JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

افضل طريقة لتظيف و تحرير مساحة القرص الصلب


تنظيف القرص الصلب،القرص الصلب،قرص C،your uninstaller
افضل طريقة لتظيف و تحرير مساحة القرص الصلب




تقوم غالبية التطبيقات التي نستخدمها عادةً بإنشاء ملفات مؤقتة وإدخالات في سجل الويندوز والسجلات وملفات النسخ الاحتياطي ، ... لا يتم أحيانًا التخلص من هذه الملفات بشكل صحيح عند إغلاق التطبيق أو إلغاء تثبيته ، ونتيجة لذلك ، يتباطأ جهاز الكمبيوتر لدينا ويتم تقليل مقدار المساحة الخالية على محرك الأقراص الثابتة. وبعد استخدام أي برنامج تنظيف القرص الصلب، وبعد إجراء مسح سريع ، يزيل جميع أنواع الملفات غير الضرورية على محرك الأقراص الثابتة الخاص بنا.

قد يتسبب امتلاء مساحة التخزين على القرص الصلب في التأثير سلبًا على أداء جهاز الكمبيوتر وجعله أبطأ مما اعتدت عليه. بمجرد ملاحظتك لذلك البطء، فكر فورًا في حذف بعض الملفات وإفراغ مساحة على القرص الصلب لعلاج المشكلة. تتنوع الخيارات أمامك بين حذف الملفات يدويًا أو استخدام أداة تنظيف القرص (بالإنجليزية: Disk Cleanup Tool)، وهي واحدة من الأدوات المدمجة في نظام تشغيل ويندوز التي تعمل على تخليصك من ملفات النظام غير الضرورية التي تتراكم متسببة في ملء مساحة التخزين. قد تستفيد كذلك من إزالة تثبيت بعض البرمجيات التي تستهلك مساحة كبيرة على الرغم من قلة استخدامك لها.

لكل مستخدم له طريقة أو تطبيق لتنظيف القرص الصلب من الملفات، وهذه الأدوات ما أكثرها سواء الخارجية أو المدمجة مع اصدارات الويندوز، لكن توجد برامج من خلالها يمكنك الاستغناء على برامج أخرى يعني الكل في واحد، على سبيل المثال ان كنت تستخدم "ccleaner" والذي نستخدمه في تنظيف مخلفات التصفح، لكن البرنامج يضم أدوات كثيرة يمكن استخدامها كبديل لبرامج أخرى، أيضا برنامج your uninstaller وكما هو معروف عنه متخصص في الغاء التطبيقات من جذورها، لكن ما لا تعرفه أن له استخدامات أخرى.




اداة Disk Cleaner المدمجة في برنامج your uninstaller و هو من اشهر و افضل برامج الغاء تثبيت البرامج من جذورها الى جانب الوظيفة الاساسية للبرنامج يمكنك الاستفادة من الكثير من الوظائف التي يوفرها البرنامج عن طريق بعض ادوات المدمجة معه , من بينها اداة Disk Cleaner من خلالها يمكن تنظيف و تحرير مساحة من القرص الصلب و سبق و استخدمت الطريقة و حررت اكثر من 7 جيجابايت و لحد الان اجد هذه الطريقة هي الافضل .




في البداية، افتح البرنامج ومن مجوموعة الأدوات انقر فوق "Disk Ceaner" كما هو موضح في الصورة أسفله


في النافذة التالية، اختر البارتش من الأفضل اختيار قرص "C" المثبت عليه نسخة الويندوز، فهو يضم جميع الملفات من الملفات، ثم انقر فوق زر "Scan" وتنتظر حتى تنتهي عملية فحص القرص،بعد الانتهاء تظهر نافذة تابع "Ok" كما هو موضح في الصور أسفله


الأن، انقر فوق زر "Delete All" ستنبثق نافذة اضغط "Yes" لبدء حذف ما تم العثور عليه 


فقط انتظر حتى ينتهي من حذف الملفات ومدة الازالة حسب حجم القرص والتطبيقات والألعاب المثبتة على جهازك، وبعد الانتهاء ستجد الملفات التي قام البرنامج بازالة من القرص الصلب في سلهة المهملات، قد بحذفها بالطريقة المعتاد


انتهى الشرح بالتوفيق للجميع


الاسمبريد إلكترونيرسالة