JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

تطبيق واتساب لن يصبح مجاني .. 1 دولار مقابل إستخدامه

 

تطبيق واتساب لن يصبح مجاني .. 1 دولار مقابل إستخدامه
تطبيق واتساب لن يصبح مجاني .. 1 دولار مقابل إستخدامه


يقول الخبراء أنه عندما يكون المنتج مجانيًا ، يكون المنتج هو أنت  وبيناتك . لكن في عام 2023 ، سيتغير كل شيء ، وستؤدي كارثة META في سوق الأسهم وإهدار أطنان من المال في تطوير metaverse إلى إجبار الشركة على البحث عن مصادر دخل جديدة.



ستختتم الشركة التي أسسها مارك زوكربيرج العام بانخفاض في الأسواق يقارب 70٪ ، وهذا يعني خسارة أكثر من 700 ألف مليون دولار مقارنة بأعلى مستوياتها على الإطلاق التي تم  تحقيقها في 10 سبتمبر 2021. بالإضافة إلى الانخفاض العام في الأسواق بسبب ارتفاع أسعار الفائدة وعدم اليقين على مستوى الاقتصاد الكلي ، قامت الشبكة الاجتماعية بالاحتيال على مستثمريها ربع بعد ربع ، وفي أحدث النتائج سجلت انخفاضًا بنسبة 52٪ في صافي أرباحها . كما قامت Meta بفواتير أقل بنسبة 4٪ في نفس الوقت الذي زادت فيه استثماراتها في تطوير عالمها الافتراضي الذي سيترك فجوة في الحسابات السنوية بأكثر من 10,000 مليون دولار.


لعكس هذا الموقف ، تحتاجشركة Meta التي تمتلك  فيسبوك أو  إنستغرام و واتسال بشكل عاجل إلى زيادة دخلها وستكون أول منطقة صيد للصيد هي واتساب . مع وجود أكثر من 2000 مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم ، تدرك الشركة أنها فرض لتحقيق الأرباح ، ولهذا السبب تقترح رسوم اشتراك تبلغ 0.89 دولارًا سنويًا. في  باقي الدول ، ستكون الرسوم 1 دولار .  


لتحقيق الأرباح ستصل الإعلانات المخصصة في الولايات المتحدة أيضًا في محادثات  واتساب الجماعية. في أوروبا في الوقت الحالي ، لن تطلق الشركة أي مبادرة تتعلق بالإعلانات لأنها تتعارض بشكل مباشر مع اللوائح الخاصة بحماية البيانات. 


أوضحت الشركة في بيان أنه اعتبارًا من 9 يناير ، سيبدأ المستخدمون في تلقي إشعار بدفع الرسوم السنوية. وبالمثل ، ستسمح META باستخدام  واتساب دون  الدفع حتى 31 مارس 2023 ، وهو تاريخ إغلاق الربع الأول  .




ووفقًا لمحللي جولدمان ساكس ، فإن هذا الإجراء سيساهم في الشركة بما يتراوح بين 1500 و 2000 مليون دولار سنويًا ، مما يعني ارتفاعًا يقارب 10٪ مقارنة بالعام السابق. كانت الأسواق تلتقط الإجراءات الجديدة التي اعتمدتها الشركة منذ أكثر من شهر واستعادت أسهمها أكثر من 30٪ على الرغم من حقيقة أن مؤشر ناسداك عمليا عند أدنى مستوياته السنوية.




الاسمبريد إلكترونيرسالة