7:35:00 ص

التصميم الجديد لنظام التشغيل كروم قادم إلى ويندوز و OS X



تميّزت جوجل خلال السنوات الماضية بتقديم مُنتجانتها من خلال طابعها المُميّز، وأقرب مثال على ذلك هو تصميم واجهة المُستخدم التي تُعرف بإسم Material Design “ماتريال ديزاين” لنظام التشغيل آندرويد على الهواتف المحمولة مثل هاتفها الذكي Nexus 5. حيثُ أن الإهتمام بالمظهر التصميمي لواجهة المُستخدم أثارت إهتمام جوجل إليها مُنذ عامين.

هذا بالنسبة لنظام التشغيل الخاص بالهواتف المحمولة الذكية، كما أن المصمم “سيباستيان جبريل” الذي يعمل لدى جوجل قد شارك تفاصيل تصميماته لنظام التشغيل Chrome على موقع Dribbble، والتصميم الجديد هو متداول بين المُستخدمين على نظام التشغيل Chrome كجزء من التحديث الأخير (الإصدار 50).

واجهة المتصفح ونظام التشغيل لا تبدو مختلفة إلى حد كبير، فكل شيء ما زال في نفس المكان والعمل بنفس الطريقة ولكن هناك إختلافات بصرية واضحة جداً في جميع المجالات. وهناك حواف حادة، والألوان السبعة الرائعة، والرسوم المتحركة المتغيرة.

جنباً إلى جنب مع تغييرات التصميم، فإن نظام التشغيل Chrome حصل أيضاً على تغيير في التصميم قليلاً، يعني للإستخدام مع أجهزة Chromebook التي تعمل باللمس. ويطلق عليه نظام التشغيل كروم “وضع هجين”، وذلك أساساً يعني فقط أن تخطيط الشاشة هو الحجم المناسب للعمل مع إصبعك أو الفأرة. وسوف تعمل باللمس لأجهزة Chromebook الافتراضي لاستخدام هذا الوضع، على الرغم من أن  المستخدمين سوف يكون لهم خيار لإيقاف تشغيله.

في نهاية المطاف، فإن تغييرات التصميم المادية أيضاً تشق طريقها إلى Chrome على سطح المكتب. ويقول “سيباستيان جبريل” إننا نعمل بكل جهدنا من أجل التقدم”، ولم تُحدد جوجل موعد إطلاق التحديث الذي يحمل التصميم الجديد حتى الآن. فقد قال “سيباستيان جبريل”، “يمكنك تنشيط نسخة مبكرة من تغييرات التصميم عن طريق الذهاب إلى “حول: أعلام / about:flags” في شريط العناوين في Chrome، ومن ثم تفعيل “تصميم مواد المتصفح الكروم / Material design in the browser’s top chrome.”