JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

شروحات مميزة .. كمبيوتر وأنترنت

 


شروحات مميزة .. كمبيوتر وأنترنت
شروحات مميزة .. كمبيوتر وأنترنت


مشاكل الكمبيوتر والأنترنت لا تنتهي، من برامج والشبكة والتعريفات ورسائل الخطأ ونقص ملفات dll و reg والتي تعيق تشغيل بعض الألعاب والبرامج، يمكن حل هذه المشاكل بإستخدام التطبيقات أو بدونها، بالإضافة إلى وجود حيل وخدع داخل نظام التشغيل وكذلك شبكة النت تساعدك في الحفاظ على خصوصياتك أو حل أخطاء وصيانة النظام، أو حتى للترفية.


اليك في هذا المقال، مجموعة من الشروحات السريعة والتي قد تفيدك في حل مشاكل الكمبيوتر أو حتى من باب العلم بالشئ.


  • الإحتفاظ بالملفات التي قمت بنسخها
  • حذف سجل التحميلات للمتصفح 
  • الإستماع لملفات الصوتية بدون تنزيل
  • إضافة نافذة Run إلى قائمة Start
  • قم بإزعاج المتطفلين "رسائل خطأ وهمية"




الإحتفاظ بالملفات التي قمت بنسخها



الكثير منا عند بدء العمل على الحاسوب وخصوصا اذا كان عمله يتطلب كثرة النسخ و اللصق "Copy.Past" لكن، المشكلة عند نسخ ملف والعودة لنسخ ملف أخر يحذف الملف الأول المنسوخ، وهذا يتطلب منه حل، حتى تحتفظ بكل ما قمت بنسخه بدون إمكانية نسخ كل ملف على حدى في كل مرة.


توجد خاصية في الويندوز تمكنك من الإحتفاظ بجميع الملفات التي قمت بعمل نسخ لها و العودة لها في أي وقت بدون عمل "نسخ" من جديد.


كل ما عليك فعله هو الضغط على مفتاحي Win + V ستلاحظ ظهور نافذة جوار الساعة في شريط المهام، هذه النافذة ستجد فيها كل ما قمت بنسخه من ملفات والتي تم الإحتفاظ بها، يعني، بدل ما تقوم بعمل نسخ للملف توجه فقط لهذه النافذة واضغط على الملف الذي تريد كما هو موضح في الصورة أسفله




حذف سجل التحميلات للمتصفح 

خطوة أنا متأكد بأن غالبية المستخدمين يهملونها، لذا، تؤدي إلى مشاكل في تصفح النت، وبطء في المتصفح نفسه، وأقصد هنا أداة التحميل الإفتراضية للمتصفح فبعد تنزيل الملفات تحتفظ بهذه الملفات، وإهمالها يؤدي إلى مشاكل في التصفح.



متصفحات أوبرا و فايرفوكس

كل ما عليك فعله هو التوجه الى المتصفح الذي تستخدمه، وتوجه إلى الزاوية العليا يمين/يسار حسب اللغة، أنقر فوق السهم وهو الأداة التحميل الإفتراضية في الويندوز، تظهر نافذة فيها كل ما قمت بتنزيله بواسطة الأداة، تابع الضغط على "Show more" 



ستتتوجه لصفحة الخاصة بأداة التحميل، الأن، فقط أنقر فوق "Clear Downloads" ليتم حذف جميع الملفات التي تحتفظ بها أداة التحميل الخاصة بالمتصفح




متصفح جوجل كروم

في متصفح جوجل كروم بعد تنزيل أي ملف نلاحظ وجود الأداة الخاصة بالتحميل في الزاوية السفلى، يمين/يسار حسب اللغة، للمتصفح



الأن، للدخول للأداة وحذف محتواها، توجه إلى الزاوية العليا للمتصفح وتنقر فوق علامة "الثلاث نقاط"ومن القائمة أنقر "Downloads" ستتوجه إلى داخل أداة التحميل، تنقر فوق علامة (النقاط الثلاث) ثم تضغط على حذف الكل "Clear All" 






الإستماع لملفات الصوتية بدون تنزيل

ميزة في برنامج Aimp حيث يمكنك أن تستمع لملفات الصوت بجون أن تقوم بتحميلها، والطريقة هي :

توجه إلى أي موقع صوتيات وقم بالنقر بزر الفأرة الأيمن فوقه واختر "Copy Link adress"

  • إفتح البرنامج من ثم النقر على علامة + 
  • من القائمة التي تظهر أنقر فوق "Url"
  • تنبثق نافذة، الخانة الأولى قم بلصق الرابط الذي قمت بنسخه
  • والخانة الثانية، قم بإدخال إسم الملف ( سميه ما شئت)
  • ثم تابع Ok 


ثواني وسيتم تشغيل الملف، بهذه الطريقة يمكنك تشغيل ملفات الصوت بدون تحميل، ويمكن العودة وتشغيلها مرة أخرى حيث البرنامج يحتفظ بها، بشرط وجود سرعة أنترنت على الأقل متوسطة.



إضافة نافذة Run إلى قائمة Start

نافذة "الران"، من خلالها يمكن التوجه والدخول للعديد من الصفحات والأدوات الخاصة بنظام التشغيل حتى تتمكن بالقيام بالتعديلات على ملفات كالريجستري وDll والوصول السريع الى بعض المهام بصفة عامة.


في ويندوز 10 و 11 تأتي هذه النافذة مستقلة حيث يمكن فتحها بالضغط على مفتاحي Win + R أو من خانة البحث، عكس باقي الأدوات التي قد تجدها مجمعة في قائمة ستارت، ولإضافة هذه الخدمة لقائمة ستارت، كل ما عليك فعله :


  • توجه إلى قائمة ستارت
  • في خانة البحث أكتب Run 
  • انقر بزر الفأرة الأيمن على Run
  • واختر "Pin to Start"


بهذه الطريقة سيتم تثبيت نافذة Run في قائمة ستارت



قم بإزعاج المتطفلين "رسائل خطأ وهمية"



هل تعاني من إزعاج المتطفلين عند الإبتعاد عن الكمبيوتر، إذا، إليك هذه الحيلة تمكنك من إبعاد أي شخض يتطفل على حاسوبك وكل ما عليك فعله هو تنزيل أداة "WinError".



بعد ذلك، شغل الأداة "محمولة لا تحتاج للتثبيت" دوبل كليك وهنا ستنبثق رسائل الخطأ كل ثانيتين أو ثلاث، ولن تتوقف هذه الرسائل عن التوقف يمكن تفعيلها في حال تركت الحاسوب شغال.



ولإلغاء هذه الخاصية فقط أنقر فوق علامة x بالأحمر الموجود في الرسالة تظهر نافذة أخرى تابع Ok 



بالتوفيق للجميع


الاسمبريد إلكترونيرسالة