JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

غوغل كروم يضيف وظيفة جديدة لمعرفة مقدار الذاكرة المستخدمة في كل علامة تبويب فتحتها

 

غوغل كروم يضيف وظيفة جديدة لمعرفة مقدار الذاكرة المستخدمة في كل علامة تبويب فتحتها
غوغل كروم يضيف وظيفة جديدة لمعرفة مقدار الذاكرة المستخدمة في كل علامة تبويب فتحتها


باتباع نفس سطر وظائف توفير الذاكرة والطاقة التي شرحناها قبل أيام قليلة  ، سيعطيك هذا الخيار الجديد معلومات عن استهلاك كل علامة تبويب ،  حيث سيخبرك كروم بمقدار الذاكرة التي تستهلكها كل علامة تبويب دون الحاجة إلى فتح مدير المهام.



في العام الماضي ، قدم فريق غوغل ميزة جديدة لمتصفح كروم تتيح لك تخصيص ديناميكياته بحيث لا يستهلك الكثير من الموارد. ميزات توفير الطاقة والذاكرة التي يمكن تنشيطها من إعدادات متصفح الويب.



على سبيل المثال ، إذا قمت بتنشيط وظيفة "حفظ الذاكرة" ، يجب أن يستخدم المتصفح ما يصل إلى 30٪ أقل من ذاكرة الوصول العشوائي. وبالطبع ، إذا قمت بتنشيط "توفير الطاقة" ، فإنه يستهلك بطارية أقل. ومع ذلك ، يجب أن تدرك أنه قد يحد من تجربة المتصفح ، على سبيل المثال عن طريق تقليل التأثيرات المرئية أو تعطيل وظائف الخلفية.



ومع ذلك ، فهي خيارات يجب مراعاتها عندما تريد حفظ الموارد في  جهازك . ولا يزال هناك المزيد. كما هو مذكور في AP ، يعمل فريق  غوغل على تطوير خيار جديد لإعلام المستخدمين باستخدام الذاكرة لكل علامة تبويب مفتوحة. في هذه الحالة ، سيكون الأمر بسيطًا مثل التمرير فوق علامة التبويب لرؤية هذه المعلومات.



يمكننا أن نرى مثالاً على هذه الديناميكية في لقطة الشاشة التي شاركها مستخدم على تويتر . يتعلق الأمر بهذه البطاقة الإعلامية التي نراها في كل علامة تبويب ، والتي تعرض معاينة مع عنوان الصفحة واسم الويب. وعندما يتم تنفيذ هذا الخيار الجديد سنجد رسالة مثل "علامة التبويب هذه تستخدم 100 ميغا بايت من الذاكرة".




خيار يوفر عليك فتح مدير مهام غوغل كروم  لمعرفة عدد الموارد التي تستهلكها كل علامة تبويب مفتوحة. هذه مجرد ميزة قيد التطوير في الوقت الحالي ، لذلك سوف يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن نراها في أحد الإصدارات الثابتة من كروم .




الاسمبريد إلكترونيرسالة