9:09:00 ص

أبرز الطرق السهلة لتجاوز باسوورد هواتف آندرويد في حال نسيانها



لا شك وأن البعض قد ينسى كلمة المرور التي وضعها لهاتفه وخصوصاً التي تعمل بنظام آندرويد بسبب تنوعها وصعوبة تذكرها، وقد تضطر لكسر نظام الجهاز ومن الممكن فقدان كل البيانات من أجل الدخول مجدداً إلى هاتفك المحمول العامل بنظام آندرويد، ولكن هناك طرق أخرى لفتحها بدون تعقيد ويمكنك القيام بها بنفسك لفتح هاتفك المقفل،

الطريقة الأولى: استعمال حسابك في جوجل 
اذا كنت قد سجلت هاتفك الحمول في جوجل من قبل فسوف تستفيد من هذه الطريقة فعلاٍ  فعند المحاولة لفتح هاتفك لعدة مرات ولم تنجح، سيقترح عليك نظام آندرويد استخدام حسابك الخاص في جوجل لفتح جهازك. فقط ينبغي عليك أن تقوم بإدخال بريدك الالكتروني وكلمة السر لتتمكن من الوصول إلى اعدادات الجهاز ويمكن ايضاً تغيير أو إزالة كلمة المرور من هناك. وهذه الطريقة تحتاج لأن تكون متصلاٍ بالإنترنت.

الطريقة الثانية : الإجابة على سؤال الأمان أو كود PIN
طريقة الإجابة على سؤال الأمان  فعندما تقوم بعدة محاولات لفتح الجهاز يقترح عليك نظام الاندرويد طريقتين الأولى هي استعمال حسابك جوجل التي ذكرناها في الطريقة السابقة، والثانية هي الإجابة على سؤال الأمان الذي تم تحديده مسبقا عند إنشاء نمط أو كلمة المرور ويشمل هذا الامر كذلك كود PIN، وقد لا تتوفر هذه الطريقة في جميع أجهزة آندرويد إلا لبعض النسخ والإصدارات من الأجهزة والنظام.

الطريقة الثالثة: الاتصال بهاتفك الآندرويد من اي هاتف أخر
في هذه الحالة يمكنك اجراء مكالمة هاتفية إلى هاتفك وأثناء الاجابة على المكالمة يمكنك الوصول إلى الإعدادات وتغيير نمط أو كلمة المرور. طبعا بعض الهواتف العاملة بنظام آندرويد لا تدعم هذه الخاصية،والتي تعتبر ثغرة أمنية وفي بعض الأجهزة العاملة بنظام آندرويد.  ويجب ملاحظة ان هذه الطريقة لا تعمل إلا إذا كان الهاتف الذكي مع بطاقة SIM.

الطريقة الرابعة: استعادة وضع المصنع
في حال لم تنجح ولا طريقةمن الطرق السابقة فيمكنك الغنتقال إلى هذه الطريقة وحاول ان تجعلها آخر خيار تلجأ إليه لأن القيام بهذه الطريقة سوف تفقد للأسف كل البيانات والتطبيقات الموجودة في هاتفك، ولكنها طريقة مجدية وتعمل في جميع الأجهزة ونسخ الاندرويد.
يكفي ان تقوم بالضغط على زر الطاقة ، وزر زيادة الصوت (في بعض الأجهزة تحتاج كذلك للضغط على زر Home ).