JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

ميزة جديدة تصل للواتساب .. استعادة الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ

 

ميزة جديدة تصل للواتساب ..  استعادة الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ
ميزة جديدة تصل للواتساب ..  استعادة الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ


مرت بضع سنوات منذ أن قدم واتساب إحدى أفضل ميزاته حتى الآن ، وهي حذف الرسائل المرسلة. ومع ذلك ، لا تزال هناك تفاصيل يجب تعديلها ، وهذا بالضبط ما تفعله منصة المراسلة. كما ذكرت Android Police ، يعمل واتساب على وظيفة تسمح لنا باستعادة تلك الرسائل التي حذفناها عن طريق الخطأ ، ولكن مع مهلة زمنية.


ربما حدث هذا لك عندما تريد حذف رسالة واتساب والنقر بطريق الخطأ على "حذف من أجلي" بدلاً من "حذف  عند الجميع". هذه مشكلة ، لأنه في النهاية تظل الرسالة التي تريد حذفها في الدردشة ولا يمكنك رؤيتها. لحسن الحظ ، ستتمكن قريبًا من استخدام أداة تسمح لك باستعادة تلك الرسائل المحذوفة عن طريق الخطأ ،  وبعدذلك حذفها عند الجميع إذا أردت ذلك.

واتساب هو بالفعل متقدم جدًا في تطوير وظيفة تسمى "Accidental Deletion" ، وهو الاسم الذي يتيح لنا بالفعل معرفة ما يتكون منه. يتم تطبيق هذه الأداة في المواقف التي نقرنا فيها على الزر "حذف من أجلي" بدلاً من "حذف عند الجميع" عن طريق الخطأ. لحل الخطأ ، ستسمح لنا هذه الوظيفة باستعادة الرسالة المحذوفة بحيث تظهر في الدردشة مرة أخرى.

بمجرد الاسترداد ، يمكننا المضي قدمًا في حذف الرسالة ، الآن بالنقر فوق "حذف عند الجميع". من المقدر أن واتساب قد فكر في هذه الفكرة ، لأن الخطأ عند حذف الرسائل شائع جدًا. ومع ذلك ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن الوظيفة لن تكون متاحة إلا لمدة 5 ثوانٍ بعد حذف الرسالة.

عند النقر فوق الزر "حذف من أجلي" ، ستظهر نافذة عائمة بها الزر "تراجع" لمدة 5 ثوانٍ فقط. إذا كنت قد ارتكبت خطأ ولم ترغب حقًا في حذف هذه الرسالة لنفسك فقط ، فيجب عليك الضغط على الزر قبل أن يختفي بعد 5 ثوانٍ. في الوقت الحالي ، يبدو أن واتساب لا يفكر في إمكانية استعادة تلك الرسائل التي تحذفها عند الجميع.




من الإيجابي جدًا أننا سنتمكن قريبًا من الاستمتاع بهذه الوظيفة ، ولكن الحقيقة هي أن 5 ثوانٍ تبدو وكأنها وقت قصير جدًا. ومع ذلك ، من الممكن أن يقوم واتساب بتمديد المدة في المستقبل ، كما فعل مع حذف الرسائل نفسها. إذا كنت تتذكر ظهور هذه الأداة ، فأنت تعلم أنه في البداية كان لدى المستخدمين 7 دقائق فقط لحذف رسالة بعد نشرها.


بدأت استعادة الرسائل المحذوفة الجديدة كاختبار في النسخة التجريبية ، لكنها بدأت بالفعل في الهبوط في الإصدارات الرسمية من واتساب . إذا لم تكن قد استلمتها بعد ، فما عليك سوى الانتظار بضعة أيام أخرى لتتمكن من استخدامها. بالطبع ، تذكر تحديث واتساب  لتلقي هذا والمزيد من الأخبار.





الاسمبريد إلكترونيرسالة