JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

علامة التوثيق الزرقاء تصل لحسابات Gmail

 

علامة التوثيق الزرقاء تصل لحسابات Gmail
علامة التوثيق الزرقاء تصل لحسابات Gmail 


قامت Google بإطلاق ميزة جديدة على Gmail تهدف إلى مساعدتك في معرفة ما إذا كان المرسل حقيقيًا أو محتال. 



علامة التوثيق الزرقاء تمكنك من التعرف على الحسابات الموثوقة للشركات والأفراد مما يقلل فرص الوقوع في عمليات التصيد الإحتيالي، وهو أمر شائع جداً على البريد الإلكتروني لذلك فإن شركة جوجل ستبدأ بعرض علامة التوثيق الزرقاء في Gmail بجانب اسم المُرسل لتأكيد هويته.




الميزة تأتي لمساعدة المستخدمين في معرفة إن كان البريد الإلكتروني الذي تلقّوه مُرسلًا من مصدر شرعي أو احتيالي. وتعتمد على خاصية مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة (BIMI) الموجودة حالياً في الجيميل والتي تتطلب من الشركات المصادقة على أن شعار العلامة التجارية الذي تستخدمه كصورة رمزية للبريد الإلكتروني سيُمكِّن المستخدمين من معرفة أن الشعار يخصها بالفعل، وهذه الشركات ستتلقى علامة التوثيق الزرقاء تلقائيًا.






وبداية من الأربعاء الماضي طرحت جوجل علامات التوثيق عبر حسابات خدمتها المخصصة للشركات Workspace وحسابات جوجل الشخصية لذلك قد تبدأ العلامات بالظهور في رسائل البريد الإلكتروني قريباً . كما أن التمرير فوق علامة التوثيق الزرقاء يعرض رسالة (قد تمّ التحقق من أن مرسل البريد الإلكتروني هذا يمتلك النطاق وصورة الملف الشخصي التي يستخدمها لإرسال البريد الإلكتروني). 




الاسمبريد إلكترونيرسالة