3:56:00 م

تعرف على لوحة مفاتيح الكتابة “بالنَّظَر من مايكروسوفت



بينما البعض مِنَّا لا يزال يُفضِّل الكتابة بلوحة المفاتيح الافتراضية العادية الموجودة على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، إلا أن هناك بعض الذين يرون أن استخدام لوحة مفاتيح مثل SWYPE هي البديل الأسرع. ولمن لم يسمع عن SWYPE، إنها باختصار لوحة مفاتيح تُمَكّنكم من كتابة بتمرير الإصبع على الشاشة دون الحاجة إلى مزيد من الضغطات.

حسنًا، بينما كنا نظن أنه لا توجد طريقة أسرع وأسهل من ذلك، لكن ماذا إذا كانت الكتابة باستخدام عينيك؟! هذه هي فكرة مايكروسوفت التي حصلت على براءة اختراع عنها في الآونة الأخيرة.

فكرة مايكروسوفت مُمَاثلة لتمرير الإصبع، إلا أنه بدلًا من ذلك، سيتمكّن النظام من التعرُّفِ على حركات عينيك، بحيث يُمْكِنُ للمُسْتَخْدِمين استخدام النَّظَر فقط يمينًا ويسارًا وأعلى وأسفل لكتابة الكلمات.

أي من الأنظمة أو الأجهزة التي ستحصل على هذه الميزة؟ لا ندري بالضبط ما تخطط له مايكروسوفت، لكن من المحتمل أن يتم إرداجها في جهاز جديد قابل للارتداء. تخيلوا فقط أنكم ستتمكّنون من كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو الوثائق من خلال جهاز مثل نظارة قوقل قلاس، وباستخدام أعينكم فقط.


وفي حين تبدو هذه الفكرة ذكية للغاية، إلا أن الأمر متعبًا قليلًا للعين إذا ظلّت تدور بشكل مستمر في جميع الاتجاهات بحثًا عن الأحرف والأزرار المختلفة .