JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

حل مشكلة أختفاء الصوت على الفيديو

حل مشكلة اختفاء الصوت في الاندرويد,اختفاء صوت الفيديو في تيك توك,حل مشكلة انقطاع الصوت في الاندرويد,حل مشكلة انقطاع الصوت في الموبايل,لماذا لايظهر صوت الفيديو في تيك توك,حل مشكلة اختفاء الصوت,غياب الصوت في الفيديو,حل مشكلة انقطاع الصوت في هواوي,الصوت لا يعمل في الهاتف,حل مشكلة اختفاء الصوت tik tok,الصوت,مشكلة اختفاء الصوت في السناب,حل مشكلة انقطاع الصوت في سامسونج j7,عندما اقوم برفع فيديو لايظهر الصوت,حل مشكلة اختفاء الصوت في الهاتف,اختفاء الصوت في تيمز الجوال،video to video
حل مشكلة أختفاء الصوت على الفيديو


 

في بعض الأحيان ، يرفض ملف MP4 الذي قمت بتسجيله بجهاز أو تنزيله من النت نلاحظ عدم وجود الصوت أو إختفاء جزء منه، على الرغم من أنه من المفترض أن يكون تنسيق ملف MP4 متوافقًا عالميًا عبر جميع الأنظمة الأساسية وأنظمة التشغيل. هذا ليس سبباً للقلق ، لأن مثل هذه الأشياء تحدث في كثير من الأحيان دون أي شخص على خطأ.


على العموم الخبر السار هو أن هذا المشكل لن يحدث معك إلا اذ كنت يوتيوبرز والسبب هو أستخدامه لبرنامج تسجيل الشاشة كامتازيا، فعند إنتهاء العمل به يتفاجئ الشخص بإختفاء الصوت أو جزء منه.



أهم 3 أسباب MP4 بلا صوت

لا تأخذ هذه الحلول في الاعتبار إمكانية تلف الأجهزة مما يؤدي إلى عدم امتلاك MP4 لأي صوت. على الرغم من أن ذلك ممكن من الناحية النظرية ، فإن هذه الحالات نادرة للغاية في الممارسة ولا يجب أن تحاول إصلاحها بنفسك على أي حال. إذا فشلت كل الحلول المدرجة هنا ، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ في الجهاز ويجب عليك عمل نسخة احتياطية من بياناتك الشخصية ونقل الكمبيوتر إلى فني مرخص للإصلاح.



1 - برامج الترميز الخاطئة

برامج الترميز عبارة عن أجزاء صغيرة من التعليمات البرمجية الموجودة في نظام التشغيل ويتم تنشيطها فقط عندما يطلب ملف وسائط متعددة أو لعبة فيديو تنشيطها. إذا لم يكن برنامج الترميز المحدد موجودًا أو لم يكن يعمل بشكل صحيح ، فلن يتمكن ملف أو وظيفة الوسائط المرتبطة من التنشيط. يمكن أن ينتج عن هذا أي شيء بدءًا من القطع الفنية للفيديو في دقة معينة إلى تشوهات الصوت. لسوء الحظ ، من وقت لآخر ، يفشل البرنامج ببساطة ولا يوجد شيء يمكنك القيام به لمنعه. هناك مشكلة أخرى وهي أن برامج الترميز تعتبر غير ضرورية وهي عادةً ما يتحملها المستخدم للتنزيل والتثبيت.


دائمًا ما يتم ملاحظة برامج الترميز المفقودة بواسطة مشغل الوسائط عند محاولة فتح الملف الذي يطلبها. حل هذه المشكلة واضح ومباشر ويتضمن تنزيل وتثبيت حزمة ترميز K-Lite من خلال الانتقال إلى هذا الرابط والنقر على أي من الروابط الموضحة أدناه لتحميل ميديا كلاسيك وبرامج التي قد تحل المشكلة.


2 -  تثبيت مشغل وسائط تالف

كانت الأمور بسيطة للغاية عندما يتعلق الأمر بتثبيت البرامج قبل 10 سنوات. كانت تلك الأوقات الساذجة عندما كان المستخدم يتحكم بالكامل في جهاز الكمبيوتر الخاص به. اليوم ، يتم إغلاق أنظمة التشغيل إلى درجة بالكاد تعمل ، والتي يمكن أن تضعف حتى تشغيل مشغلات الوسائط. في حالات أخرى ، يمكن أن تؤدي عمليات التثبيت الفاشلة أو التحديثات غير ذات الصلة إلى حدوث فوضى مختلطة من مشغل الوسائط الموثوق به. في مثل هذه الحالات ، يمكنك محاولة الرجوع إلى حالة سابقة باستخدام استعادة نظام Windows . وإلا ، إذا بدا أن أحد مشغلات الوسائط المذكورة أعلاه يعمل بشكل أفضل بكثير من الذي استخدمته سابقًا ، فمن المحتمل أن يكون من الجيد الانتقال إليه.



3 -  ملف MP4 تالف

الملف تالف بعد الاسترداد ويمكن أن يكون هناك أي عدد من الأسباب وراء حدوث ذلك. كما هو الحال دائما ، فإن أفضل طريقة هي الوقاية. من الناحية المثالية ، سيتم نسخ ملفات الوسائط التي لا ترغب في إتلافها فورًا عند التسجيل في خدمة التخزين المستندة إلى مجموعة النظراء . أو يمكنك أيضًا إرفاق الملف برسالة بريد إلكتروني وإرساله مباشرة إلى نفسك.



قبل الشرح وللأمانة - الطريقة سبق وجربتها على مقطع فيديو ونجحت، لكن، غير مضمونة 100% يعني يمكن تنجح أو تفشل.



أيضا تأكد من أنك تستخدم مشغل ميديا شهير ويضم أكبر حزمة كوديك لتجنب مشاكل تشغيل ملفات الصوت و الفيديو، وأقترح عليك برامج الميديا التالية :


VLC

Media Classic



يمكنك تجربة حيلة وهي تحويل الملف التالف (أي فيديو بدون صوت) إلى نفس الصيغة، وغالبا الفيديو سيكون MP4 قم بتغييره إلى نفس الصيغة MP4.

 

تحويل صيغة الملف التالف إلى AVI


في البداية، ستقوم بتنزيل برنامج "Video To Video" الرابط أسفل التدوينة ، أنقر فوق زر "Download" 



بعد تنزيل البرنامج، قم بتثبيته عادي كأي برنامج أخر، من ثم أفتحه ومن الواجهة الرئيسية أنقر فوق زر  "Add Video" إختر الفيديو من جهاز الكمبيوترالخاص بك



بمجرد أختيار الفيديو وإدراجه داخل البرنامج، ستنبثق نافذة تضم مجموعة من الصيغ، تقوم بتحديد صيغة "AVI" ثم الضغط Ok



إختر مكان حفظ الفيديو، ثم أنقرعلى زر "Convert" وتنتظر حتى ينتهي من تغيير إمتداد الفيديو




وكما في الصورة الثالثة أعلاه، عند ظهور نافذة الصيغ، حدد إمتداد AVI فقط لا غير


رابط تنزيل البرنامج من موقعه الرسمي



أنتهى الشرح بالتوفيق للجميع


الاسمبريد إلكترونيرسالة