JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حذف الملفات كبيرة الحجم و المستعصية فى ثوان وبدون برامج

 

حذف الملفات كبيرة الحجم فى ثوان,حذف الملفات كبيرة الحجم بسرعة فائقة,حذف الملفات كبيرة الحجم بشكل سريع و بدون برامج,حذف ملفات اخرى,افضل خدمات ارسال ملفات كبيرة الحجم,تخلص من ملفات واتساب كبيرة الحجم,طريقة حذف الملفات كبيرة الحجم | بسرعة عاليه وبدون برامج,حذف الملفات ذات الحجم الكبير بدون برامج,اداة حذف الملفات الكبيرة,حذف الملفات الكبيرة فى ثوانى دون الحاجة لبرامج,حذف الملفات الكبيرة بدون برامج,حذف الملفات الكبيرة بسرعة عالية
حذف الملفات كبيرة الحجم و المستعصية فى ثوان وبدون برامج


بالتأكيد حذف الملفات هو أمر اعتيادي يقوم به المُستخدم حينما يكون لديه مجموعة من الملفات التى لا يحتاجها أو ملفات مكررة يريد التخلص منها لتوفير مساحة أو للتخلص من بعض الملفات والصور الغير مهمة.. أو لأي سبب إن كان، وفى نظام ويندوز يُمكنك حذف الملفات بطرق كثيرة ومختلفة، فإما عن طريق النقر كليك يمين على الملف ثم تختار Delete من القائمة، او سحب وافلات الملف/الملفات فى سلة المهملات Recycle Bin على سطح المكتب، أو الضغط على زر Shift + زر Delete معاً فى الكيبورد وهي الطريقة التى تقوم بحذف الملف بشكل دائم بدون الاحتفاظ به فى سلة المهملات.




لكن المشكلة التى تواجه البعض عند حذف مجموعة من الملفات خاصة على الاجهزة الضعيفة من حيث الإمكانيات هي الوقت المستغرق فى عملية الحذف، فمثلاً إذا كان لديك ملف حجمه 10 جيجابايت أو أكثر وتريد التخلص منه وحذفه من القرص الصلب فسوف تلاحظ أن عملية الحذف تستغرق وقت والسبب فى ذلك هو أن الطرق التقليدية لحذف الملفات تقوم بنقل الملف إلى سلة المهملات Recycle Bin فعملية النقل هي التى تستغرق وقت وليس الإزالة. حسناً، كيف يُمكننا حل هذه المشكلة ؟ يُمكنك حذف الملفات فى ويندوز بسرعة اياً كان حجمها بحيث لا يستغرق الأمر ثوان معدودة، وذلك عن طريق حيلة فى نظام ويندوز سوف تُمكنك من تحقيق ذلك.



سبق وقدمت طريقة حذف وإزالة ملفات كبيرة الحجم، لكن، بإستخدام أداة Notpad، لكن، في شرحنا اليوم الطريقة عبر النوباد أولاين.



رابط أداة أولاين - rapidtables



في البداية، قم بنسخ ولصق هذا الكود داخل المستند الأولاين :


del /f/s/q %1 > nul

rmdir /s/q %1


من ثم أعد تسمية الملف في حقل "Enter File Name" ، ثم أضغط فوق زر "Save" كما هو موضح في الصورة أسفله




الأن، بجانب إسم الملف ضع صيغة Bat، ثم حدد مكان الحفظ وتابع "Save" لحفظ التغييرات




ستحصل على ملف كما ترى في الصورة أسفله، كل ما عليك فعله قم بسحب وإفلات الملف أو المجلد المراد حذفه داخل الملف الذي قمنا بإنشاءه، وسيتم إزالة على الفور




بهذه الطريقة يمكنك حذف الملفات كبيرة الحجم والمستعصية بكل سهولة.


رابط أداة أولاين - rapidtables


إنتهى الشرح بالتوفيق للجميع



الاسمبريد إلكترونيرسالة