7:09:00 ص

فيسبوك تعمل على مفاجأة كبيرة لربح الأموال من المنشورات



تعمل الشركة العالمية المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً ( فيسبوك ) على البحث عن طرق جديدة لتمكين المستخدم العادي من كسب المال من المشاركات والمنشورات على الصفحة الرئيسية وذلك بحسب تقرير نشره الموقع الشهير The Verge.

وقد أشار الموقع أن الدراسة الجديدة تشمل العديد من الطرق التي يستطيع المستخدم من خلالها كسب المال أو الترويج لبضاعة ما ، بالإضافة إلى إنشاء بنك صغير لحفظ النقود بداخله والعديد من الميزات الأخرى.

وقد صرح التقرير عن وجود زر جديد ضمن الدراسة يحمل اسم ( Call To Action ) والذي يعني دعوة للعمل وبالتالي يستطيع المتابعين تقديم التبرعات للمستخدم من خلال منشور أو منتج معين لكسب المزيد من المال كما هو الحال على منصة Twitch الشهيرة بالبث المباشر لألعاب الفيديو.

وحتى الآن لم يتم الكشف عن موعد إطلاق هذه الخدمات ضمن فيسبوك في حال كانت رسمية من الشركة، وأشار التقرير أنه ليس من الواضح حتى الآن إن كانت فيسبوك ستتيح هذه الخدمات لكافة المستخدمين أم الحسابات الموثقة فقط.

يُشار إلى أن فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، لا توفر في الوقت الحالي أي وسيلة تتيح للمستخدمين العاديين كسب المال من خلال منشوراتهم على شبكتها.