنهم طلب المساعدة نيابة عن المستخدم. يمكن أيضًا إخطار جهات اتصال المستخدم في حالات الطوارئ.





تتيح هذه الخدمة أيضًا نقاط إجابة السلامة العامة (PSAPs)، أو مراكز اتصال خدمات الطوارئ، للاتصال بمزيد من المستخدمين في حالات الطوارئ.




يمكن لمستخدمي Emergency SOS عبر القمر الصناعي إرسال واستقبال الرسائل في أقل من 15 ثانية في ظروف واضحة، وذلك بفضل تقنية ضغط النص التي طورتها أبل.




هناك أيضًا عرض توضيحي للطوارئ عبر القمر الصناعي يسمح للمستخدمين باختبار اتصالات الأقمار الصناعية من خلال الاتصال بقمر صناعي حقيقي قريب.


المصدر

الاسمبريد إلكترونيرسالة