6:48:00 ص

200 مليون جهاز حول العالم يعمل بنظام ويندوز 10




حسب هذه الأرقام الجديدة، سيكون من الغريب إن لم تكن قد قمت أنت أو أحد تعرفه بتحميل نظام التشغيل الجديد الخاص بمايكروسوفت “Windows 10″، والذي حسب الشركة قد أصبح محملاً على مايزيد عن 200 مليون جهاز حول العالم الآن.

حينما نقارن الرقم بذلك الذي قوبلنا به في شهر أكتوبر من العام الماضي، والذي علمنا فيه أن نظام التشغيل الأنجح إعلامياً لدى “Microsoft” إلى الآن قد وصل إلى 110 مليون جهاز، هذا يعني بأن Windows 10 قد تم تحميله بمتوسط 40 مليون مرة كل شهر منذ إطلاقه في شهر يوليو الماضي. ايبدو أن نظام التشغيل هذا في طريقه إلى الهدف الذي وضعته Microsoft وهو تواجده على مليار جهاز حول العالم، متضمناً الهواتف الذكية وأجهزة الاكسبوكس ون.

إصدار Windows 10 هو الأخير للشركة كما علمنا ومعه تنتهي إصدارات الويندوز، ليتحول بذلك إلى خدمة محدثة باستمرار عوضاً عن سلسلة أنظمة تشغيل متتابعة. منذ الإطلاق و Microsoft تعمل على إصلاح الأخطاء التي تواجه المستخدمين وتحسين تجربتهم وسوف تستمر بذلك حتى عشرة سنوات.

انتشار Windows 10 الواسع يعود إلى توفره مجاناً خلال سنته الأولى لجميع ملاك أنظمة 7 و 8/8.1 الأصلية. إن لم تقم باستغلال الفرصة فما يزال لديك الوقت الكافي حتى الشهر السابع من العام الحالي، لربما بحلول ذلك الوقت ستكون قد حُلت جميع المشاكل الحالية ليصبح بذلك نظام Microsoft الأكثر نجاحاً وسرعةً إلى الآن.