2:15:00 م

مايكروسوفت تصدر نسخة جديدة من ويندوز 10



قامت الشركة الأمريكية الشهيرة ( مايكروسوفت ) بإصدار نسخة جديدة من نظام ويندوز 10 آخر أنظمة التشغيل الخاصة بالشركة والتي تحمل رقم 14279 والتي تعتمد بشكل أساسي على المساعد الصوتي ( Cortana ).

وقد صرحت مايكروسوفت أن مالكي نسخة Windows iniders سيتمكنون من الحصول على كافة التحديثات الجديدة الخاصة بهواتف لوميا التي تعمل بشكل تلقائي.

ويشار إلى أن الشركة تحاول جذب المزيد من المتابعين بنظام ويندوز 10 والتي قامت بإصداره في الأشهر الأخيرة من العام السابق 2015 والتي تقدم من خلاله العديد من الخدمات والميزات المتلاحقة عن طريق التحديثات المستمرة للمستخدمين.

الجدير بالذكر أن المساعد الشخصي ( Cortana ) يعمل بلغات جديدة منها الإسبانية للمكسيك واللغة البرتغالية لدولة البرازيل واللغة الفرنسية لكندا بالإضافة إلى 11 لغة أخرى كانت موجودة في السابق.

كما يمكن للمستخدم الاستفادة من الخاصية الجديدة ( Reminders ) والتي تحفظ المعلومات المهمة من أجل تذكير المستخدم بها بوقت محدد وذلك عن طريق المساعد الشخصي ( Cortana ) الخاص بالشركة الأمريكية مايكروسوفت.
وسهلت شركة مايكروسوفت إمكانية الولوج إلى النظام عن طريق الجمع بين شاشة تسجيل الدخول وشاشة القفل في شاشة واحدة بشكل مشابه لنظام ويندوز فون 10 للهاتف الذكي.