JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كيف تعرف نوع المعالج الذي يمتلكه هاتفك (ARM أو ARM64 أو X86)

 

كيف تعرف نوع المعالج الذي يمتلكه هاتفك (ARM أو ARM64 أو X86)
كيف تعرف نوع المعالج الذي يمتلكه هاتفك (ARM أو ARM64 أو X86) 


هل سبق لك أن حاولت تثبيت APK من مستودع تطبيقات Android بديل ووجدت أن هناك العديد من الإصدارات المتاحة اعتمادًا على وحدة المعالجة المركزية للهاتف؟ عندما نقوم بتنزيل أحد التطبيقات ، يجب ألا نأخذ في الاعتبار أن إصدار Android متوافق فحسب ، بل يجب أيضًا مراعاة بنية المعالج إذا أردنا أن يعمل التطبيق بشكل صحيح.



نفس الشيء ينطبق  إذا أردنا تثبيت ROM مخصص: في مثل هذه المواقف ، فإن معرفة نوع المعالج في أجهزتنا هي معلومات أساسية حتى لا تقع في  الأخطاء... لهذا السبب ، في منشور اليوم سنحاول شرح أنواع وحدات المعالجة المركزية الأكثر شيوعًا ، وكيف تختلف عن بعضها البعض ، وكيفية التعرف عليها بشكل صحيح.  



عادةً ما تستخدم الرقائق المستخدمة حاليًا في تطوير هواتف Android والأجهزة اللوحية أحد هذه الأنواع الثلاثة من المعالجات:



- ARM: أكثر أنواع الهندسة المعمارية شيوعًا ، ويهدف إلى تقليل استهلاك البطارية. إنها البنية المستخدمة في معظم الأجهزة "القديمة".


- ARM64: هذا تطور لبنية ARM ، يدعم معالجة البيانات 64 بت. إنه يمنح قوة حسابية أكبر ، وأصبح اليوم هو المعيار لمعظم الهواتف المحمولة الحديثة.


- X86: تعد بنية وحدة المعالجة المركزية هذه أقوى من أي من ARM المذكورين أعلاه ، ولكنها أيضًا تعمل على استنزاف أعلى للبطارية ، مما يجعلها الأقل شهرة بين الثلاثة. 


وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن بنية وحدة المعالجة المركزية مستقلة عن العلامة التجارية لشركة SoC أو الشريحة التي يحملها هاتفنا (Mediatek ، Snapdragon ، إلخ). إذا كنت لا تعرف نوع وحدة المعالجة المركزية التي يستخدمها  هاتفك ، فيمكننا الحصول على هذه المعلومات عن طريق تثبيت  تطبيق مساعد يسمى Droid Hardware Info.


تطبيق Droid Hardware Info هو أداة لنظام  أندرويد هدفه الرئيسي هو تزويد المستخدم بجميع المعلومات المتعلقة بمكونات الأجهزة الموجودة في الجهاز ، بما في ذلك بيانات وحدة المعالجة المركزية. التطبيق مجاني ويمكن تنزيله من متجر غوغل بلاي.


بمجرد تثبيت التطبيق ، علينا فقط فتحه. هنا سنرى عدة علامات تبويب ، مثل "device" ، حيث تظهر لنا بيانات مثيرة للاهتمام مثل كثافة البكسل للشاشة (DPI) أو معدل التحديث الخاص بها. في هذه الحالة ، فإن علامة التبويب التي تهمنا هي تلك التي تسمى "system" حيث توجد المعلومات المتعلقة بالمعالج.





سنرى هنا بيانات مهمة جدًا ، مثل مجموعة الشرائح المستخدمة وعدد النوى التي يمتلكها المعالج والسرعة التي يعمل بها كل منها وما إلى ذلك. البيانات التي نبحث عنها هي تلك التي تقول "بنية وحدة المعالجة المركزية". اعتمادًا على ما تضعه في هذا المجال ، سنكون قادرين على معرفة نوع المعالج الذي يعمل به هاتفنا.



بالإضافة إلى Droid Hardware Info ، هناك تطبيقات بديلة أخرى تعرض لنا تفاصيل الهاتف الخاصة بنا لكن يعتبر هذا التطبيق هو الأسهل.


الرابط - Droid Hardware Info






الاسمبريد إلكترونيرسالة