JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيفية معرفة موديل Motherboard ونوعها بدون برامج

 

Motherboard ،motherboard,معرفة موديل اللوحة الأم,معرفة موديل motherboard,كيفية معرفة نوع motherboard,معرفة موديل motherboard اللابتوب,معرفة موديل اللوحة الام,معرفة موديل المازربورد,معرفة اصدار اللوحة الأم motherboard,معرفة نوع و موديل اللوحة الام motherboard,كيفية معرفة الموديل,موديل motherboard,‫كيفية معرفة نوع وموديل الماذر بورد الخاص بحاسوبك,كيف تعرف اسم وموديل motherboard,موديل motherboard اللابتوب,موديل اللوحة الأم motherboard,معرفة موديل الجهاز,معرفة موديل البيوس
كيفية معرفة موديل Motherboard ونوعها بدون برامج



شرح مُبسط لكيفية معرفة نوع وموديل Motherboard أو كما نسميها اللوحة الأم بدون أن نستخدم برامج اضافية لذلك. الفكرة في أننا نحتاج أحيانا لمعرفة مواصفات أجهزة الكمبيوتر المكتبية التي نمتلكها أو أجهزة اللاب توب ولا نعرف وبالأخص حينما يتعلق هذا بجهاز مستعمل تم شراءه وتريد التأكد من جميع مواصفاته بدقة. من خلال هذا المقال ستتمكن بخطوات بسيطة من معرفة نوع Motherboard والموديل الخاص بها والشركة المصنعة لها من خلال Command Line أو موجه الأوامر الخاص بالويندوز.




معرفة موديل Motherboard:



في البداية، قم بفتح موجه الأوامر cmd، بالتوجه الى مربع بحث ويندوز وكتابة cmd وفتح كمسؤول




الأن، قم بنسخ ولصق هذا الكود :

wmic baseboard get product,Manufacturer,version,serialnumber


بعد لصق الكود داخل نافذة موجه الأوامر إضغط Enter 






كما ترى، سيظهر لك اسم الشركة المصنعة للوحة الأم Motherboard والموديل تحت كلمة Product  والاصدار. من خلال الموديل الذي ظهر لك يمكنك البحث عنه في الانترنت لمعرفة تفاصيل أكثر عن اللوحة الأم لديك لو أنك أردت ذلك.



إنتهى الشرح بالتوفيق للجميع



الاسمبريد إلكترونيرسالة