JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيف أتخلص من هذه النافذة المزعجة في نظام ويندوز

 

كيف أتخلص من هذه النافذة المزعجة داخل نظام ويندوز
كيف أتخلص من هذه النافذة المزعجة داخل نظام ويندوز

إنبثاق رسائل الخطأ ليس بالشئ الجديد ما دمنا نجلس يوميا أمام أجهزة الكمبيوتر وتصفح النت وفتح البرامج والألعاب وما إلى ذلك، بعضها سهل التخلص منه والأخر صعب جدا ويجب البحث عن الحل هنا وهناك تجربة هذا وداك حتى نصل في الأخير إلى حل نهائي للمشكلة.


الصورة الرئيسية أعلاه، هي لنافذة خطأ تصادفنا من حين لأخر، لكن، لا نعرف السبب بالضبط، رغم وجود الحل بالتأكيد، شخصيا قابلت هذه النافذة وكان السبب هو تشغيل تطبيق معين ومع مرور الوقت تظهر فجأة لكن يسبق ظهورها تشنجات وتهنيج داخل النظام، بغض النظر عن الأسباب، اليك مجموعة من الحلول للتخلص من هذه النافذة المزعجة.



التحديث المستمر للتطبيقات

إذا كان سبب ظهور هذه النافذة هي الحاجة الى تحديث التطبيق أو اللعبة فكل ما عليك فعله هو القيام بذلك بدون تردد، قم بتحديث التطبيق أو إزالته وإعادة تثبيته من جديد.


إغلاق النافذة من مدير المهام 

نلاحظ ظهور هذه النافذة المزعجة من حين لأخر، مع وجود زر "إغلاق البرنامج"، أنقر على الزر وسيتم غلق البرنامج، لكن، هل تم حل المشكلة؟ طبعا لا، لأنها ستعود للظهور من جديد مرة أخرى كل دقيقتين أو خمس دقائق، لحل المشكلة قم بغلق التطبيق من خلال فتح مدير المهام "Task Manager" ضغطة فوق التطبيق ثم النقر فوق زر "End Task" لغلق التطبيق أو اللعبة، وهذه الطريقة قد تساعد في حل هذه المشكلة بنسبة قد تصل إلى 90%.


إحتمالية وجود الفيروسات و البرمجيات الخبيثة 

بكل بساطة يمكن يكون السبب وجود ملف ضار أو فيروس داخل التطبيق أو اللعبة هي سبب إنبثاق هذه النافذة التي تظهر مع وجود تشنجات وتهنيج داخل الجهاز، إذا، قم بإزالة هذا الملف (أي التطبيق أو اللعبة) مع عمل فحص للجهاز الخاص بك عبر أحد برامج الحماية، ثم أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإذا كنت متعلق بهذا التطبيق رغم أنه قد يضر بجهازك وملفاتك، كل ما عليك فعله إبحث عن بديل مشابه، على سبيل المثال تستخدم تطبيق كومتازيا وهو سبب المشكل، فقط غيره بتطبيق سانجيت فهو يقوم بنفس المهمة.


التحديث المستمر للمتصفح الذي تستخدمه

هذه النافذة يمكن تكون فخ أو ما يعرف ب"التصيد" قد يتعرض لها مستخدمي ويندوز 7، فهذا الأخير لا يتوفر على أدوات حماية مدمجة كغيره من الإصدارات التي جاءت من بعده وأقصد ويندوز 10 و11 بالأخص، فهذا يجعلك تقوم بالإستعانة بمتصفحات تحترم خصوصية المستخدم وتضم أدوات حماية إفتراضية أو تثبيت أضافات تساعد على صد الهجمات الإلكترونية، وفي اخر تصنيف لأفضل متصفح وينصح بإستخدام متصفح الأنترنت أوبرا.


حذف التطبيق أو أحد ملفاته بالخطأ

عند حذف أي ملف بالخطأ وخصوصا تطبيق أو لعبة، يترك وراءه مجموعة من الملفات بمجموعة من الأمتدادات المختلفة عالقة داخل مجلد التطبيق الموجود في مسار تثبيت هذا التطبيق او اللعبة، فقط قم بالبحث عن هذا المجلد وقم بحذف، لكن، ستحتاج إلى أداة لحذف الملفات المستعصية لأنه مرف عالق داخل النظام ويصعب إزالته بسهولة.


حذف التطبيق من جذوره

إذا كان سبب وجود هذه النافذة هي تطبيق أو لعبة بالفعل وليس ملف، قم بحذفه من جذوره مع شرط استعمال برامج إزالة التطبيقات من جذورها، بعد ذلك ستقوم بالخطوة الثانية وهي عمل "سكان" للهارديسك ومسح بقايا التطبيق المحوف.


الحل الأخير - تغيير نسخة الويندوز



الاسمبريد إلكترونيرسالة