8:28:00 ص

مايكروسوفت تطلب من المستخدمين ترك متصفح جوجل كروم وفايرفوكس وتخبرهم بالسبب



بعد أن أطلق شركة مايكروسوفت إصدارها الجديد لنظام التشغيل ويندوز، فإنها بدأت تستهدف مستخدمي “ويندوز ” تحُثُهم على إستخدام مُتصفحها “Microsoft Edge” الجديد بدلاً من إستخدام مُتصفح كروم التابع لجوجل أو مُتصفح فايرفوكس.

وكانت الشركة إستخدمت في حملتها هذه مُحرك بحث Bing لتُخبر المستخدمين لماذا عليهم أن يستخدموا مُتصفحها الجديد حقاً بدلاً من البقية؟ وتوصي مايكروسوفت المستخدمين بالتعرف على السبب لتعرض لهم ميزات المتصفح الجديد على الموقع الخاص بها في الولايات المُتحدة. 

مُلاحظة: إذا لم تستطع الدخول إلى الموقع بسبب منطقتك، يُمكنك مُشاهدة الصورة أدناه من الموقع.


فهذه الصورة لن تظهر إلا لمُستخدمي الإصدار الجديد “ويندوز 10”.

وقالت متحدثة باسم مايكروسوفت أن المُتصفح “مايكروسوفت إيدج” صُمم حصريا لنظام التشغيل Windows 10، والسبب لكي يُتيح للمستخدمين  الميزات والوظائف التي تعزز تجربة التصفح مثل Cortana،ومُلاحظات الإنترنت أثناء التصفّح. “وقد تم إنشاء هذه الإخطارات لتزويد المستخدمين بمعلومات سريعة وسهلة يمكن أن تُساعدهم في التعرف على هذه التجارب على نٍحوٍ أفضل.

الجدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت صممت مُتصفحها الجديد لمُنافسة مُتصفح كروم و مُتصفح فايرفوكس، وذلك لتجلب أكبر قاعدة من المستخدمين لمنتجاتها مع العلم أن جوجل تمتلك نحو مليار مُستخدم على متصفحها الخاص كروم. بعد أن أصبح متصفح مايكروسوفت مُتاح للجميع منذ أقل من شهرين.

يُذكر أنه في عام 1990م واجهت شركة مايكروسوفت قضايا الإحتكار بسبب مُتصفحها السابق “Internet Explorer” لكن اليوم تغيّر الوضع مع المتصفح الجديد، حيث أنها ترغب في تحويل مستخدميها إلى خدمات المتصح الجديد “إيدج” التابع لها.