8:48:00 ص

جوجل تُحدّث خدمة البحث الصوتي لتُصبح أكثر دقة وحساسية من السابق



إذا لاحظت أن خدمة البحث الصوتي Google Voice Search التابعة لشركة جوجل، أنها ذات حساسيةٍ عالية ودقةٍ فائقة أكثر من السابق. وقد أعلنت شركة جوجل منذ أيامٍ قليلة عبر مدونتها الخاصة وبشكلٍ رسمي عن التقنية الجديدة للبحث الصوتي، حيث من شأنها رفع كفاءة نظام البحث الصوتي لإستقبال صوت المُستخدم وفهمه بوضوحٍ تام.

ومن جانبها قالت شركة جوجل بهذا الخصوص عبر مدونتها الرسمية: ” اليوم، نحن سُعداء عن إعلان أفضل نموذج صوتي بنيناه بإستخدام تقنية “تصنيف الإرتباط الزمني” CTC، إلى جانب تقنيات تدريبٍ تسلسلي مُميّز. هذه النماذج هي إمتداد لشبكات RNNs التي تُعتبر الأعلى دقة بين الشبكات، وخاصة في البيئات ذات الضجيج العالي”.
الجدير بالذكر أن شركة جوجل قامت بإدخال أصوات الضجيج المُفتعل عمداً، وذلك لأغراض التدريب في البيئات الصاخبة ذات الأصوات المُرتفعة. بالإضافة إلى كونها أكثر دقة وأسرع في الاستجابة، حيث تتطلب تقنية Google الجديدة أقل بكثير من الموارد الحاسوبية.

في هذه الأثناء، فإن نماذج جوجل الصوتية الجديدة تعمل بالفعل في البحث الصوتي لكلٍ من نظام التشغيل أندرويد و نظام iOS، لذلك لا تتردد في إستخدام خدمة البحث الصوتي. والجميل بهذه  الخدمةأنها توفّر على المستخدم عناء كتابة الجُمل الطويلة، حيث تُتيح للمستخدم الوصول السريع إلى الهدف المطلوب.